مدعي عام عمان يحقق بدعوى ضد رئيس الكنيست الإسرائيلي و نائب بالكنيست بسبب تهجمهم على الأردن


جراسا -

قرر مدعي عام عمان عزام النجداوي الموافقة على تسجيل شكوى رسمية تقدم بها أربعة محامين ضد رئيس الكنيست الإسرائيلي ريئوفين ريفلين والنائب في الكنيست الإسرائيلي ارييه الداد بسبب تهجمهم على الأردن وادعائهم أنها جزء من ارض إسرائيل وأنها وطن بديل للفلسطينيين ، وفق ما افاد به الناطق الإعلامي لهيئة المحامين الأردنيين لملاحقة الجرائم المحامي حكمت الرواشدة.

ونوه الرواشدة الى ان المدعي العام سجل دعوى الاخبار كشكوى تحت بند الحق العام وباشر التحقيق فيها ، كما سيشرع في فحص البينات المقدمة والاستماع لشهادة  المشتكين وبعد ذلك يبادر الى اتخاذ القرارات القانونية  اللازمة.

ولفت الرواشدة النظر الى ان الهيئة ستطلب ، مجموعة من الشهود منهم رئيس الوزراء السابق العين عبدالرؤوف الروابدة، ونقيب المحاميين السابق صالح العرموطي، ورئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون صالح القلاب ، والنائب السابق حمزة منصور ، والنائب السابق خليل عطية وغيرهم.

اما رئيس الهيئة المحامي ربحي العطيوي الى انه وحسب نصوص القانون الاردني فان المدعي العام بعد سماع الشهود والتدقيق في الاوراق المقدمة قد يصدر مذكرة قبض وملاحقة بحق المشتكى عليهم في اى وقت من التحقيق ويمتلك المدعي العام حق الظن عليهم بالجرم المسند اليهم واحالة الدعوى الى النائب العام لاعطاء القرار النهائي واصدار قرار الاتهام لاحالتهم الى محكمة امن الدولة للاختصاص .

ويذكر ان المحامون حكمت الرواشدة وحسام الحوراني وربحي العطوي ومصطفى نصر الله قد رفعوا دعوى قضائية ضد "روفين ريفلين" و"أرييه ألداد" وانضم لهم لاحقاً نحو مائة محام وفقاً للرواشدة.

وجاء في شكوى المحامون ان هذه التصريحات والادعاءات "تعتبر جريمة واقعة على امن الدولة ، وعليه يجب ملاحقتهم وتحويلهم للقضاء لمعاقبتهم ، بحسب قانون العقوبات الاردني" .

نقيب المحامين الاردنيين احمد طبيشات فاكد انه لا مانع لديه من ملاحقة اي مسؤول في العالم كان قد ارتكب جرائم حرب او اية جرائم مخالفة للانظمة والقوانين الدولية .

وحول وقوع جريمة بحق الأردن من قبل رئيس الكنيست الإسرائيلي ريئوفين ريفلين والنائب في الكنيست الإسرائيلي ارييه الداد والتي تمت الموافقة عليه من قبل المدعي العام وقد تم تسجيلها كشكوى باسم الحق العام. اكد نقيب المحامين في تصريحات صحفية  يوم الاربعاء ان هناك من ادعى وقال ان الاردن هو جزء من اسرائيل وهذا تزييف للتاريخ والحقيقة فالاردن هو الاردن وفلسطين هي فلسطين ولن نسمح لمثل هذا التزييف .



تعليقات القراء

عبد السميع اللميع
يا حلاوتكم .
20-01-2010 07:20 PM
أكرم
لحية هالحاخام تصلح لتنظيف الحمامات
20-01-2010 08:43 PM
محمد أبوشبيب
خطوه ممتازه من حماة الوطن المحامين الأربعه ، لكن يستمر القضاء النظر بالقضيه أم تحفظ تحت بند عدم كفاية الادله ... ولو استمر القضاء النظر بالقضيه وأصدر مذكرة إعتقال بحق المجرمين هل يتم اعتقالهم ، أنا أعتقد ( لالالالالالا) ولو كانوا في زيارة للاردن .... وغد لناظره قريب ....
21-01-2010 11:28 AM
البلقاوي
ههههههههههههه ههههههه
ههههههههههههه
هههههههههههههه

والله اخر زمن ياقضاء

ودكم تحققو مع؟
من عقولكم والله لينخرب بيتكم وليجوعوكم اكثر من هيك

ههههههههههه قال محكمة
21-01-2010 10:52 PM
بنت تركيا
وأنا بقرأبالخبر فكرت حالي في تركيا او انه تخيلت حالي هيك نعم هذه السخصيات الاردنيه اللي تم ذكرها بتعمل وبتحقق لكن السؤال مين بنفذ اه ا ههههههههههه
23-01-2010 11:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات