اساليب غريبة بالسرقة لكن الأمن بالمرصاد


جراسا -

تقدم صاحب محل خلويات في مدينة اربد بشكوى لمركز امن اربد قال فيها ان شخصا ما قام بالسطو الالكتروني على ارقام بطاقات شحن الاتصالات المدفوعة مسبقا التي تعود له.

وقال صاحب المحل في شكواه إنه يقوم ببيع بطاقات الشحن الخلوية وبطاقات الاتصالات عن طريق الانترنت لاشتراكه مع احدى شركات الخلوي بخط لاسلكي يقوم بتخزين بطاقات شحن عليه داخل المحل وبنحو  80 بطاقة داخل جهاز الكمبيوتر بهدف بيعها, ولكن زبائنه بدأوا يعيدون اليه البطاقات لكون البطاقات من دون رصيد.

واضاف عندما قام بمراجعة شركة الاتصالات تبين انه تم شحن تلك البطاقات على رقم هاتف خلوي عن طريق اختراق جهاز الكمبيوتر خاصته.

وفور تلقي المركز لهذا البلاغ بدأ رجال الامن العام المختصين بالبحث والتحري فالقي القبض على احد الاشخاص, واعترف بقيامه بعملية قرصنة على الانترنت باستخدام برنامج على الانترنت وسرقة البطاقات.

سرقة اغنام من صما

بناء على المعلومات الواردة لمرتبات البحث الجنائي بوجود احد الاشخاص يقوم بعرض رؤوس اغنام بسعر زهيد في سوق الحلال بعين الباشا تم ضبطه واعترف بسرقة 60 رأس غنم من احد الاشخاص في منطقة " صما".

شركة وهمية

قدم مواطن شكوى لمدعي عام جنوب عمان حول تعرضه للاحتيال من قبل شخص اوهمه بفتح شركة استثمار خاصة به وعلى اثر ذلك طلب منه مبلغ 50 الف دينار وقام باعطائه المبلغ الا انه توارى عن الانظار ونتيجة البحث والتحري القي القبض عليه.

ادعى انه موظف مهم

اشتكى لمركز امني في جرش شخص بتعرضه للاحتيال من قبل آخر اوهمه بأنه موظف في احدى الدوائر الحكومية المهمة واوهمه بقدرته على تأمين شقة لشقيقته ومساعدة مالية لها وطلب منه بعض الاوارق ومبلغ 775 دينارا وقام باخذ المبلغ وتوارى بعدها عن الانظار ويجري البحث عليه من قبل رجال الامن العام.

خادمة فلبينية تسرق مخدومتها

اشتكت امرأة لاحد المراكز الامنية بتعرض منزلها لسرقة مبلغ 8 الاف دينار و800 دولار ومصاغ ذهبي بقيمة 6 آلاف دينار واشتكت على الخادمة الفلبينية التي تعمل لديها وتم القبض على الخادمة وخلال التحقيق اعترفت بارتكابها السرقة وتم ضبط المسروقات بحوزتها, وتم تحويلها للمحاكمة.

سرقة 56 الف دينار من داخل سيارة

اشتكى احد المواطنين سرقة مبلغ 56 الف دينار من سيارته. وبعد البحث والتحري القي القبض على سارق المبلغ من السيارة وتم احالته للقضاء كما تم ضبط المبلغ المسروق.

سرقة 53 جهازا خلويا

اشتكى صاحب محل خلويات للمركز الامني بتعرض محله لسرقة 53 جهازا خلويا وبطاقات شحن بقيمة 500 دينار ومبلغ 100 دينار وبعد البحث التحري القي القبض على السارق.

سرقة 90 طير حمام

قام احد الاشخاص بتقديم شكوى للمركز الامني حول تعرض " البراكس " الذي يربي فيه الطيور لسرقة 90 طير حمام , والفي القبض على الفاعل الذي اعترف بقيامه بالسرقة.
(العرب اليوم - ليندا المعايعة)



تعليقات القراء

عماد لواحمه -بني خالد
شكرا لعيون الساهره التي تسهر على اموال المواطنين وامنهم وراحتهم
16-01-2010 09:44 AM
عماد لواحمه -بني خالد
شكرا للعيون الساهره التي تسهر على اموال المواطنين وامنهم وراحتهم
16-01-2010 09:53 AM
النصب له اساليبه
حضرت للعمل في منزلي خادمه من الجنسيه البنقلادش وهي تعمل بدون اقامه وهربانه من منزل مخدومها في العقبه وقمت بتبليغ مديرية العمل عن اسم المكتب الذي احضرت منه الخادمه لانه مخالف ولكن لم يتم عمل شيء ولا زال المكتب يمارس عمله وقد ابلغتني الخادمه وهي تبكي انها تعرضت للنصب هي ومجموعه من بنات جنسها عندما حضر الى مكان سكنهما شخص باللباس العسكري وادعى انه من مركز امن جبل النظيف وطالب كل خادمه بدفع مبلغ 300دينار اردني بدل اذن الاقامه واعطت الخادمات الرجل النصاب كل واحده 300دينار وفر هاربا وطبعا الخادمات لانهم مخالفات لم يقوموا بتبليغ مركز الامن وهذا نتيجة المال الحرام .واطالب وزارة العمل وضع قوانين صارمه تحرم الخدم من الهروب من المنازل مثل فرض فبتح حساب خاص للخادمه في احدى بنوك الاردن ووضع رقابه على مكاتب الحوالات الى الخارج وتشديد الرقابه عليها بحيث من يريد تحويل فلوس الى الخارج وضع تلفونه وعنوانه كاملا واعطاء نسخه عن تصريح العمل وتاريخ صلاحيته
16-01-2010 10:54 AM
موجوعة
هااهااهاااا يعني في مصاري بالبلد هيووووووووو
16-01-2010 10:55 PM
مواطن
السرقة صايرة زي شربة مي لا حول ولا قوة الا بالله / الله يهدي العباد
17-01-2010 06:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات