في وطن الكرامة والمجد .. فلتهنأ عيون الأمهات


ثمانية وأربعون عاماً مضت على معركة الكرامة ذلك السجل الخالد في تاريخ أردننا الحبيب سطر فيها أبطال جيشنا العربي، أروع معاني التضحية والبطولة والفداء فكانت الشهادة في سبيل الله، وكانت كرامة لهم عند خالقهم وكرامة للوطن ودرسا حفروه في قلوب وعقول ابنائه، إيمانا راسخا بأن النفس تبذل رخيصة ليبقى هذا الوطن سيدا وعالي الشأن. وسيظل شهداؤنا الأبرار النبراس المضيء الذي يدعونا إلى واجب الدفاع عن الوطن وكافة مكوناته ليبقى بعون الله الحصن المنيع وسيد الأوطان بإرادة لا تلين لها قناة وعزيمة تدفعنا للعمل والإنجاز ومتابعة درب الكرامة الذي خطه الشهداء بدمائهم الطاهرة.

لقد عاهد جيشنا العربي الأردني الله والوطن وقيادته الهاشمية دائما وأبدا، وتجلّى ذلك في معركة الكرامة الخالدة حيث وقف جيشنا طودا شامخا وسدا حصينا لمنع ودحر المعتدي الذي سوّلت له نفسه تدنيس أرض الرسالات والبطولات، فذاد الأبطال بكل إيمان وعزيمة وإرادة عن هذا التراب الطاهر بكل قوة ودحروا قوات العدو خائبين حيث أن نتيجة المعركة كانت بشهادة العدو نفسه ضربة قوية له، وعجز عن تحقيق أهدافه وحطمت، ولقد جسدّت هذه المعركة الخالدة المعاني السامية والتطلعات الشاملة التي تدفعنا للعيش بكرامة في وطن الكرامة بعزيمة أردنية عربية هاشمية حرة لنستمر في تقديم العطاء والإنجاز يوحدنا تراب وسماء وشمس هذا الوطن.

كما تركت المعركة في نفوس الأمهات حاضنات الشهادة، فكان المجد للوطن والنقطة المضيئة في تاريخ أردننا الغالي حيث قدّمت المرأة الأردنية أبلغ درجات البطولة والصبر ودفعت بأبنائها إلى المعركة ومؤمنة أن الوطن هو الأم الحقيقية التي تجمعنا وواجب التضحية من أجله هوأنبل رسالة تحملها المرأة الأردنية في وجدانها التي تربي أبناءها على التضحية وصدق الانتماء وبذل الروح رخيصة من أجله.

يذكرنا الحادي والعشرين في وقفة عز وكرامة وإباء، نقف فيها إجلالا لأمهات الشهداء ولشهداء الوطن... نحتفي في هذه المناسبة الوطنية التي أعادت للأمة كرامتها وعزتها وكبرياءها....وكان الجيش العربي الأردني قرة عين الوطن بحق وبوابة النصر وسطر فيها صفحات خالدة في تاريخ أردننا وأمتنا العربية يوم أن وقف الرجال المؤمنون بربهم والملتفون حول قيادتهم الهاشمية والمخلصون لوطنهم في ساحات الوغى يذودون عن أرض الكرامة وعن ثرى هذا الحمى العربي ارض الرسالات وميادين الشهداء.

في هذا اليوم المعطر بالعز والاباء والكرامة سلام على أرواح شهداء الكرامة الذين رووا الأرض بدمائهم الزكية لتزهر كبرياء ومجدا وعزة وكرامة التي نتنفس عبقها الدائم الذي امتزج بشرايين قلوبنا وخلايا عقولنا حبا لقدسية هذه الأرض .... وسلام على ام الشهيد التي تلقت نبأ شهادة أبنها بزغاريد للوطن مرددة ابني وكلنا فداك يا وطني لتبقى الطود الشامخ في وجه كل المعتدين ... وسلام على جيش الكرامة... وسلام على روح قائد معركة الكرامة حسيننا العظيم الذي رسم طريق العز والمجد وهو يقود المعركة بنفسه ويقول رحمه الله \" لقد مثلت معركة الكرامة بأبعادها المختلفة منعطفا هاما في حياتنا ذلك أنها هزت بعنف أسطورة القوات الإسرائيلية كل ذلك بفضل إيمانكم وبفضل ما قمتم به من جهد وإنني لعلى يقين بان هذا البلد سيبقى منطلقا للتحرير ودرعا للصمود\".

لقد برزت اهمية معركة الكرامة في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي حيث أعادت للأمة هيبتها ومنها نستمد الدروس العميقة لتحقيق النصر والنجاح في معترك الحياة لبناء الاردن القادر على مواجهات التحديات وتأكيد التقاء القيادة مع الشعب حيث يسير جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين على درب الكرامة ومن خلفه الشعب الاردني الوفي والجيش العربي الاردني لحماية الاردن الوطن والشعب والمقدرات ومواجهة التحديات ورد العاديات بعزيمة قوية وارادة لا تعرف المستحيل.

نعم، ان درب الشهادة ماض للحفاظ على كرامة الوطن الذي ما هان يوما ولن يهن بعون الله... واستمر ابناء معركة الكرامة على نفس النهج في مقارعة قوى الشر انى وجدت، ولم يتوقف الصراع بين الحق والباطل، بين من يضيء قناديل النور والايمان والفكر التنويري من جهة وبين من يزرع الشر والجهل والفكر الظلامي من جهة أخرى، وعبر تاريخ اردننا وقوافل الشهداء مستمرة ...

فهذا جلالة المغفور الملك المؤسس عبد الله الاول بن الحسين لاقى وجه ربه شهيدا على ارض الاقصى ....ومنصور كريشان وفراس العجلوني .... ووصفي التل ....الى معاذ الكساسبة وراشد الزيود ومن معهم امثلة حية ساروا على درب الكرامة ليقولوا للأجيال هذه الأرض عصية على المعتدين ولن تدنسها أقدام الحاقدين والجاحدين وليبقى وطن الكرامة يحتضن الامهات والاطفال والشيوخ ليناموا بامن وامان في وطن سيجناه بالقلوب الصادقة التي عاهدت رب السماء ان تبقى ارض هذه الحمى مصانة وقوية لا يهزها ريح ولم ولن تنحن للعواصف مهما اشتدت ....وطن تفديه ارواحنا ونقدم له الغالي والنفيس ليبقى حرا عربيا هاشميا ابيا وطن الكرامة والمجد.

وستبقى الرايات مرفوعة وهامات نشامى قواتنا المسلحة عالية خلف قيادة مليكنا الشاب عبد الله الثاني بن الحسين الذي يسير على درب الكرامة حاميا لثرى الوطن من كل متربص أو معتد لا سمح الله وخلفه جيش مقدام وشعب وفي لنكون المثل الأعلى لتلاحم القيادة مع الشعب لتحقيق الرقي والتقدم ولنتابع معه وبه مسيرة العطاء والبناء والعمل ليبقى الأردن منيعا قويا وجبهته الداخلية متينة لا تسمح لمفتن أو مغرض أن ينال منها شيئا.

في هذا اليوم سيبقى اسم الاردن العربي الهاشمي محفورا بشرايين قلوب أبنائه المخلصين الذين علمونا كيف تكون التضحية وكيف يكون الإنتماء الحقيقي الذي قدمت فيه الدماء رخيصة ليعلو الأردن ولتبقى أسواره عصية منيعة ما دامت لنا الحياة.

وفي هذه المناسبة الوطنية الخالدة أسمى آيات الولاء والإخلاص إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك المعزز عبد الله الثاني بن الحسين الذي يسير على نهج الكرامة ومتابعة مشوار العطاء والبناء في أردن العزم والكرامة بعزيمة لا تلين لها قناة وبإرادة قوية ليبقى أردننا الغالي وطنا حرا كريما تفديه أرواحنا وقلوبنا وعقولنا ونحفاظ على أمنه وإستقراره ومقدراته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات