الحكومة تنوي رفع أجور النقل العام


جراسا -

خاص -  تعكف الحكومة و هيئة تنظيم النقل العام على دراسة الية رفع اجور وسائل النقل بنسب متفاوتة ولمدة سنة كاملة تبعاً لاسس كانت اعتمدتها الهيئة العام الماضي.

ونوه الناطقة الاعلامية باسم الهيئة اخلاص يوسف يوم الثلاثاء الى ان مجلس ادارة الهيئة الذي يرأسه وزير النقل المهندس علاء البطاينة سيعقد اجتماعاً الاسبوع المقبل يصادق فيه على قائمة التعديلات التي انتهت منها الهيئة ،مشيرة الى ان ارتفاع الاجور سيعتمد على معدل ارتفاع اسعار المحروقات خلال العام الماضي ولن يتجاوز الـ 10% من الاسعار المطبقة حالياً.

ولفتت يوسف النظر الى ان كافة المتغيرات ستأخذ بالحسبان وكذلك مصالح اطراف المعادلة من مستهلكين ومشغلين ،لافتة الى ان الاسعار ستثبت خلال عام 2010 سواء ارتفعت او انخفضت اسعار المحروقات وفيما اذا كان تحديد الاسعار لسنة كاملة بناء على اخر تسعيرة للمحروقات هي الاعلى منذ تحرير الاسعار سيؤدي الى الحاق ظلم بالمواطنيين قالت ان الهيئة ستأخذ بالاعتبار كافة المتغيرات كما انها لن تتوانى عن تخفيض الاسعار في حال تجاوز انخفاض اسعار المحروقات العام الحالي حاجز الـ20%،وهو حد تعديل الاجور وفقا لمعادلة اعتمدتها العام الماضي.

ويذكر ان الهيئة تتولى تنظيم النقل في جميع محافظات المملكة باستثناء محافظتي عمان التي تؤول صلاحياتها لامانة عمان والعقبة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.



تعليقات القراء

ابو سلمى العكايله
عادي واقل من عادي بس ما تنزلوا من كرامة الإنسان لانها بالماينص ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ومنها كمان بنعمل رجيم يعني بنضل كزدوره تحت هالمطر والله ما في أحلى من هيك جو للمشي شكراً جزيلا لمن ساهم برفع الاسعار كل الإحترام والتقدير والقبل الحاره
19-01-2010 06:21 PM
بطلت اجوز ارحمونا
اغلى من هيك طب زيدو الرواتب
19-01-2010 06:24 PM
trawanah
هذا الشاطرين فيه ؟؟ رفعنا وعدلنا اسعار ..... ؟؟ اما تحلو مشكله التدخين في الباصات لا ما بصير ؟؟ " مش من اختصاصكو " ؟ واحنا الواحد الطلعة في الباص تطلع ع جلده ؟؟ التهاب قصبات ذبحنا من وراء البشر الي ما بفهمو انه في بشر بضايقو منه هالسم ؟؟ يعني بدك تحطلك 30 دينار كشفيه عند الدكتور ؟؟ طيب والطالب كيف بده يروح ع الجامعه اذا ما طلع فيه ؟؟ تنظمو و خطوط الباصات لا مالكو علاقه مره بجن كلهن مع بعض ومرات لاتحلم يجن ...والواحد بروحن عليه محاضراته وتعال اخر الفصل غيابات للسماء وبتحمل الماده وادفع عاد حقها مره ثانيه ؟؟؟ الباصات مثل الصواريخ كل يوم بدنا نقرا الفاتحه قبل ما نطلع ونشهد وبنسلم ع بعض لما ننزل ؟؟ كل هذا وبجو وبقولو بدنا نرفع اجورهن ... حسبي الله ونعم الوكيييييييييييييييييييييييييييييل فيكو
19-01-2010 06:49 PM
ابن الزرقا - sponsor
اللي عنده كذا سيارة ما بهمه رفع والا نزل السعر على المواطن الغلبان ... نتمنى ان تبقى الاسعار على ماهي عليه ... لان السعر العالمي النفط لم يتغير هامش السعر الا قايل لا يذكر
19-01-2010 08:42 PM
سدين
كل شيء سيء متوقعينوا
20-01-2010 08:17 AM
جلجامش
ما ظل الا يرفعوا ارجل المواطنين وين.......
20-01-2010 09:56 AM
الوريكات
الطس الحكومي على وجوهنا صار مقاولة وليس كل شهر مرة واستر يااللي بتستر
14-02-2010 02:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات