الفيصلي والرمثا في لقاء الذكريات والبحث عن النقاط


جراسا -

مع عودة عجلة دوري المحترفين لكرة القدم الى الدوران من جديد بعد فترة توقف اجباري خاض خلالها منتخبنا الوطني استحقاقه الاسيوي امام تايلند, يسعى الفيصلي المتصدر »22« نقطة عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الى استكمال رحلة حصاد النقاط على حساب مستضيفه فريق الرمثا »16« نقطة حتى يضمن تتويجه بطلاً لمرحلة الذهاب, في حين يطمح الرمثا الى ايقاف زحف الفيصلي والتقدم بصورة مؤثرة على سلم ترتيب الفرق.

وفي ذات التوقيت يسعى الحسين اربد »17« نقطة الى تتويج انطلاقته القوية في الفترة الاخيرة على حساب جاره اتحاد الرمثا »10« نقاط والطامح الى استثمار افضلية اللعب على ارضه وبين جمهوره للتقدم الى الامام.

ويتحاور الجزيرة وكفرسوم على ستاد الملك عبدالله بلهجة ساخنة في التوقيت ذاته حيث يتطلع كلاهما الى حصد نقاط المباراة الثلاث لتحسين موقعه على لائحة الترتيب.

الفيصلي * الرمثا - (الحسن)

لا شك ان نجوم الفيصلي يدركون تماماً ان استمرارية صدارتهم للفرق مع ختام جولة الذهاب مرهونة بالعودة من اربد بكامل غلة النقاط وافشال مخطط الرمثا في الاقتراب من مربع التنافس الذهبي.

الفيصلي المتصدر برصيد 22 نقطة يدخل ستاد الحسن في اربد باصرار كبير على تحقيق الفوز من دون ان يخفي خشيته من حماس الرماثنة ومفاجآتهم المدوية.

الازرق يخوض لقاء اليوم بتركيز عال جداً, حيث ركز المدير الفني للفريق الكابتن مظهر السعيد على تهيئة اللاعبين نفسياً لانطلاقة جديدة بعد فترة توقف طويلة نسبياً بسبب استحقاق المنتخب الوطني اسيوياً, على اعتبار انه مطمئن الى جاهزية لاعبيه المنضوين تحت لواء المنتخب من الناحية البدنية والفنية ويبقى ان ترتفع درجة الانسجام بينهم وبين بقية الرفاق.

ولعل اكثر ما يقلق الكابتن السعيد هي اصابة القائد حسونة الشيخ الذي تعرض لها مع المنتخب الوطني, فاحتمالية غياب الشيخ عن وسط الملعب تفقد الفريق الكثير من فرص التفوق في منطقة المناورة نظراً للدور الكبير الذي يضطلع به في تنظيم الالعاب وتوزيع الادوار على مؤيد سليم وابو كشك وبهاء عبدالرحمن الذين يشكلون العمود الفقاري للمحاولات الزرقاء من مختلف المحاور وفي حال تمكن زكريا سيمو من العودة الى خطورته المعهودة فان منظومة الفيصلي الهجومية ستكون ضاربة كالمعتاد وسيجد الرماثنة صعوبة مؤكدة في ايقاف المد الازرق.

في المقابل يدخل الرمثا اللقاء بنية الفوز, لان نقاط المباراة في حال تم تحصيلها ستحقق نقلة نوعية للفريق وتجعله على بعد خطوات من قمة الترتيب, وهذا بالطبع ما ينشده جمهور الفريق.

ولعل اقامة المباراة على ملعب الحسن سيمنح الرمثا الافضلية على اعتبار ان لاعبيه يستمدون الحماس من جماهيرهم التي تقف وقفة رجل واحد خلف الفريق, ولا شك ان هذه الميزة كانت سبباً رئيسياً في النتائج اللافتة التي حققها الفريق منذ انطلاقة الموسم.

الرمثا يلعب باسلوب قريب من اسلوب الازرق من حيث سرعة الانتشار واللعب على الاطراف وسرعة البناء الهجومي بوساطة عادل ابو هضيب وحسام شديفات وعمر عبيدات الذين يجيدون طبخ الهجمات وتوفير الاسناد اللازم لحمزة الدردور وراكان بني خالد في الاوقات المناسبة, ما يوفر فرصة جيدة امام سلمان السلمان ومحمد سناجلة والبطاينة للتقدم بعيداً عن الرقابة وصولاً الى مرمى لؤي لعمايرة ومباغتته بقذائف ملتهبة من خارج حدود المنطقة.

الجزيرة * كفرسوم (الملك عبدالله)

يأمل الجهاز الفني الجديد للجزيرة ان ينجح في قيادة الفريق في اول استحقاق رسمي له - بعد اقالة خانكان - الى الفوز والى اعادة الفريق لحالة الاستقرار المثالية التي كان عليها قبل ان يخسر امام الوحدات ويفقد فرصة المنافسة على الصدارة.

الجزيرة »16« نقطة عانى الامرين في اللقاءات الاخيرة, ما استدعى تدخل الادارة واقالة المدرب للتخلص من حالة عدم الاستقرار والعودة بالفريق الى حالته الطبيعية, لكن رغم التدخل الاداري فان قضية انتقال اللاعب اشرف شتات ابقت حالة عدم الاستقرار على ما هي عليه وبالتالي فان الجزيرة يدخل لقاء اليوم مشتت التركيب ما يتطلب من لؤي عمران ورائد النواطير بذل مجهود اضافي من اجل نشل الفريق من الحالة التي يعيشها على امل ان يتمكن فهد العتال وغانم حمارشة من تعديل مسار الفريق والعودة الى درب الانتصارات.

في المقابل فان كفرسوم »11« نقطة, يرى ان الفرصة امامه مثالية لتعزيز رصيده النقطي والتقدم اكثر على لائحة الترتيب خاصة وان مدرب الفريق اسلام ذيابات نجح في كل الاختبارات التي خاضها مؤخراً وتجاوز العقبات التي مر بها.

كفرسوم يعتمد في تنظيم العابه على ابراهيم عبيدات ومحمود قصراوي فيما يتولى اكرم ابو غزالة وسليمان العزام قيادة الالعاب والاسناد من العمق ويبقى ان ينجح ابراهيم الرياحنة وعبدالله الزعبي في ضرب الخط الخلفي للجزيرة بمبادرات فردية تكون نهاياتها ناجحة.

الحسين * اتحاد الرمثا (الامير هاشم)

ما من شك ان الحسين اربد سيدخل ستاد الامير هاشم حذراً الى اقصى الدرجات, كيف لا واتحاد الرمثا نجح في النهوض مجدداً في الاسابيع الاخيرة من مرحلة الذهاب ليتقدم الى مركز مريح على اللائحة ويتطلع الى تحقيق المزيد.

الحسين اربد »17« نقطة يأمل ان يخطف نقاط لقاء اليوم حتى يتقدم الى مربع المنافسة بقوة ولا شك ان مدربه الذكي اسامة قاسم قد جهز لاعبيه في فترة التوقف لتحقيق هذا الهدف, حيث سيعتمد على الهداف احمد مرعي وانس الزبون في ترجمة الكرات التي يهيئها وعد الشقران وهاشم الديك ومحمد بلص الذين يجيدون لعب اداور متعددة كلما سنحت الفرصة امامهم.

بدوره اتحاد الرمثا يدرك جيداً خطورة لاعبي الحسين وعليه فان الحذر سيكون سيد الموقف في بداية اللقاء قبل ان يبادر عروة الدردور واحمد الداود وسامر كامل بالتحرك نحو المواقع المتقدمة واسناد الثنائي مراد ذيابات وناجي بشابشة على امل مباغتتة دفاع الحسين والتسجيل في وقت مبكر من اللقاء.0



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات