تشييع عالم الفيزياء النووية الإيراني وسط هتافات "الموت لإسرائيل"


جراسا -

  شارك حوالى الفي شخص الخميس 14-1-2010 في تشييع عالم الفيزياء النووية الايراني مسعود علي محمدي الذي اغتيل الثلاثاء الماضي في طهران مرددين هتافات "الموت لاسرائيل" و"الموت لامريكا".

وقتل مسعود علي محمدي (50 عاما) استاذ الفيزياء النووية في جامعة طهران صباح الثلاثاء في تفجير دراجة نارية مفخخة، تم التحكم به عن بعد، اثناء خروجه من منزله.

وعمل محمودي فترة طويلة مع حرس الثورة الايرانية (باسدران) الجيش العقائدي للنظام الايراني في الحرب ضد العراق (1980-1988) ثم حتى 2003 بحسب معلومات نشرتها الصحافة الايرانية.

واتهمت ايران الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) ووكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) بالوقوف وراء العملية.

وردد مشيعو العالم الايراني من منزله الى مقبرة في شمال طهران هتافات معادية "للمنافقين" الاسم الذي يطلقه النظام الايراني على مجاهدي خلق حركة المعارضة في المنفى التي تتهمها طهران بالتورط في الاعتداء.

ونفت هذه الحركة والولايات المتحدة اي علاقة لهما بهذا الاغتيال. ولم يسفر التحقيق الرسمي عن اي نتيجة حتى الآن.

وقال علي اكبر جوانفكر مستشار الرئيس محمود احمدي نجاد لوكالة فرانس برس ان "اجهزة الاستخبارات والامن تبحث عن الذين يقفون وراء هذا الانفجار لمحاكمتهم في اسرع وقت ممكن". وبرر جونفكر الاتهامات الموجهة الى إسرائيل والولايات المتحدة.

وقال ان "الولايات المتحدة وبريطانيا واسرائيل هي الدول التي عبرت عن اكبر عداء لتطورنا العلمي وخصوصا برنامجنا النووي لذلك من الطبيعي ان تكون على رأس المشبوهين عندما يستهدف علماؤنا".
 

طهران - أ ف ب



تعليقات القراء

حمدي
الي مش قد اسرائيل لا يهددها
اذا اغتيال شخص هز ايران كيف بدكوا تحاربوها الله وحده يعلم
للعلم ايها الاخوه عمليات تصفية العلماء الايرانينين لها فترة طويله وليست بجدبدة
14-01-2010 05:41 PM
إيمان شلباية
خسرنا عقلا مفكرا ...
وفقدنا عالما كبيرا ...
فماذا بعد.................................
15-01-2010 11:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات