قلوب منكسرة


جراسا -

في كل صباح يوم جديد وأثناء توجهي إلى عملي تستوقفني أصوات صراخ وبكاء الأطفال عند كل باب بيت أمر بجانبه لأسمع أصوات تتوسل بعدم الذهاب وأخرى ببكاء من النعاس ، فمنهم من يوقظ من نومه ليذهب للحضانة ومنهم ليكمل نومه في بيت أخر من بيوت العائلة أو بيت احد الجيران...لتبدأ معاناة قلوب صغيرة مشردة بالمقابل قلب أم منكسر دامع..نعم إنها الأم العاملة 

ما أكثر المطالبة بالمساواة والمطالبة بالحقوق وان المرأة كالرجل تماما ...الخ، أين هذا كله من قلب منكسر يذهب إلى عمله تاركاً قلبه بمكان وعقله بمكان أخر. المرأة ليست كالرجل وما اعنيه أن للمرأة الحق بالعمل وهذا مهم لكل امرأة قادرة على العمل ،ولكن يجب مراعتهن بأوقات الدوام والإجازات بالإضافة إلى إجازة الامومه ،فهل يعقل أن تكون إجازة الامومه للمرأة العاملة 3 أشهر فقط، ،لا وبل اغلب الشركات والجامعات الرسمية تعطيها 70 يوما فقط لا غير؟؟؟ لتقوم المرأة العاملة بترك قطعة سكر لم تتضح ملامحها بعد في بيوت غريبة لتتمكن من العودة إلى العمل دون أدنى مراعاة لها أو لطفلها... أين نحن من الدول المتقدمة التي تنهض بالمرأة العاملة وبالأخص الأم العاملة، فتعطى حقوقها على أكمل وجه ، وبالأخص إجازة الأمومة لكي تكون مطمئنة وتعطي بالمقابل في عملها وتبدع فالمهم ليس ساعات العمل بقدر الإنتاجية.

أين انتن يا نائبات الوطن والمتحدثات باسم المرأة ؟؟؟أين انتن من تلك القلوب المنكسرة ؟؟؟اكتفينا من مناداتكن بحقوق لا تعنينا ...نريد من يمثلنا ويتحدث باسمنا نريد من ينصر كل امرأة عاملة وأم مجزئة قلبها وعقلها لا يلتقيان... نريد راحتهن فهن النشميات المخلصات لهذا البلد، هن من يلقين حماة البلد في أحضان هذا الوطن الغالي.

م.رندة زيد القرالة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات