تسريح 60 عاملاً من احدى شركات استيراد السيارات بحجة اعادة الهيكلة


جراسا -

خاص - تدخلت وزارة العمل لحل نزاعا عماليا في احدى شركات السيارات من خلال الاتفاق على منح العمل رواتب 3 اشهر ومن ثم اعادة هيكلة الشركة.

واكد الناطق الاعلامي باسم وزارة العمل جهاد جادالله ان قضية عمال احدى شركات السيارات وصيانتها تم انهاؤها من خلال اتفاق ادارة الشركة مع العمال على منح العمال رواتب 3 اشهر مقابل تقديم استقالاتهم .

وبين جاد الله ان الوزارة تدخلت للعمال بعد ان تقدمت ادارة الشركة بطلب لاعادة الهيكلة حيث اسفرت الاتفاقية عن تسريح نحو 60 عاملا لدى الشركة.

وحول النزاعات العمالية المطروحة على اجندة البحث لدى الوزارة اشار الى ان هناك نزاعان عماليان محالان لاجراءات التوفيق احدهما في مرحلة مندوب التوفيق والاخر منظور امام مجلس التوفيق موضحا ان هناك بوادر ايجابية اثناء المفاوضات متأملا ان تصل الى اتفاقيات جماعية .

وقال جاد الله ان هناك مجموعة من المطالب المقدمه لبعض الشركات العاملة في قطاعات مختلفه منها الكهرباء والمناجم والتعدين وهي في مرحلة المفاوضات المباشرة وتلقى اهتماما ومتابعة من قبل قسم علاقات العمل حول تطور المفاوضات الجاريه حاليا .

وحول الاتفاقيات الجماعية أكد جاد الله انه تم ايداع اربع اتفاقيات عمل جماعية لدى الوزارة خلال النصف الاول من شهر كانون الثاني الحالي استفاد منها حوالي 450 عاملا وعاملة.

واشتملت هذه الاتفاقيات على زيادات الرواتب الاساسية وزيادات علاوة غلاء المعيشة وتحسينات على مكافأة نهاية الخدمه لبعض العاملين .

وتشير احصائيات وزارة العمل ان عدد الباحثين المسجلين لدى مديريات التشغيل في مختلف محافظات المملكة بلغ للعام المااضي 2009 نحو 28 الف باحث فيما بلغ عدد الذين تم ربطهم بفرص عمل في مختلف مؤسسات القطاع الخاص المحولين للاستفادة من فرص العمل المتاحة نحو 8860 عاملا .



تعليقات القراء

النقابي محمد الهياجنه
عطفا على فصل العمال من عملهم نتيجة تراجع حركة المبيعات من المركبات الحديثه وهو امر متوقع بسبب خرده المركبات الكوري في الحره والتي يعمل بهذا القطاع من مختلف الجنسيات على حساب العامل الاردني ونأمل ان يتم ضوابط لهذا العمل والتشديد على من يعمل في قطاع المركبات من غير الاردنيون وووو ونعتقد زياره تكفي لمعرفة الايدي العامله الغير اردنيه ؟؟؟؟؟؟
23-01-2010 04:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات