عشرات الانتحاريين الطالبانيين يهجمون على القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية


جراسا -

أعلنت مصادر أمنية أفغانية الاثنين 18-1-2010 أن نحو 10 مسلحين هاجموا القصر الرئاسي واشتبكوا مع قوات الشرطة وتمكنوا من السيطرة على مبانٍ حكومية ومصارفَ في العاصمة كابول، فيما سمع دوي انفجار للمرة الثانية بالقرب من القصر الرئاسي.

وأعلنت قوة الحلف الأطلسي في أفغانستان في بيان أن الشرطة قتلت اثنين من المهاجمين الذين يشنون عمليات منسقة تبنتها حركة طالبان بوسط كابول، فيما أفادت وزارة الصحة عن إصابة 13 شخصا على الأقل معظمهم من المدنيين بجروح.

وقال أحمد فريد رهيد المتحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية "أصيب حتى الآن 13 شخصا معظمهم مدنيون بجروح ونقلوا إلى المستشفيات". وأضاف "معظمهم مدنيون، لكن هناك أيضا عناصر في قوات الأمن".

كما أعلنت القوة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) في بيان أن الشرطة الأفغانية قتلت اثنين من المهاجمين على الأقل.

ودوت انفجارات قوية طوال الفترة قبل الظهر في وسط العاصمة رافقها إطلاق نار كثيف بالأسلحة الرشاشة. وأعلن متحدث باسم طالبان أن عشرين من انتحاريي الحركة شنوا الاثنين هجوما على القصر الرئاسي ووزارات في وسط العاصمة.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم قيادة طالبان من مكان مجهول "هذا من فعلنا. والأهداف التي تمت مهاجمتها هي القصر الرئاسي ووزارات العدل والمالية والمناجم والبنك المركزي".

وأضاف "دخل عشرون من انتحاريينا المنطقة والمعارك جارية" مؤكدا أن انتحاريا فجر حزامه الناسف عند مدخل القصر الرئاسي.
 (وكالات)



تعليقات القراء

مسلم
الله ينصرهم على الأمريكان وكرازاي العميل
19-01-2010 02:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات