المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين امام المحكمة اليوم


جراسا -

يمثل اليوم أمام محكمة بداية جزاء عمان - بصفتها الجنائية- 24 متهماً في قضية ملف جمعية المركز الإسلامي أسندت لهم تهم استثمار الوظيفة, والإهمال بالواجبات الوظيفية, وإساءة الائتمان, ومخالفة أحكام قانون الجمعيات الخيرية.

وكان 18متهما نفوا التهم الموجهة إليهم خلال الجلسة الافتتاحية الماضية التي حضرها 18 متهما من اصل 24 مؤكدين أنهم غير مذنبين.

ومن بين المتهمين في هذه القضية المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين د. همام سعيد وعضوا المكتب التنفيذي في الجماعة كاظم عايش وسعادة سعادات, ونائب رئيس مجلس شورى الجماعة ايوب خميس, ود. محمد أبو فارس وإبراهيم مسعود وداود قوجق

وكانت محكمة التمييز قررت قبل نحو ثلاثة أشهر أن التهم الموجهة إلى 24 شخصا في قضية ملف جمعية المركز الإسلامي هي جنايات وليست جنحا, وان المحكمة المختصة للنظر في هذه القضية هي جناية البداية وليس جنح البداية.

وكان مساعد رئيس النيابات العامة قدم طعنا امام محكمة التمييز بقرار مدعي عام عمان ناجي الزعبي الصادر نهاية تموز الماضي بإحالة ملف الجمعية إلى محكمة بداية عمان, لمباشرة النظر في جنحة بدائية اسندت إليها, لتقرر التمييز أن التهم جنايات وليست جنحا

وكانت حكومة د.معروف البخيت أحالت في تموز 2007 ملف التحقيق في عمل الجمعية, التي توصف بالذراع المالية والاقتصادية لجماعة الإخوان المسلمين, إلى النائب العام بدعوى وجود شبهة فساد مفترضة في عملها, وكفت يد الهيئة الإدارية المنتخبة وعينت عوضاً عنها هيئة مؤقتة لإدارة الجمعية منذ ما يقارب الـ3 أعوام برئاسة الدكتور سلمان البدور.

ويقدر عدد أعضاء الهيئة العامة للجمعية, التي تزيد أصولها المالية على بليون دينار, بنحو 300 عضو عند حل هيئتها الإدارية.

ويعمل تحت مظلتها 15 مركزا طبيا و14 مركزا مهنيا, ومستشفيان في عمان والعقبة, وكلية مجتمع اسلامي.

(العرب اليوم - سحر القاسم)



تعليقات القراء

الماجـــدي.......
وماذا عن الاختلاسات في
وزارة الزراعة .. الشركة المتحدة للنقل..مصقاة البترول.. امانة عمان.. المجلس لطبي الاردني.. ادوية من مستودعات الصحة.. سوق الخضار المركزي.. و 12 مليون في شركة مساهمة !؟ ووووووووووو...................................... هذا اللي ظاهر للمواطن !!!
بشوف طمس كامل ولا حس ولا خبر .. وعلى اساس نتائج وزارة الزراعة يوم الخميس 2009
ودخلنا 2010!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وماذا عن حيتان الغذاء واللحوم المسرطنة والحليب الفاسد - قتلة الاطفال - !!!!!
ولآ بعدهم ببحثوا عن: ك م ن ، س م ص ، ب ي ع ، ا ب ت ، ح خ ج ، س ص ف ، ر ص ص ، ث ك ف ، ب خ ج ، ن ا ل ، ك ط ى، ب ر ي، ي س ع، م م و، م ك ل، ب ع ي،ز ح ك
هذه لعبة الطلاسم لتصريح اي مسؤول ......... !!!!!!!!!!!!!!


12-01-2010 07:14 AM
الحبيب
لا يا ماجدي كل الاختلاسلت يلي بتحكي فيها محلولة ليش كمان ما تشوف البلاوي إلي ألعن ... بيع ميناء العقبة ... مصايب المفوضية ... إتحاد الجمعيات الخيرية ... واليانصيب ...
والحكومة جاي تحاسب أنظف وأشرف الناس إلي طول حياتهم بشتغلو لصالح البلد ... آخر زمن
12-01-2010 11:25 AM
اردني حتى النّخاع
والله هالحكومة والمحاكم في الاردن ما بتشاطر غير على هالمشايخ ورجال الدين وعلى الناس المساكين اللي ليس لهم واسطة!!!!!!!!!!!!
والله عجايب
12-01-2010 12:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات