تصفية المنتخب الوطني للتايكواندو تختتم اليوم


جراسا -

ترسخت أمس اسماء أبطال التصفية الاولى للمنتخب الوطني للتايكواندو   بطولة «المرحوم عبد الله ابو طويلة « وفق المنطق من ابطال سابقين  للمنتخبات الوطنية.
 التصفية التي تختتم اليوم في صالة الامير راشد لالعاب الدفاع عن النفس   بمشاركة 147 لاعبا ولاعبة يمثلون  28 مركزا سطع فيها نجوم الدرك  تحديدا وهم ينالون الذهبيات الأربعة التي وزعت امس.
 وشهد لقاء تامر قيتوقة (الدرك) مع خالد عبد الحميد (سلاح الجو) اسرع  قاضية حيث لم يمهل قيتوقة منافسه سوى ثوان معدودة في الدور  الأول واستمر بعدها قيتوقة قبل ان يحرز الذهبية وزن ت 68 كغم في نهاية  المطاف بنقطة ذهبية خطفها من محمد ابو طويلة شقيق المرحوم الذي وقف  دقيقة صمت على روحه والذي فاز باربع مباريات جميعها بالنقطة الذهبية  بعد التعادل في الوقت الاصلي.
 مشهد النقطة الذهبية تكرر في الدور النهائي بلقاء ايمن عذاربة (الدرك)  مع مثاري النعيمات (الكوري) في وزن ت 58 كغم بعد التعادل 4/4 وصبت  النقطة الذهبية لمصلحة عذاربة في النهاية الذي كان قد فاز بالدور قبل  النهائي على رعد يوسف (الرعد) في الدور قبل النهائي بالنقطة الذهبية  بعد التعادل وان كان هنالك حالة تحكيمية رافقة الوقت الاصلي للقاء  تمثلت باصابة يوسف وجه العذاربة تم تسجيلها من القضاة الأربعة بطريقة  مختلفة حيث تم تسجيلها نقطتين من قاضيين على اعتبار انها اصابة للوجه  فيما احتسبها الاثنين الاخرين نقطة وحيدة وكأنها اصابة للجسم مما منع  يوسف ثلاث نقاط رئيس لجنة الحكام انيس العطاري اكد الحادثة لكنه تابع  ان فقدان المدرب لحقه في الاعتراض حجب عنه الفوز ان دراسة الاعتراض بعد  نهاية اللقاء غير قانوني لان اللقاء انتهى نهاية طبيعية وتابع ان  القضاة الذين تسببوا في الظلم الذي وقع بحق اللاعب سيتم التنسيب للجنة  الفنية لمعاقبتهما.
 محمد شجاعية (الدرك) الذي احتاج للنقطة الذهبية لتخطي الدور الاول لعبد  الرحمن محمود (الملك عبد الله) تابع طريقه قبل ان يفوز بالدور النهائي  على محمد سليم (العمليات)، فيما محمد الزعبي (الدرك) تجاوز في المشهد  الاخير لوزن فوق 87 كغم حذيفة الصياحين (العمليات) 12/10 في لقاء سيره  الزعبي من بدايته كيفما شاء قبل ان يفقد الخيوط في الثواني الاخيرة  وتوالت الانذارات بحقه وكان على وشك الخروج بها حيث نال منها سبعة.
 اليوم تستكمل منافسات الرجال باقامة تصفيات ت 54 كغم، ت 63 كغم، ت 74  كغم و ت87 كغم الى جانب  منافسات النساء ستة أوزان، وكانت دانا حيدر  (الفارس) والمرشحة الأولى لنيل ذهبية ت 46 كغم قد شطبت أمس عن الميزان  لتجاوزها الوزن ب 150 غرام.
 
 الرجال 
 ت 58 كغم: شارك به 22 لاعبا 
ايمن عذاربة (الدرك) نال الذهبية بعد فوزه بالنقطة الذهبية على مثاري  نعيمات (الكوري) حيث تعادل اللاعبان 4/4.
 عذاربة فاز في الدور الاول على ليث الخطيب (الكوري) ثم على بشار ابو كف  (جبل عمان) ثم على وليد سالم (سلاح الجو) وفي الدور قبل النهائي على  رعد يوسف (الرعد) الذي نال البرونزية مع محمد سليمان (الشرقية).
 
ت 68 كغم: شارك به 26 لاعبا 
تامر قيتوقة (الدرك) تجاوز في الدور النهائي محمد ابو طويلة (الفارس)  بالنقطة الذهبية بعد التعادل 2/2.
 قيتوقة فاز بالدور الأول على خالد عبد الحميد (سلاح الجو) ثم على أحمد  شفيق (البحيري) وعلى رائد يامن (فلسطين) وفي الدور قبل النهائي على انس  العذاربة (عصفور) الذي نال البرونزية بصحبة موسى الزواهرة (عصفور)
   ت 80 كغم: شارك به 11 لاعبا 
محمد شجاعية (الدرك) نال الذهبية بعد فوزه على انس درويش (الشمالية) في  الدور النهائي 6/4.
 شجاعية فاز بالدور الأول على عبد الرحمن محمود (الملك عبد الله) ثم على  زميله في الدرك ايهاب الصادق في قبل النهائي الذي نال البونزية بصحبة  ومحمد سليم (العمليات).
 
فوق 87 كغم: شارك به تسعة لاعبين
محمد الزعبي (الدرك) فاز بالدور النهائي على حذيفة الصياحين  (العمليات) 12/10.
 وكان الزعبي فاز بالدور الاول على رامي أحمد (الشرقية) وفي قبل النهائي  على محمد الطراونة (العساف) بالانسحاب الذي نال البرونزية الى جانب انس  العزام (الشمالية).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات