عائلة زيدان في محافظة اربد تحتفل بمقتل ابنها بباكستان


جراسا -

محمد النجار- الجزيرة - فتحت عائلة شاب أردني قتل في باكستان السبت في قصف يعتقد أنه أميركي "عرس شهيد" لتقبل "التهاني" بابنهم في مدينة إربد (80 كلم شمالي عمان).

وقالت عائلة محمود مهدي زيدان (35 عاما) الملقب "منصور الشامي" في تنظيم القاعدة وحركة طالبان، أنها تلقت اتصالا من شاب عربي نجى من قصف طائرة يعتقد بأنها أميركية في وزيرستان بباكستان وأبلغهم بأن ابنهم استشهد في الحادث إلى جانب باكستانيين اثنين.

وبحسب العائلة فإن ابنها المكنى أبا عبد الله غادر الأردن عام 1999 قاصدا باكستان لإكمال دراسته، لكنه ما لبث أن التحق بمعسكرات القاعدة وانتقل هناك للعمل ضمن الهيئة الشرعية لحركة طالبان التي كانت تسيطر على أفغانستان وقتذاك.

ومحمود من مواليد عام 1974 وهو الرابع بين إخوته الذكور الذين يبلغ عددهم سبعة، وتعود جذور والده إلى قرية جسير إحدى القرى القريبة من قطاع غزة والتي احتلتها إسرائيل عام 1948، حيث هاجر والده إلى الضفة الغربية قبل أن يتنقل بين السعودية وليبيا والإمارات لنحو ثلاثين عاما حتى استقر في مخيم للاجئين بمحافظة إربد شمالي الأردن.


شقيق بغوانتانامو

ولزيدان شقيق خرج العام الماضي من معتقل غوانتانامو، وهو إبراهيم زيدان الذي مكث في السجون الأميركية بأفغانستان وغوانتانامو أكثر من ستة أعوام.

وقال والد محمود زيدان إن ابنه درس أصول الدين في جامعة اليرموك شمالي الأردن، وحفظ القرآن الكريم وحصل على إجازة في القراءات العشر قبل أن يقرر الانتقال إلى باكستان عام 1999، حيث تبعه شقيقه إبراهيم بعد ذلك بأشهر.

وزيدان متزوج وله ثلاث بنات وابن يبلغ من العمر خمسة أعوام، لم يتمكن والده من مشاهدته حيث عادت والدته إلى الأردن عام 2004 عندما كانت حاملا به.

وقال أحد أشقاء محمود زيدان للجزيرة نت إن "الشهيد كان أحد أركان الهيئة الشرعية لحركة طالبان، وتتلمذ على يديه عدد من المسؤولين في حركة طالبان"، وإنه أكمل تعليمه الشرعي على يد "أبو الوليد الأنصاري".

ولزيدان خطب مرئية من إنتاج مؤسسة السحاب المتخصصة في إنتاجات تنظيم القاعدة، أشهرها رسالة بعنوان "نصائح لأهل الجهاد"، وخطبة عيد الأضحى لعام 1430هـ، إضافة إلى مساهمات أدبية نشرتها مجلة "طلائع خراسان".

من جهته قال أنور أبو فارس -وهو صهر زيدان- إنه كان في أفغانستان عندما حضر محمود زيدان إلى هناك، وإنه خضع لتدريب عسكري لمدة سنة تقريبا في معسكرات تابعة لتنظيم القاعدة.

وأضاف أبو فارس أنه تلقى اتصالا من زيدان قبل نحو عشرة أيام اطمأن خلالها على أحوال عائلته وأهله.

وأضاف للجزيرة نت أن زيدان تنقل بين أكثر من مدينة أفغانية، وأنه مكث في مدينة خوست حتى احتلالها من قبل القوات الأميركية عام 2001.

كبقية العرب

وأوضح أبو فارس أن زيدان انتقل كبقية العرب الموجودين في أفغانستان إلى مناطق القبائل الأفغانية، ومنها إلى وزيرستان الباكستانية حيث بقي هناك حتى قضى نحبه في قصف أميركي قبل يومين.

ويأتي الإعلان عن مقتل زيدان بعد أيام فقط على تنفيذ الطبيب الأردني هُمام خليل أبو ملال البلوي عملية فجر خلالها نفسه في قاعدة أميركية بخوست قتل فيها سبعة من ضباط المخابرات الأميركية وضابط أردني.

ويلفت الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية الدكتور محمد أبو رمان إلى أن مشاركة الأردنيين ليست كبيرة من حيث العدد في تنظيم القاعدة وحروبه في العراق وأفغانستان.

وقال للجزيرة نت إن "مشاركة اليمنيين والمصريين والجزائريين والسعوديين تفوق الأردنيين من حيث العدد".

مشاركة نوعية

وأضاف أبو رمان "لكن مشاركة الأردنيين تبدو نوعية وهذه ظاهرة تحتاج لدراسة ووقفة"، لافتا إلى أن الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي الذي قتلته القوات الأميركية عام 2006 كان أبرز الأردنيين في التنظيم.

وتابع "هناك أبو أنس الشامي المستشار الشرعي السابق للقاعدة في العراق، وهُمام البلوي الذي نفذ عملية خوست التي اعتبرت الأكبر ضد المخابرات الأميركية منذ عام 1983".



تعليقات القراء

ابو عمر / 2009
الله يرحمه و ويعين اهله الصبر
12-01-2010 07:51 AM
مسطل
والله ما انا عارف بشو بدي اعلق ...الزلمه مو قليل على كل حال الله يرحمه ويصبر اهله
12-01-2010 08:47 AM
زياد
الله يرحمة ويحسن اخرتو
12-01-2010 10:22 AM
اللة وأكبر
شكلة ارهابي , لآ أعرف كيف تسمح الحكومة بأن تفتح لمثل هؤلاء الأحتفال والترويج للفكر الأرهابي ,
12-01-2010 10:27 AM
osama
اللهم تقبل منه وإقبله عندك مع الشهداء الأبرار. أميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
12-01-2010 11:17 AM
ابوالغنم
االى الخلد والف مبروك الشهادة وربنا يكتبلي الشهادة مثلك ياشهيد

والى التعليق رقم 4 نحن نعرفك جيدا انت باسم الطوال من مادبا وملقب باسما كثيرة مثل( حمد والبدوي ومحمد السكر)) حذرناك كثيرا عدم الدخول للمواظيع الاسلامية كونك نصرانيا من مادبا وهذا الامر لا يعنيك خلك بحالك وبس

والى جنات الخلد ياشهيد والله يكتب لنا الشهادة
12-01-2010 11:29 AM
aaa
لا اعرف كيف يتم الاحتفاء بارهابي مجرم كهذا
مما يدل على تشدد المجتمع وتعصبه الاععى
وال رقم 6 من حق اي كان ان يعلق وكونه ابن البلد فمن حقه التعليق وهو مسيحي وفخور بذلك فلا يحق لك منعه
وارجو نشر تعليقي كانلا
12-01-2010 11:58 AM
الى 7 شو ياباسم رجعت تغني وترد ع حالك بنك نيم جديد aaa
لعنة الله عليك ياكلب الامريكان يانصراني نجس يا باسم الطوال aaa ولا بدوي ولا شو كمان ساعة؟

عموما الاسلام باقي الى يوم الدين غصب عنك وعن المرتز قة اشكالك
12-01-2010 12:20 PM
TETO
يا جماعة كل المخيمات هيك معباية ناس تربو بالاردن لكنهم بكرهوها أكثر من اليهود و بالآخر بطلع عل أفغانستان و بفجر حالو و بفكرلي حالو شهيد و الدول المانحة النا بتزعل منا اكثر و بتقلل المعونات تاعتنا الي هي قليلة أصلا يعني 3 مليون اردني بدفعوا ثمن غلطة واحد فاشل و مش أردني كمان و لو بتلاحظو كل الي عو بعملو عمليات ارهابية مش اردنيين أصلا و خدلك بعديها عقوبات و انا بحكي الله لا يردك و الى جهنم و بئس المصير يا حقير
12-01-2010 12:22 PM
الى aaa
يا aaa اشكالك الارهابيون الذين لا يعرفون معنة الشهادة والجهاد اشكلك عايشه من قلت الموت
12-01-2010 12:26 PM
ابو البراء المقدسي
الى جنات الخلد والجنان بعون الله رغم انوف الرعاع والدهماء والجهله والسفلة وحثالة الامم الذين اعتادوا ان يساقوا كما تساق الاغنام والابل ان اولئك الذين يشتمونك لن يصلوا الى غبار نعليك لان غبار نعليك يشرفهم ويشرف اصولهم القذره موتوا بغيظكم ايها الرعاع وياأشباه الدواب والحيوانات(مع احترامي للدواب والحيوانات وتقديري لها لانها تقول لا لمن يسوقها احيانا أما انتم فتعشقون ان تركبوا )
12-01-2010 01:28 PM
الى TETO ومن يدعي نفسه الله اكبر وaaa والى الجميع من akef_200r@yahoo.com
بسم الله اولا ليس كل من يقاتل ويفجر نفسه هو من اصل فلسطيني (مع انه دينا الاسلام وهو يجمعنا )فمثلا ابو مصعب الزرقاوي من الزرقاء ومن عشائر بني حسن (ولا يكونوا كمان من فلسطين ).
ثانيا لماذا لا نقول على عن العمليات التي تقوم بها امريكا واسرائيل على انها ارهابيه (ارني ولو لمره واحده ان العالم اجتمع على تسميه عمليه امريكيه او اسرائيليه على انها ارهابيه ) بالعكس يقتلوا الاطفال والنساء ويدعون مكافحه الارهاب اي ظلما هذا وفعلا كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم بدأ الدين غريبا وسيعود غريبا فطوبا للغرباء والله انها شهاده في سبيل الله والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوه الا بالله
12-01-2010 01:52 PM
akef@yahoo.com
عليك رحمه الله والى جنان الخلد يسرح مع رفيقات الدلال ومهتني بالحور دايم مهتني باحلى وصال واللهم ثبتنا ولا تفتنا حتى نلقاك شهداء امين يا رب العالمين
12-01-2010 01:56 PM
انتم المسؤولون على ضياع شبابنا
ما علاقتك في افغانستان ( بلاد خرسان ) ؟؟ نقول الله يرحمه ويصبر قلوب اهله ولكن نقول ان البعض جعل من الحياة سوداوية . الرجل مات فلماذا الاحتفال ؟ انتم بتصرفاتكم تحرضون على ضياع شبابنا
12-01-2010 02:06 PM
الى Teto
يا باسم طوال

لا تدخل موضوع لا يهمك
الله ينصر المسلمون اين ما وجدو
12-01-2010 03:15 PM
جهاد
هؤلاء لا ينشرون دين الله بل يشوهون دين الله . بالنسبة للباكستان اصبحت دولة فلتان امني بسبب طالبان والقاعدة . لكن المصيبة في كل شاي يغرر فيه ونذكر من يشجع القاعدو وطالبان بأن اموالهم من زراعة الافيون وهذه تكفي .
12-01-2010 03:22 PM
aaa ال 8 و 10
ردود امثالكم تدل علىى مستواكم الاخلاقي
انا لست باسم الطوال انا اردني عربي ومسيحي وافتخر ب هذا لا نصراني وافتخر بعروبتي
وانتمائي لهذه الارض
وكوني ابن هذه الارض من الاف السنين يحق لي ولغيري الكلام
الذهاب لجبال مقفرة وتفجير الامنين ليس من الاسلام بشيء
وهذا الشخص ارهابي هو ومن يناصرة ويحزن عليه
قد لا اكون مسلما لكن اعرف ان الاسلام ليس بدين ارهاب او غدر
الكفاح المسلح حق والمقاومة حق لكن الارهاب ليس بحق
شخصيا لا احب حماس مثلا او حزب الله ولا يعجبني سلوكهم
ولكنهم بالتاكيد حركات مقاومة شرعية و تستحق الاحترام و يحق لها المقاومة
اما القاعة المجرمة فهم اكبر عدو للاسلام يجذبون المراهقين ويغررون بهم ويشجعوهم على قتل انفسهم بحجج حوريات الجنة
هذه هي الجريمة الكبرى و الاساءة الكبرى لاسلام
ومثل صاحب الخبر مجرم بنظر القانون والاعراف
اما اصحاب الردود لو عندكم قليل من المنطق لناقشتموني بدل ان تسبوني
واترفع عن الرد على الناقصين امثالكم بطريقتكم فكل اناء بما فيه ينضح
والعقول المغلقة لا مجال لانارتها
ارجو نشر ردي عملا بحرية الراي
12-01-2010 03:26 PM
عربي أردني مسيحي عزيزي وأفتخر
متى العالم سيعيش في سلام ومحبة بدل القتل والشتم والسب والتفجير.. يعني ماسكين الدين من قاعو ليش ؟ أليس الله قادر أن ينصر دينه إن أراد وكيفما أراد ومتى ما أراد ؟ لم يطلب من أحد أن يكون المدافع عنه (حاش الله أن يحتاج أحداً). الله تعالى خلقنا لنعيش ولنبني الحياة ، وليس لنموت ونقتل معنا الصالح والطالح بإسم هذا الدين أو ذاك . من عاش صالحاً تقياً محباً لله وللغير كان مثواه الجنة، ومن عاش معبساً منطوياً حاقداً على العالم مجرماً كيف لهذا أن يكون مصيره الجنة ؟؟ إن من المؤكد مصيره النار وبئس المصير . الله الديان العادل هو الحاكم الناهي ويدين كل شخص بحسب ما قدمت يداه.
لذلك دعونا نتكاتف من أجل ثقافة المحبة والحياة وليس من أجل ثقافة الحقد والكراهية والقتل والتجريح.
12-01-2010 05:49 PM
ابو مصعب السحابي
السيد الكريم "عربي أردني مسيحي عزيزي وأفتخر" لعنه الله عليك وعلى امثالك

ورحم الله شيخنا المجاهد وادخله فسيح جنانه .. أميييين
12-01-2010 06:30 PM
مسيحية
انا ما بدي اتدخل بالموضوع حووول الميت لكن انا سؤالي لجراسا نيوووز
انه فيه تعليق من التعليقات
بيشتم بدين شخص مسيحي((يا نصراني نجس))وين احترام الدين زين حريه الراي يعني الشخص مين ما كان يكون ابدا رأيه وهوه حر برأيه

12-01-2010 06:31 PM
حمد
لا ادري الزلم فلتانه علا اليهود والامريكان هي الجسر شغلة نص ساعه فرجونا مراجلكم
لا ادري شكلوا بشمموهم مخدرات بصير فيها هيك
فعلا دمروا سمعة الاسلام والعرب الله لا يوفقهم
12-01-2010 06:59 PM
ابو البراء المقدسي
الى كل هؤلاء الذين يدعون الوطنية وحب الاردن و ةيظنون انهم بشتمهم الشهداء والرجال يتقربون الى الدوله ويعلنون حرصهم على الاردن وووووو""""""""""""" أقول لهم بأنني اجزم عند خروج أول طلقه ايا كان مصدرها ستسلمون ا.... والغالي والرخيص وسيبيع احدكم اغلى ما يملك لقد تعودتم على النهيق والنباح والجعجعه فقط وحقيقة كلما ادخل لقراءه التعليقات استفرغ قرفا وتقززا من غباء اولئك الحمير
12-01-2010 07:14 PM
الازايدة الى حمد و. و , و وهوا باسم الطوال
...

عيب عليك روح وشوف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



والاسلام رااااااااااااااااجع بقوة انشاء الله ويطهر الارض .

واكتب شو مابدك بس الاسلام قااااااااااااااااااااادم والاسلا في انتشار سريع جدا

ورحم الله الشهبد والى الخلد يافخر الامة
12-01-2010 07:51 PM
ابن عبدون
مبسوطين ؟ انشالله عقبال باقي العيله والله عشنا و شفنا _ ارهابيين مجرمين
12-01-2010 08:01 PM
الفايز الى 20
رحمة الله على الشهيد وزرقنا الشهادة امين

اما الى الاخت رقم 20 ...

وهاذا باسم الطوال مو راضي يهدا ابد

مايهدا غير لما تنكسر ايدة

ولوكان رجل ما يكتب ب 7 اسماء حمد وaaa ومسيحي ..


المسيحيين مو زية هو...يهودي ....



والى الخلد يا شهيد
12-01-2010 08:05 PM
حمد
الى المرضى النفسيين لو الدين بالكثره كان كان البوذيين كسروا العالم
12-01-2010 08:30 PM
عربي أردني مسيحي عزيزي وأفتحر
إلى صاحب التعليق رقم (19) .. واضح جداً يا أحي العزيز تدني مستواك وأنا لا أتنازل وأدني مستواي لأرد عليك بنفس اللهجة العدائية التي تجري في عروقك للأسف.. وهذا لأن ديني المسيحي الذي تكرهه كره العمى هذَب لساني ونقى قلبي وزرع فينا منذ الصغر محبة الناس أجمعين بمن فيهم من عادانا. لذلك أقول لك فقط عيب عليكم أن تظهروا هذه الصورة السلبية الحاقدة دائماً وكأن ما في صدوركم هو فقط الحقد والعنف والسب والكراهية .. أنا مسيحي وأحب الدين الإسلامي الحق ويا ليتكم تتبعون الدين الإسلامي كما تبعه آباؤكم وأجدادكم وليس كما تتبعونه أنتم. تصرفاتكم وألفاظكم وأشكالكم تجعل الكل ينفر منكم ويشمئز من رائحتكم النتنة.
على كل حال العروبة والإسلام أسمى من أن تدافعون عنها أنتم لأن كل ما تفعلون هو تجييش العالم ضدكم يا فهمان وزيادة كره العالم لعالمنا العربي ولدينكم الإسلامي.
حان الوقت لأن تتعلموا خطاب المحبة مع أني أشك أنكم قادرون على ذلك لأنكم رضعتم وللأسف كراهية الآخر منذ الصغر ..
شكراً يا جراسا للنشر ولإعطائنا حرية التعبير
12-01-2010 08:37 PM
لانا
اردني فلسطيني من ستين سنه ولسه في ناس بتحكي بهالطريقة والله عيب الاردن وفلسطين واحد واللي بحكي غير هيك بكون مريض نفسيا
12-01-2010 09:10 PM
احمد خلف
واللة لاجنة ولا نار مات الحمار
12-01-2010 10:24 PM
ابن الشمال-الى المسيحي والمسلم
بايه الميت لا تجوز عليه سوى الرحمه فرحم الله موتنا وموتى المسلمين اجمعين
المسلم من سلم الناس من لسانه ويده
وانت يا aaa
من العار عليك ان تقرر من سيدخل الجنه او لا يدخلها وعليك يا جاري ان تحترم مشاعر
المسلمين ودع الناس وشانهم فانا مسلم اعيش في الحصن مع اخواني المسحين بكل هوده وموده
نحترم مشاعر بعضنا بعض ونكن الاحترام لكل فرد
الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها
12-01-2010 10:47 PM
الى عربي اردني مسيحي عزيزي وافتخر
حقا ونعم الافتخار انك اردني تحيه اخي ردي عليك على تعليق رقم 18 متى00 واقول لك متى عندما يوجد العدل وعدم مناصرة الظلم نحن امه بلينا بالاستعمار وهل من كان يستعمرنا يطبق فينا التسامح والمحبه نحن امه سلبت ارضنا وقتل اطفالنا وسرقت اثارنا وهدمت بيوتنا ولم نجد من يدعوا لعدم ظلمنا بان دينه يفرض عليه التسامح والمحبه لا بل ناصر وتحالف وشجع ودعم من ظلمنا اخي هناك مثل يقول ليس الذي يده بالنار مثل الذي يده بالماء ولقد اوقعونا باليم وقالوا لنا اياكم اياكم ان تبتلوا بالماء لقد علمنا الاسلام التسامح نعم وعلمنا معنا الاخوه نعم ونبذ فينا الكره والقتل بغير حق لذا لماذا عندما يقاتل المسلم يحارب باسلاميته لماذا عندما يقاوم المسلم يوصف بانه ارهابي بعيدا عن القاعده وطالبان وغيرهم اما يوصف الحجاب بالارهاب اخي ليس هناك انصاف عندما قتلت فرنسا مليون ونصف مليون مسلم لم يقال باسم المسيحيه ناهيك عن العراق وحتى افغانستان فيقال نحن نقاتل الامريكي ولا نقاتل المسيحي وهذا العظمه الحقيقيه للاسلام والسلام
13-01-2010 01:20 AM
شبطكو الى النصراني
روح طهر حالك يا نجس امثالك ما يرد عليها .
الله يرحم الشهيد البطل
13-01-2010 08:25 AM
ابو مصعب السحابي ردا على 27
يا "عربي اردني مسيحي عزيزي وافتخر "
انا اذا اردت ان احب شخص فإني احبه بالله واذا اردت ان اكره شخص فإني اكرره بالله
فكيف ترديني ان احب شخص او دين يكفر بالله عز وجل
ولا تكذب علي وتقولي انك تحب الاسلام ... لأنك لو احببته لإعتنقته
والاسلام عدائي على ما عادا الله .. ورحيم على من حاب الله
واصبح مستوانا متدني لأنه نريد العزه بالله وحده دون ان نشرك به شي .... لا حول ولا قوه الا بالله
فلن اتنازل عن اعتدائك يا مسيحي انت وامثالك بمن يتظاهر بالاخلاق الحميده وانتم نجس والعياذ بالله
13-01-2010 10:54 AM
ابن البلد
النجس هو من يهاجم اديان الاخرين ويرى نفسه افضل منهم
يكفيكم عقد نفسية ما في انجس منك يا 32 يا عنصري واسما مسيحي لا نصراني يا عديم
ارجو نشر الرد كما نشرتم كلامه الوقح هو واصحاب الاسماء الظلامية كابو شحلفة الطوبازي
13-01-2010 11:24 AM
اصيلة
صحيح انكم ناس تعبانة لا بتعرف بالطحين ولا النفير .. والله ما انا عارفة ربنا كيف بدو ينصرنا على هيك عقول ..
13-01-2010 11:31 AM
طلال
لا أعرف كيف يعتبر الشخص شهيدا ما لم تعرف عنه ماذا كان يفعل في حياته أ لأنه رافق مجموعة من التكفيريين في أفغانستان ممن صنعهم أعداء الدين الإسلامي لأهداف سياسية وللأسف بأيدي مسلمين وصل بسمعة ديننا أننا إرهابيون بل ووصلت لحد الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم مع أسفي الشديد على مثل هؤلاء الأموات الذين يموتون بإذن الله كفارا" لعنهم الله ورسوله 0
13-01-2010 12:14 PM
الزبن.................. للنصارى
والله ماني عارفة النصارى وش دخلهم بالسالفة
وموعاجبكم اطلعوا من البلد هذا بلد مسلم

رحمك الله يابطل والى الخلد ونحن على خظاك ان شاء الله

ولعنة الله على اليهود والنصارى اعداء الدين
13-01-2010 07:53 PM
ابن البلد ال الزبن
هو عخاطرك نطلع من بلدنا
هي بلدنا من الاف السنين غصب عنك مو بخاطرك
لعنة الله عليك وعلى امثالك من العنصريينالمتطرفين
وانشاله فعلا تكون على خطاه انت وامثالك
14-01-2010 09:05 AM
مواطن صالح
ان كان شهيدا او لم يكن شهيدا فالله اعلم به وباحواله. على كل حال الله يرحم موتى المسلمين جميعا ,فهو الغفور الرحيم. واشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله وأن عيسى عبده ورسوله
16-01-2010 09:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات