اشهار مدينة الكرك للثقافة الاردنية لعام 2009


جراسا -

احتفل في مركز الحسن الثقافي بمدينة الكرك الليلة الماضية باشهار الكرك مدينة للثقافة الاردنية للعام 2009 بحضور فعاليات شعبية وثقافية ورسمية من مختلف محافظات المملكة .

وقال رئيس الوزراء الاسبق العين عبدالسلام المجالي الذي حضر الحفل ان الانسان الاردني هو الهدف الرئيس من النشاطات الثقافية التي تقدم في مختلف المواقع وان من واجب جميع الفعاليات الاهلية والرسمية المساهمة في انجاح الكرك كمدينة للثقافة الاردنية للعام المقبل .

وبين المجالي اهمية ان تكون المشاريع المقدمة خلال الموسم القادم ذات فعالية في خدمة الانسان وتقدمه وتحقق اضافة نوعية في هذا المجال واهمية اعداد نشاطات بمشاركة واسعة من مختلف الفعاليات الاهلية في المحافظة لتقديم الكرك مدينة للثقافة الاردنية بصورة تليق بها كاحدى محافظات الوطن .

وقال امين عام وزارة الثقافة جريس سماوي ان مشروع المدن الثقافية على الرغم من كونه في البدايات الا انه حقق نجاحا كبيرا وان المشروع سيلقى الدعم من الجهات الرسمية وتم تعديل التعليمات الرسمية للمشروع بهدف تطويره وتحقيق فائدة اكبر من خلاله .

واضاف سماوي ان الهدف من مشروع المدن الثقافية هو نقل ادارة الفعل الثقافي من العاصمة الى المحافظات والاطراف ومن الوزارة الى هيئات المجتمع المدني العاملة في الشأن الثقافي ، مؤكدا ان الوزارة ستكون مراقبة للعمل الثقافي ماليا واداريا ولا تتدخل فيه .

واكد سماوي ان الوزارة ستعتمد في نهاية كل عام ثلاثة مشاريع للمدينة الثقافية لدعمها بشكل متواصل للحفاظ على استمراريتها بهدف تمكين الفعاليات الثقافية في المحافظة من الاستمرار في العمل الثقافي .

واشار محافظ الكرك فواز ارشيدات الى اهمية التعاون بين مختلف الفعاليات الشعبية في الكرك بهدف انجاح الكرك مدينة للثقافة الاردنية عام 2009 ، داعيا الى اعداد الخطط والبرامج الضرورية قبل بداية العام المقبل .

واشار رئيس بلدية الكرك احمد الضمور الى ارتفاع عدد المشاريع المقدمة للمدينة الثقافية والبالغة 170 مشروعا مختلفا .

وحضر حفل الاشهار وفد من رابطة الكتاب الاردنيين وفعاليات شعبية من مدينة السلط وعدد من اعضاء الفعاليات الشعبية الثقافية والاجتماعية وجمهور غفير من ابناء مدينة الكرك .

(بترا).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات