وفد اسرائيلي يصل عمان لتفقّد إجراءات الحماية المتخذة في السفارة الإسرائيلية


جراسا -

خاص- كشف النقاب عن ان وفدا إسرائيليا وصل الى الاردن لمراجعة إجراءات الحماية المتخذة في السفارة الإسرائيلية في عمان إثر التفجير الذي استهدف موكبا دبلوماسيا إسرائيليا أول أمس.

وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف أن أعضاء الوفد الإسرائيلي لا يشاركون بأي شكل من الأشكال في التحقيق الجاري في التفجيرالذي استهدف موكب الدبلوماسيين الإسرائيليين في الأردن أول أمس، وأن أجهزة الأمن الأردنية التي تتولى ملف التحقيق في الحادث لم تعتقل أحداً حتى الآن.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن المعلومات المتوافرة لدى الجهة التي استهدفت الموكب الدبلوماسي الإسرائيلي في الأردن، نوعية وأن عدم إصابة أحد من الدبلوماسيين يعود إلى خلل في التنفيذ.

وقالت الصحيفة إن مَن زرع العبوة في الطريق من عمّان إلى الجسر ، كان يملك معلومات استخبارية عالية المستوى، الأمر الذي مكّنه من التمهيد لتنفيذ العملية.

وأوضحت أنّ الجهة المنفذة عرفت كم دبلوماسياً إسرائيلياً كانوا عموماً في عمان من دون عائلاتهم، وأنها كانت على علم بخروج الدبلوماسيين في إجازات في نهايةالأسبوع.كذلك تمكنت من تشخيص السيارتين التابعتين للسفارة الإسرائيلية في عمّان، ما إن وصلتا إلى المكان.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه التفاصيل تحتاج إلى إعداد أساسي ومتابعة حقيقية لنمط نشاط السفارة ، في الوقت الذي تخضع فيه لحراسة وسرية تامة لكونها تصنف على أنها الأكثر تعرضاً للتهديد في العالم انطلاقاً من وجودها في دولة عربية.

ونقل مراسل صحيفة الحياة اللندنية نبيل عن الناطق باسم الحكومة نبيل الشريف تعليقاً على ما اثير من اتهامات لـ "حزب الله" وحركة "حماس" وتنظيم "القاعدة"،ان كل الاحتمالات واردة، لكننا رسمياً لمنوجه الاتهام الى أحد، وسيكون كل ما يثار مجرد وجهات نظر. لست مسؤولاً عما يشاع وينشر، وأن مسؤول عما يصدر من المصادر الرسمية المعلنة.

وأضاف: نتابع القضية بكل اهتمام وجدية، فنحن ننظر لمثل هذه الأحداث بجدية وباهتمام كبيرين لأننا نعتبرها موجهة ضد الأردن بالدرجة الأولى، ولا يستفيد منها أحد إلا أعداء الأردن.
في الوقت نفسه، قال مصدر اسرائيلي آخر على اطلاع على الأمن حول السفارة في الأردن ان جزءاً من التحقيق سيركز على ما " اذا كان هناك تسرب (للمعلومات) من داخل الجهاز الأردني "، أي اذا ما كان المهاجمون حصلوا على معلومات من داخل أجهزة الأمن الأردنية في شأن تحركات الديبلوماسيين.

وأضاف أن الديبلوماسيين الإسرائيليين في الأردن ومرافقيهم الأردنيين يستخدمون سيارات لا تحمل علامات مميزة، كما يستخدمون مسارات متغيرة. وهذا يعني أن المهاجمين تمكنوا من مراقبة تحركاتهم عن كثب.

 

 


 



تعليقات القراء

قيس
الامن الاردني بشهادة الاعداء قبل الاحباب
قادر وبفعاليه علا حماية كل جزء من ارضه ........ز وسيضرب بيد من حديد علا كل النفوس المريضه واذا كانت هذه الاجراءات حقيقيه فهي تاتي كأجراء روتيني
16-01-2010 06:56 PM
الماجـــدي.......
لماذا يا معالي نبيل تستهزأ بعقولنا ؟ كأردنيين نعرف اكثر مما تعرفه والله... ونعرف السيناريو القادم ... وسبب عملية الموساد والتي فضحتهم وتصريحات الاسرائليين تكشف ذلك ايضاً !! ... واخذت اكبر من حجمها اعلامياً ... كفاكم !! اوقفوا تصريحاتكم الغير دقيقة اطلاقاً...
وفد اسرئيلي لتفقد اجراءات الحماية! يعني وفد امني ؟ وليس سياحي ! يعني من الشاباك ؟ وليس من التنمية !؟ يعني واضحة ما بدها ذكى ! وتلاعب بالتصريحات !!!!!!!!!!!
اقولك سر يا معالي نبيل مدة صلاحيتك انتهت !!!!!!!!!! ولم تكن موفقاً .
16-01-2010 08:14 PM
مجليّة
لا أهلا ولا سهلا
وطبعا لن يصابوا بأذى لانه ماغيرهم خطط ونفذ
واصحوا يا أردنية
وانتظروا المزيد من الزيارات الامنية والتعاون الامني والله يستر من الجايات
16-01-2010 09:53 PM
مي
موقع اجبد ناشر خبر انهم بدهم يهينوا السفير الاردني مثل التركي ؟؟؟؟؟؟ الله لا يوفقهم
17-01-2010 12:05 AM
مواطن شريف
والله ما عملها الا الاسرائليين لتوسيخ سمعة الاردن
17-01-2010 06:19 AM
الغريب
يا معالي الورير نبيل الشريف بدك سنوات طويلة حتى توصل الى مستوى التفكير اللي بفكروا فيه الضهاينة، جاي تتخوث على الناس ، خلص روح على البيت وحط راسك ونام، بديت تخرفن
17-01-2010 06:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات