اغلاق

اسرائيل تعاقب قاتل رابين لاجرائه مقابلات تلفزيونية


جراسا -

 (رويترز) - قال مسؤول إن اسرائيل منعت يوم الجمعة عن قاتل رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق اسحق رابين الامتيازات الخاصة بالمكالمات الهاتفية والزيارات العائلية عقابا له على اجراء مقابلات تلفزيونية.

واتخذت سلطات السجن الاسرائيلية هذه الاجراءات بعد أن ندد مسؤولون بمقتطفات نشرتها صحيفة معاريف اليومية من مقابلات مع ييجال عمير المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة لادانته بقتل رابين عام 1995 بسبب اتفاق مع الفلسطينيين.

وقال يارون زمير وهو متحدث باسم سلطات السجن ان عمير " عوقب" بسبب اجرائه مقابلات دون تصريح مضيفا أنه حرم من " حقوقه وامتيازاته مثل المحادثات الهاتفية وزيارات زوجته والاجهزة الالكترونية".

وذكرت تقارير اعلامية أن القناة الثانية في اسرائيل أذعنت للانتقادات وألغت خططها لعرض المقابلة التلفزيونية في حين تمضي القناة العاشرة قدما في خططها لعرض المقابلة يوم الجمعة.

وانتقد وزير الدفاع ايهود باراك زعيم حزب العمل اليساري الذي كان ينتمي اليه رابين اجراء مقابلات مع عمير الذي لم يبد قط ندمه على فعلته.

وقال باراك "يجب أن يبقى ييجال عمير في السجن حتى اخر يوم في عمره. يتيعن ألا يسمح له تحت أي ظرف بالادلاء باحاديث."

وقالت داليا دورنر وهي قاضية متقاعدة في المحكمة العليا تشرف على الرابطة الرئيسية للصحفيين في اسرائيل ان البعض يرى أن تصريحات عمير تمثل تهديدا لان بعض الاسرائيليين ما زالوا يبررون فعلته.

وفي العام الماضي ثار جدل بشأن مولد ابن لعمير أحتفل بختانه في الذكرى الثانية عشرة لاغتيال رابين



تعليقات القراء

سامر القضاه
معقول كل هارفاهيات بالسجون الاسرائيلية....امتيازات و تلفون واهل يزورو و اجهزة الكترونية....بطل هاد سجن اسرائيلي .....انا بعرف ان السجن عبارة عننص متر بنص متر يعني الاريح ضل واقف هاد للفلسطينين يلي عم بيقاموا ....بس فلسطيني قتل رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق اسحق رابين وبيعطوا امتيازات والله ما دخلت دماغي و لا رح تدخل .
31-10-2008 08:35 PM
3mad
7ke samer 97 had mo sgen esra2ely 2tal r2es wzra2 y3ny kan mat zaman min at3theb bas shkluh mu yale 2tluh 2o 2b9ar min yale 2eluh eu2tluh ?? y3ne m7rd min 2bal ghat akbar min 2sra2el.
31-10-2008 08:40 PM
ريما بني حمد
صح حكي سامر و عماد كل ها الرفاهيات بالسجون الاسرائيلية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
31-10-2008 08:45 PM
الشيخ احمد-
رد على السيد سامر القضاة قاتل رابين ليس فلسطيني وانما من اليهود المتطرفين وبذلك فأن الامتيازات في السجون فقط لليهود وفيما بتعلق بالفلسطينين فظروف اعتقالهم كما ذكرت نص مت بنص متر
31-10-2008 08:54 PM
الهولوكوست لبني صهيون مجددا
لعنة الله على المذكوؤين اعلاه.......... فخار يكسر بعضه
31-10-2008 09:08 PM
الهولوكوست لبني صهيون مجددا
لعنة الله على المذكورين اعلاه.......... فخار يكسر بعضه
31-10-2008 09:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات