منتخب اذربيجان يدعو المنتخب الوطني ويرحب بتعديل موعد المباراة ليوم 27 الشهر المقبل


جراسا -

رحب  منتخب اذربيجان بتعديل موعد مباراته الودية  امام منتخبنا الوطني  لكرة القدم  لتقام يوم 27 من الشهر المقبل بدلا من موعدها المحدد يوم  25 من الشهر ذاته .
اعلن ذلك كامال تاجيزاده مدير المنتخب الاذربيجاني الذي كان يتحدث الى  «الراي» لحظة وصوله الى عمان ليلة امس في زيارة تمتد يومين وتهدف  لتنسيق زياراة منتخب بلاده الى عمان والمقرره يوم 24 من الشهر المقبل .
واضاف كامال انه من الصعب جدا اقامة المباراة يوم 26 من الشهر المقبل  لان هذا الموعد يتزامن مع احتفالات بلاده بيوم الشهداء وعلى ذلك فهو  سيرحب باقامة المباراة يوم 27 من الشهر ذاته .
  من جانبه اكد مهند  محادين  مدير المنتخب الوطني ان الموعد الرسمي قد  يتحدد لدى وصول المنتخب الاذربيجاني  لعمان  معتبرا  ان ارتباط لاعبي  الوحدات وشباب الاردن - المنضمين للمنتخب - مع ناديهما للمشاركة في  بطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي يفتتح مشوارها باقامة الجولة الاولى 23  و24 شباط، هو احد ابرز الاسباب لاحتمالية تأخير موعد المباراة ليوم  واحد.
 واضاف: قد يسفر تحديد مواجهات الجولة الاولى لكأس الاتحاد الاسيوي عن  لعب الوحدات او شباب الاردن لمباريات الذهاب خارج عمان، ما يعني وجود  خيار عدم لحاقهم بمباراة المنتخب حال اقيمت 25 شباط، لذا يفكر الجهاز  الفني بتأخيرها يوما لاتاحة المجال امام لاعبي الناديين للمشاركة في  لقاء اذربيجان.
 الى ذلك كشف محادين، ان الترتيبات لاستضافة المنتخب الضيف بدأت منذ  فترة وتتواصل على قدم وساق من اجل ضمان اقامة مباراة تليق بحجم  الفريقين وتحقق الاهداف التي وضعها الجهاز الفني من اجلها، مؤكدا في  الوقت ذاته ان المنتخب الاذري سيصل بعناصره الاساسية لملاقاة المنتخب  الوطني وهو ما يخدم التطلعات الفنية والبدنية التي يسعى الجهاز الفني  للخروج بها تمهيدا للقاء سنغافورة الحاسم في الثالث من اذار في الجولة  الاخيرة من التصفيات المؤهلة للنهائيات الاسيوية.
 بينما تعتبر المباراة للجانب الاذري ضمن سلسلة لقاءاته الودية  للاستحقاقات المقبلة، حيث سيغادر عمان فور انتهاء المباراة الى  لوكسمبورجو لملاقاة منتخب بلادها وديا 3 اذار.
 من جانبه، يأمل المنتخب الوطني من خلال هذه المواجهة المهمة للوصول  بمعيار الجاهزية لاعلى درجاته، تأهبا للاستحقاق الاهم امام سنغافورة  والذي يسعى وراءه المنتخب للفوز لضمان تأهله الى نهائيات الدوحة 2011،  شريطة ان يقترن ذلك بعامل اخر وهو خسارة تايلند او تعادلها مع ايران في  لقاء يقام التوقيت ذاته على ستاد ازادي في طهران.
 
مواجهة ثانية
تعد المواجهة المقبلة بين المنتخب الوطني واذربيجان الثانية على مدار  تاريخ المنتخبين، حيث سبق وان التقى الطرفان في لقاء ودي جرى في اب  2004 في عمان وانتهى بالتعادل 1/1.
 المنتخب الاذري الذي انهى تشرين ثاني الماضي مشاركته في التصفيات  الاوروبية المؤهلة لكأس العالم بالتعادل مع روسيا 1/1 في اللقاء  الاخير، فاز على التشيك مؤخرا بنيتجة 2/ 0 وخسر من العراق 0/ 1.
 اما على صعيد ترتيبه على سلم منتخبات العالم وفقا للتصنيف الشهري الذي  يصدره الاتحاد الدولي، فهو يحتل المركز 114 عالميا متأخرا بثلاثة مراكز  عن المنتخب الوطني الذي كان تقدم بدوره 17 مركزاً الى المركز 111.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات