مجلس الشعب بعثي والجولان اسرائيليه ..


العرب كالمستجير من الرمضاء بالماء..نعم قمة الرفاهيه وللشعور بالأمن والأمان والاستقرار تُجرى الانتخابات السوريه بمن حضر حتى لو ثلثي الشعب قد غادر مرغماً وطنه بحثاً عن الأمن ورغيف الخبز..قمة الوقاحه السياسيه والضرب بعرض الحائط بمشاعر المهجرين من ابناء الشعب ممن اكتووا بنار الحرب ونار الغربه,, كيف يذهب من بقى الى صناديق الاقتراع وإخوتهم في الشتات والبعض منهم على اعتاب اللئام وحدود الدول التي تدعم الاقتتال في سوريا؟؟ كيف يسمونها انتخابات ولربما جيء بالصناديق ممتلئه؟؟ شر البلية ما يُضحك!!

وفي الوقت النتن ياهو تكريساً لاحتلال الجولان سيعقد اول اجتماع للحكومه في الجولان ليبعث برسائل عده الأولى للعالم والثانيه للعرب والثالثه للنظام في سوريا مفادها ان الجولان ليست ارضاً محتله بل هي جزء لا يتجزأ من أرض دولة اسرائيل(هم ليسوا بدوله بل كيان مغتصب للارض العربيه) وطائراتهم تقصف الاهداف المنتقاه متى وأنى شاءت!! نعم نعيش ويعيش العرب مجتمعين مرحلة أرذل العمر ينتظرون اعلان الوفاة,,فمن المحيط الى الخليج الأمه تحتضر,, خلافات وصراعات وكراسي ومؤتمرات ولم نجني ذات يوم ما يفيد..

عن أي بعث يتحدثون وقد نفق زعماء البعث,,جاء البعث برساله سمّاها خالده ولكنها لم تصمد اكثر من نصف قرن, وما يعني نصف القرن في تاريخ الشعوب, لطالما مر التتار من بلادنا وعاثوا فساداً وتقتيلاً حتى وضع الرجال في اخمام الدجاج حفاظاً على النسل من بطشهم اي التتار,, وكم من الحضارات تعاقبت على بلاد الشام وكم من الحروب والامراض التي لم تبقي ولم تذر , , ولكنها اصبحت صفحات قليله في التاريخ نذكرها,, ولكن واقعنا اليوم يكتب بدم الاطفال ودموع الحرائر من غزه الى عدن ومن صنعاء الى دمشق وليس هناك من غائث..تباً لمن يسمع النداء فلا يلبي.

المال العربي في بنوك الغرب الكافر,, والمال العربي استثمارات في امريكا واوروبا انعاشاً لاقتصادهم, والمواطن العربي يتضور جوعاً من مقاديشو مروراً بكل عواصم الفقر العربي وانتهاء بعواصم الحروب التي تجتر لحم الانسان وكرامة الأمه,, السعوديه تهدد امريكا ببيع اصول استثماراتها هناك وهي حوالي الثلاثة ارباع التريليون والترليون الف مليار!!

وكم للكويت هناك ايضاً والامارات وقطر؟؟ كيف لامريكا ان تحترم المسلم او العربي في بلادها وملوكهم ورؤساءهم قد باعوهم عبيداً لهم؟؟ هناك في احدى الولايات الامريكيه حوالي الألف ومايتي طالب يدرسون يدخلون لهم ما يعادل الماية مليون دولار سنوياً, وجامعاتنا تشكو ضيق ذات اليد والحكومات تبحث عن باقي فراطه في جيوب شعوبها!!

لماذا يبنون الجامعات اذ ليس منها من ضمن اول خمسماية جامعه عالميه, وفي ماليزيا الجامعه الأولى عالمياً وقد مررت الى جانبها في زيارة لي للعاصمه الماليزيه وكانت عباره عن بنايه ذات الخمسين طابق اكثر او اقل وعلى الشارع الرئيس , فلا حدائق ولا ساحات,, هناك فقط مراكز ابحاث ترفد الثقافه العالميه وتسهم في الانجاز,, نحن بقينا لاكثر من ثلاثة اسابيع نخشى تسمية رئيس للجامعه الاردنيه وكأنها جمهوريه وفي الآخر عُين نائب الرئيس!!لكانوا من البدايه اكتفوا بنائب الرئيس ولا داعي للهوبره واطلاق التصريحات والاجتماعات والكولسات..

اعود لسوريا المجروحه, لسوريا المكلومه وقد فقدت خيرة الخيره من ابناءها اطباء ومهندسون ومعلمون, يجوبون العالم بحثاً عن الحريه والأمان,, والقتله من اشياع الأسد والمرتزقة يصولون ويجولون.. لك الله يا دمشق حاضرة الأمويين كما لك الله يا بغداد الرشيد ولم يبقى منك غير المنطقة الخضراء تشعر بالأمان النسبي,,لنا الله مجتمعين عرباً مسلمين نعيش كفاف يومنا وهناك من يصرفون المليارات في عواصم الضباب.. والله المستعان وسيقوظ الله للأمه من يعيد لها كرامتها وعزتها وما النصر الا من عند الله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات