أحداث جديرة بالذكروالاهتمام


وأنا أتصفح وسائل الإعلام ، أوقفتني بضع من الأحداث تناولتها وسائل الإعلام العربية والعالمية ، نحن أولى بهن من غيرنا بالتطبيق ، هذه الأحداث أو المواقف في غاية الأهمية ، لأنهن من صلب أخلاقنا وعاداتنا وأعرافنا كعرب ومسلمين ، هذه المواضيع أو الأحداث ، سأتحدث حولهما بإيجاز حتى لا يمل إخواني القراء .

الحدث الأول : أصدرت وزيرة البيئة الالمانيه أوامرها الملزمة بتعليق ( قارمات ) في الأماكن العامة مكتوب عليها ( تبسمك في وجه أخيك صدقه ) ، هذا ليس كلام يقال ، وإنما حديث نبوي شريف صحيح ، قاله الصادق المصدوق الرسول محمد بن عبد الله صل الله عليه وسلم قبل أكثر من ألف سنه ، حديث في غاية الاهميه ، في المعاملات والتعامل مع الآخرين ، فالابتسامة تريح النفس ، وتدخل السرور في قلوب الآخرين ، ولها اثر طيب في المجتمع .

الحدث الثاني : بعض المدن الغربية أحجمت وامتنعت عن إطلاق الألعاب النارية في احتفالات رأس السنة الميلادية 2016 ، وذالك تضامنا مع الأشقاء السوريين المهجرين ، خوفا وحياء من جرح مشاعرهم ، علما بان إحدى الدويلات العربية الصغيرة ، والغنية بالبترول أحرقت وأنفقت وبذرت ما يقارب من نصف مليون دولار في احتفالات رأس السنة الميلادية .

الحدث الثالث : طالبت نقابات الأطباء والمهندسين والمهن الأخرى في ألمانيا ، طالبت دولتهم بزيادة رواتبهم ومساواتهم برواتب المعلمين ، ولكنهم لم يتظاهروا كما نتظاهر نحن ، لم يعتدوا على الأملاك العامة أو الخاصة ، ولم يعتدوا على المحلات التجارية كما نفعل نحن ، انما كانت مسيرة في منتهى الادب والاحترام ، ماذا كان الرد على هذه المطالب ؟ جاء الرد منطقيا ومقبولا من حكومتهم (( كيف تطالبونا بمساواتكم بمن علمكم ؟)) هذا هو الاحترام والتبجيل للمعلم ، اما في بلادنا حدث ولا حرج ، حيث يقوم بعض اولياء الامور بالاعتداء على المعلمين في الضرب ، وتكسير وتحطيم مركباتهم داخل حرم المدرسه ، اهذا هو احترامنا للمعلم ؟ عزيزي القارئ اترك التعليق لكم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات