مصر تقرر منع اي قوافل لمساعدة غزة من المرور في اراضيها !!


جراسا -

 اعلن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ان مصر قررت منع اي قوافل مساعدات انسانية لغزة من عبور اراضيها.

وقال ابو الغيط، في تصريحات ادلى بها في واشنطن ونشرتها صحيفة الاهرام الحكومية ان "مصر لن تسمح بأي نوع من القوافل بعبور اراضيها مجددا مهما يكن مصدرها او نوعية القائمين عليها".

واضاف ابو الغيط ان "اعضاء قافلة شريان الحياة (التي نظمها النائب البريطاني جورج غالاوي) قاموا بافعال عدوانية بل اجرامية على ارض مصر وشكك البعض في جهد مصر المتواصل لنصرة الفلسطينيين وقضيتهم".

وتابع ان "هناك الية جديدة يمكن بمقتضاها تسليم المعونات للهلال الاحمر المصري بميناء العريش على ان تقوم السلطات بتسليمها الى الهلال الاحمر الفلسطيني داخل قطاع غزة". وكانت السلطات المصرية اعلنت الجمعة ان النائب البريطاني جورج غالاوي "شخص غير مرغوب فيه في مصر".

وابلغ غالاوي بقرار الخارجية المصرية صباح الجمعة في مطار القاهرة ابان مغادرته مصر بعد عودته من غزة التي قاد اليها قافلة "شريان الحياة" للمساعدات.

واكد منظمو القافلة في بيان ان السلطات المصرية "طردت" غالاوي بعد اجباره على الصعود الى حافلة على معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، ثم نقله الى مطار القاهرة. وافاد مسؤول امني ان ست اليات للشرطة واكبته الى القاهرة.

واكد غالاوي عند وصوله الى بريطانيا انه اقتيد مع صديق بالقوة الى سيارة واجبر على ركوب الطائرة. وقال عبر تلفزيون "سكاي نيوز" "عمد 25 شرطيا (...) الى اقتيادنا الى المطار مباشرة (...) ولحظة جلوسي في الطائرة اتى ممثل لوزارة الخارجية ليقول لي انني شخص غير مرغوب فيه" في مصر.

غير ان الخارجية المصرية لم تتحدث عن طرده بل اكدت ان النائب بات "شخصا غير مرغوب فيه" وانه "لن يسمح له مستقبلا بالدخول الى مصر".

وتتهم مصر غالاوي بالعمل على زعزعة النظام، بعدما دعا الى الاطاحة بنظام الرئيس المصري حسني مبارك في تظاهرة في بريطانيا. وتخلل عبور قافلة "شريان الحياة" التي تألفت من 140 شاحنة وسيارة محملة بالاغذية والمعدات الطبية حوادث عدة.

ففي البدء اعترضت مصر على دخول القافلة اراضيها عبر مرفأ على البحر الاحمر واجبرتها على العودة الى سوريا للدخول عبر ميناء العريش على ساحل المتوسط.

والاربعاء اندلعت مواجهات عنيفة في العريش بين الشرطة المصرية ومشاركين في القافلة التي اجتازت معبر رفح مساء ودخلت قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة المقاومة الاسلامية حماس ولحصار من جانب اسرائيل.

وفي اعقاب تلك الاحداث، اصدرت السلطات المصرية مذكرات توقيف بحق سبعة ناشطين هم بريطانيان وتركيان واميركية وماليزي وكويتي بتهمة التخريب وارتكاب اعمال عنف بحق قوى حفظ النظام.

ومنعت مصر في اواخر كانون الاول/ديسمبر ومطلع كانون الثاني/يناير نحو 1400 ناشط دولي وفدوا للمشاركة في "مسيرة الحرية لغزة" من عبور رفح. وقد سمحت لاحقا لنحو مئة منهم بدخول القطاع.
القاهرة (ا ف ب) -



تعليقات القراء

مرمر
لا اله الا الله ...... يعني شو يعملو بحالهم اليهود وأمر الله بس يهوود العرب (مصر) اللي استعاذ منهم رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم .... والله هيك كتييييييييييير
شو بدنا نحكي غير يا غزة الك الله... والله يقويكم
09-01-2010 02:57 PM
ابو مهدي
وتأبى النذالة أن تفارق أهلها
09-01-2010 03:12 PM
اردنيه نشميه
غريب كيف تتشابه الاشياء والشيء بالشيء يذكر

وصية خروف إلى ابنه

ولدي إليك وصيتي عهد الجدودْ

الخوف مذهبنا نخاف بلا حدود

و نعاف أن نحيا كما تحيا الأسود

كن دائماً بين الخراف مع الجمبع

إياك يا ولدي مفارقة القطـيع

لا تحك يا ولدي و لو كموا الشفاه

لا تحك حتى لو مشوا فوق الجباه

لا تحك يا ولدي فذا قدر الشياه

نحن الخراف فلا تشتتك الظنونْ

نحيا و هم حياتنا ملءُ البطون

دع عزة الأحرار دع ذاك الجنون

إن الخراف نعيمها ذل و هون

فاصبر فإن الصبر أجر و ثواب

إن أنت أتقنت الهروب من النزالْ

تحيا خروفاً سالماً في كل حال

كن بالحكيم و لا تكن بالأحمقِ

انظر تر الخرفان تحيا في هناء

تمشي و يعلو كلما مشت الغثاء

ما العز ما هذا الكلام الأجوفُ

من قال أن الذل أمر مقرف

إن الخروف يعيش لا يتأفف

ما دام يُسقى في الحياة و يُعلف

09-01-2010 03:26 PM
الى الاردنيه النشميه
الله محيي اصلك..
09-01-2010 03:44 PM
هلا عمي
والله الكلب بضل طول عمرو كلب
09-01-2010 04:32 PM
المومني
ما وجه الشبه بين النتن والغائط (غيط) ؟؟؟؟؟
أحد الخبثاء قال الوجهين لعمله واحده...
09-01-2010 05:49 PM
همام ( غزة )
معها حق الحكومة المصرية أن تغلق كل منافذ غزة حتى تظهر حقيقتها في التعامل مع سرائيل فهي التي تمد اسرائيل بالغاز المجاني ومدت الجيش الإسرائيلي بالوجبات الساخنة ووقود الدبابات أثناء الحرب الإجرامية على غزة ونهبت المساعدات التي كانت تأتي لغزة أثناء الحرب والاّن تبني الجدار المميت حول غزة كل هذا حماية لأمن اسرائيل ولتركيع حماس لتعترف بدولة صهيونيةعلى أرض فلسطين والتخلى عن حق العودة لملايين الفلسطينيين في الشتات ليكونوا عبيدا للدول الأجنبية / مصر كانت أم العرب لكن الاّن أم الخيانة والتاّمر على فلسطين وعلى كل المسلمين وهي لا تملك سيادتها على سيناء التي تتمركز فيها القوات الأمريكية ولا على معبر رفح لأن الذين هم على المعبر عملاء للموساد وهم استجوبوا الكثير من جرحى الحرب في غزة عن مكان وجود شاليط وكذلك كانوا يحققون مع الجرحى في مستشفياتهم عن مكان شاليط وأماكن تواجد قيادات حماس لكي يعطوا المعلومات للموساد
09-01-2010 05:56 PM
الى 7
شو يا (مجدي) و(ساهر) اليوم مغير اسمك الى همام , طيب كيف اول امبارح كنت من القدس وامبارح من الخليل واليوم من غزة , مش قلتلك كاشفك يا ب(بطل وجريح ومعتقل ). كل الدعم لمصر في خنقها للانقلاب وعملاء ايران في المنطقة , ومش خسارة مليون ونص ضحية في سبيل القضاء على حركة الاخوان المسلمين.
09-01-2010 06:30 PM
الى الجميع
ينطبق عليكم المثل: اشبعتهم شتما وفازوا بالابل, والله لو تتسطح حلوقكم من الصراخ وتتكسر ايديكم من الكتابة ما اثر ذلك على قرار مصر قيد انملة, ولا تفهم مصر ولا غيرها الا لغة اخرى غير لغة الجهاد الالكتروني, وصدقوني لو كل واحد منكم يتبرع باشتراك النت السهري لاهل غزة افيدلهم من هالحكي الفاضي ....بدلا ما هو داير 24 ساعة على الماسينجر والبالتوك....صح يا همام؟
09-01-2010 06:33 PM
من همام إلى رقم 9
لو يستطيع أحد الوصول إلينا من الشعوب بحرية لتتغير الأحوال وخاصة أهلنا في منطقة أل48 والضفة والأردن وحتى اشعب المصري الغلبان لكن للأسف المسيطر هم الحكام واليهود هم المحاصرين لنا تصور لو تفتح الحدود ويعطوا الحرية لكل من يرغب التوجه لغزة صدقوني لتأتي غالبية الشعوب إلينا وخاصة من الأردن وسوريا ولبنان وتركيا وايران وغيرها
09-01-2010 09:02 PM
الى رقم 8
قلبك اسود كثير ليش ما انت تموت وترتاح الامة منك بدل اهل غزة يا حقود هل انت مسلم ام هندوسي ولسه وبسالك يا جاهل انك تكون عميل لليهود افضل من ايران والا
09-01-2010 11:22 PM
لرقم 8 الجاسوس
من كلامك يدل عليك يا ... باين عليك من جماعة دحلان الخائن أو من أجهزة عباس العميلة روح الله يلعنك
10-01-2010 07:08 AM
فلسطيني وطني حر الخليل رد على رقم 8
عندما يريد الانسان ان يتحدث يجب ان يتحدث بمنطق وعقلانيه فانت اخي العزيز عندما تريد ان تبيد مليون ونصف انسان من اجل الاخوان المسلمين فهذا كلامك يدل على انك منتفع ولا تفهم في السياسه اي شىء فقبل ان تقول عملاء لايران وانت عميل لمن وكل الشعب الفلسطيني منتفع فحكومة محمود عباس تعتمد على اسرائيل وامريكا وهذا واقع فاليوم يتحدث متشل انه سيقطع الدعم عن السلطه واسرائيل اذا لم تستانف النفاوضات فماذا ردت عليه اسرائيل قالت سنقطع رقبتك ولكن السلطه لم ترد عليه وماتت من الخوف لانه اذا انقطع الدعم عن السلطه فلا وجود لها ولكن مختصرا اقول لك ان كل ما يقوله محمود عباس هو لللاستهلاك المحلي وانت تعلم ان المفاوض الفلسطيني اعترف بفشل المفاوضات وكذلك هل قرات عن تقرير جولدستون من الذى اوقفه فالسفير الفلسطيني اعترف اليوم انه تلقى تعليمات من المستشار الرئاسي لمحمد عباس بوقف التقرير ومجمود عباس على تلفزيون الجزيره قبل عدة ايام قال مش هو اللي اوقف التقرير وحامل معاه الكلام اللي قالوا المندوب الباكستاني وهو الذى اوقف التقرير وعنما ساله المذيع بناء على طلب من اوقف التقرير قال محمود عباس ما بعرف والاهى والامر ان بعض رجال السلطه ومنهم ياسر عبد ربه قال على شاشة التلفزيون لقد اخطانا وابو مازن يكذب ويزاود وفي النهايه احب ان اقول لك ان اسرائيل هي التي حرقت ابو مازن مع العلم انه متعاون معها عشان تعرف انت وغيرك انو اسرائيل ما بهمها العمبل تبعها وشوف شو صار مع لحد العميل وهكذا عملاء السلطه وانت قلبك مثل المحرقه واتمنى من الله ان تحرق كما حرق اطفال غزه ولعنة الله عليك وعلى العائله اللي انت منها لانها يبدو عائلة عملاء وانتقل الى ما قاله الهباش اللعين العميل اليوم على وكالة معا ويتهجم على العلامه القرضاوي ويتحدث الكلب عن خطب الجمعه ودروسها ويقول يجب ان تدعي للوحده الوطنيه ولكن بالالتفاف حول ابو مازن هذا بالله عليكم وزير يدعو للوجده مع اللالتفاف اخص على هيك وزراء والله الحذاء اللي بدوس فيه القرضاوي على الارض اطهر من ذقن الخنزير الهباش العميل سارق اموال الحج والعمره فاللعنه كل اللعنه عليك رقم 8 وعلى الهباش وكل ازلام السلطه الخونه العملاء
10-01-2010 07:27 PM
الى 8
انت انسان حقير وحقود انشاء انت واهلك بتهلك وكندرة اصغر واحد من غزة بتسوى راسك النجس
10-01-2010 09:01 PM
ملاك
النظام المصري المأزوم بسبب مسلسلي الفشل الداخلي والخارجي، يبحث عن كبش فداء لتحويل انظار الشعب المصري الطيب عن فساده واخفاقاته وتقزيمه لدور مصر العظيمة. فعندما فشلت محاولته الاولى بتكريه الشعب المصري بأشقائه الجزائريين، ها هو يذهب الى الحلقة العربية الأضعف، اي ابناء قطاع غزة، لتحويلهم هدفا لسمومه وكراهيته، وتجييش الاعلام المصري الرسمي ضده
11-01-2010 08:28 AM
ملاك
لماذا لم يتحرك النظام واعلامه عندما استشهد صبحي النجار (21 عاماً) ومحمد عبد الفتاح (22 عاماً) وعامر ابو بكر عامر (22 سنة) من جنود الامن المركزي الذين سقطوا برصاص دبابة اسرائيلية صباح الخميس 18 ايلول (سبتمبر) عام 2004، ومكثت جثتهم الطاهرة في مستشفى الرئيس مبارك في العريش لمدة يومين؟ ولماذا لم نقرأ تأبينا في اي من صحف الكراهية الرسمية، عندما استشهد المجند احمد عيسى بطلق ناري قرب الحدود في سيناء، او الجندي ميلاد احمد حميدة، او الشرطي الغريب محمد احمد الذي سقط بعدة اعيرة نارية في قلبه، او المواطن المصري سليمان عايد موسى (32 عاماً) في 21 ايار (مايو) عام 2008 قرب معبر كفرسالم؟ والقائمة تطول.
لقد قام النظام بالتعتيم الكامل على انباء استشهاد هؤلاء وربما العشرات غيرهم، برصاص الجنود الاسرائيليين قبل ان يدفنهم خلسة وكأنهم مجرمون.
نحن مع سيادة مصر لان سيادة مصر الحقيقية هي سيادة للعرب جميعاً، وليست لاعدائهم، وندين مقتل الجندي احمد شعبان على حدود غزة ونحسبه عند الله شهيداً، الا اننا ضد السيادة الانتقائية التي من نوع (اسد على الفلسطينيين وامام الاسرائيليين والامريكيين والاوروبيين نعامة).
ا
11-01-2010 08:29 AM
من المقهور الى رقم 8
انت طبعا فرحان لانك من اب اسرائيلي لكي تنضم الى اصولك مثلك مثل حسني ...
17-01-2010 12:10 AM
من الاردني الى رقم 8
اكيد والدك الحقيقي اسرائيلي
17-01-2010 12:14 AM
الى رقم 8
ابحث عن والدك من خلال والدتك
17-01-2010 12:16 AM
ابو عباد
الي 8انت اكيد ابوك خاخام يهودي لنك شديد العداوه الي ابطال غزا هذ غزة هاشم بحمي الله
20-01-2010 09:12 PM
ابو جهاد
مصر ام الدنيا بس دور علئ ابوها تلاقي امريكا واسرائيل الله يرحمك يا صدام وجمال عبد الناصر وحسبي الله ونعم الوكيل في حسني مبارك يا رقم 8 حط بثمك .......... احسنلك اعرفت ايش وما احلئ طخك .
22-01-2010 01:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات