اهالي منطقة أبو السوس يسألون وزير التربية؟


جراسا -

احتج اهالي منطقة  أبو السوس من تحويل التربية مدرسة أبو السوس للذكور الى مدرسة للاناث رغم انها جاءت  بمكرمة ملكية سامية تحولها.

وتاليا نص الرسالة التي وصلت "جراسا" على امل ان تقوم الوزارة بالرد عليها.

أمام وزير التربية... 

مدرسة أبو السوس ، انشأت بمكرمة ملكية للذكور للذكور والتربية لا تنوي الالتزام

نضع بين يدي نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الحقائق التالية آملين منه الاسراع بتجهيز المدرسة تمهيدا لاستقبال الطلاب ابتداءا من العام الدراسي القادم 2016/2017:

1. تم الانتهاء ومنذ عام ،وباشراف من وزارة الاشغال العامة ، من بناء مدرسة للذكور على قطعة الارض رقم 143 حوض 9 المعلقة من اراضي غرب عمان/ قرية البصة - منطقة الذراع ابو السوس / لواء وادي السير- وهي أرض مملوكة لوزارة التربية تبلغ مساحتها نحو خمسة دونمات ونصف وذلك بمكرمة ملكية سامية كمدرسة ثانوية للذكور كونه لا توجد مدارس كافية للذكور في المنطقة وهي تقع في مكان يتوسط المنطقة عموما إلا انها تقع في منطقة غير ذات كثافة سكانية.

2. تخدم المدرسة مجموعة كبيرة من قرى المنطقة التي تمتد من اسكان الدرب شمالا الى مجموعة قرى الدبة والرجاحة جنوبا بمساحة واسعة تمتد نحو 7 كم طولا من الشمال الى الجنوب.

3. تشهد المنطقة يوما عمرانيا سريعا ،اضافة الى وجود مشاريع اسكانات كبيرة لكل من موظفي وزارة الاشغال العامة واسكان موظفي امانة عمان واسكانين لنقابة الاطباء واخر لجمعية موظفي وزارة التربية والتعليم وكذلك لسلطة المصادر الطبيعية وآخر لنقابة المحامين وعدد كبير من مشاريع الاسكانات الخاصة الكبيرة حيث يتجاوز عدد السكان 20 الف نسمة والعدد بازدياد مظطرد.

4. يلتحق غالبية الطلاب الذكور من سكان المنطقة في مدارس بعيدة :

• مدارس ( نديم الملاح الاساسية والبيادر الاساسية والفاروق الثانوية) في بيادر وادي السير

• مدارس( وادي السير الاساسية ووادي السير الثانوية ومحمود العابدي الاساسية المختلطة والنهضة الاساسية المختلطة) في وادي السير البلد

• مدرستي ( فراس العجلوني وجميل شاكر) في ام اذينة والصويفية،

• اضافة الى اعداد من طلبة المدرسة الذكور يلتحقون بمناطق اخرى كمدرسة الفقهاء الثانوية للبنين في قرية البصة وتيسير ضبيان في الدوار السادس ومدارس حكومية وخاصة أخرى.

5. هناك مدارس في منطقة ابو السوس والذراع يلتحق بها بعض الطلبة الذكور:

• قرطبة الاساسية المختلطة: مختلطة حتى الصف الرابع، وللأناث حتى التاسع، وتقع في وسط المنطقة وتتوسط كذلك التجمع الأكثف للسكان في المنطقة ويسهل الوصول اليها خاصة لاطفال الروضة وللطلبة الصغار في الصفوف الأولى.

• الرجاحة الأساسية: حتى مختلطة حتى الصف الثالث وهي في اقصى جنوب المنطقة.

• الدُّبّة الاساسية للذكور: حتى الصف التاسع (اعداد قليلة) وهي ايضا في اقصى جنوب المنطقة.

يرجى العلم [انه تناهى الى مسامع أهل المنطقة، ان مديرية التربية والتعليم للواء وادي السير تنوي(او قررت بالفعل) تحويل هذه المدرسة الجديدة الى مدرسة للاناث وتحويل مدرسة قرطبة الاساسية المختلطة لتصبح مدرسة للذكور او التوقف عن استخدامها لحين توسيعها مع أن المدرسة الجديدة تقع بعيدة عن الاحياء المكتظة.

نرجو معالي معالي وزير التربية والتعليم التكرم بما يلي :

أ‌. ان هذا امر مخالف لمكرمة جلالة الملك - والمكرمة ارادة ملكية - التي قدمها لأهالي المنطقة خلال زيارته للواء وادي السير قبل عدة سنوات في اقامة مدرسة للذكور بناء لرغبة الاهالي.

ب‌. ان هذا مخالف لقرار ادارة التخطيط التربوي التي ارتأت انها مدرسة انسب للذكور كونها ابعد عن التجمعات السكانية وغير مناسبة للبنات وللروضة وطلبة الصفوف الثلاث الاولى

ت‌. أن مدرسة قرطبة ملحق بها جناح مستقل لرياض الاطفال تم بناءه بمنحة اوروبية وكلف نحو سبعين الفا دينار بينما المدرسة الجديدة لا يتوفر بها ذلك لانها مصممة للتكون ثانوية للذكور.

ث‌. إن نقل مدرسة قرطبة الأساسية الى موقع المدرسة الجديد يعرض الطلبة الى خطر كبير كونه يتوجب سيرهم في شارع رئيسي سريع.

ج‌. تم استملاك قطعة ارض مجاورة لمدرسة قرطبة للاناث تمهيدا لتوسيعها لتكون ثانوية للبنات فلا مبرر لنقلها .

يتمنى اهالي المنطقة على معالي الوزير الأكرم التكرم بالامر لمن يلزم للعمل على ما يلي:

1. ابقاء المدرسة الجديدة مدرسة للذكور، وفقا لمكرمة وارادة صاحب الجلالة الملك المعظم.

2. الحصر الفوري لاعداد الطلبة ،من سكان المنطقة،الملتحقين بصفوف المدارس الحكومية المختلطة ومدارس الذكور الحكومية في لواء وادي السير تمهيدا لنقلهم الى المدرسة الجديدة .

3. تحديد عدد صفوف المدرسة ورصد تشكيلاتها وتخصيص الأثاث اللازم لها .

4. تفعيل المدرسة الجديدة كمدرسة للذكور لتبدأ باستقبال الطلاب ابتداءا من بداية العام الدراسي القادم 2016/2017.

اهالي المنطقة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات