امريكا تتاجر مع إيران وتبيع العرب،


الولايات المتحدة الامريكية ستشتري 32 طنًا من الماء الثقيل من إيران وذلك لمساعدتها على الوفاء بتعهداتها الواردة في الاتفاق النووي الموقع مع القوى الدولية، وتلبية الطلب المحلي على هذه المادة. حيث قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، "نتوقع تسليم الماء الثقيل للولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة.. وسيتم في البداية تخزينه في معمل أوك ريدج، ثم إعادة بيعه بأسعار تجارية للمشترين المحليين".

وذكر مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية، أن الصفقة ستكلف 8.6 مليون دولار، علما بأن هذه المادة مستخدمة في تصنيع القنبلة النووية وإنتاج الطاقة النووية، وهي مادة غير مشعة وتستخدم في تبريد المفاعلات النووية.
وقال كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي، إن مخزون بلاده من الماء الثقيل يقدر بنحو 70 طنا.

اغبط جميع الاطقم من الفنيين والسياسيين الايرانيين وابارك لهم "ولا احسدهم" على قدرتهم في صياغة اتفاق الشراكة النووي مع القوى الغربية العظمى، كما اتمنى ان يحصل العرب على اتفاق شراكة مع الولايات المتحدة في اي موضوع يتعلق بأمنهم او بترولهم او حتى ضمان وحدة ارضيهم وخاصة في العراق وسوريا او اليمن وليبيا ... ولكن العرب في اغلب دولهم يتلقون التعليمات في التعامل مع شعوبهم وحتى في التعديلات على النصوص لدساتيرهم ...



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات