نخوة المعانيون


تنادى ابناء معان الابية لنجدة اخوانهم المصابين من المعتمرين بالتبرع بالدم , اثر الحادث المروّع للحافلة التي كانت تقلهم لاداء مناسك العمرة , حيث زاد عدد المتواجدين امام مستشفى معان على الالف متبرع خلال اقل من نصف ساعة بعد معرفتهم بالحادث من خلال شبكة التواصل الاجتماعي .
لم يكن غريباً , ولا جديداً على المعانيين ابناء الفزعه والنخوه والكرم , ما قاموا به من واجب وحق للاخ على اخية , وهذا ديدنهم دائماً , فمعان واهلوها مؤل للكرم والجود والتضحية , وهذا ديدن كل الاردنيين , ومدينة الحجاج في معان شاهد على ذلك . هذه المدينة تقدم واجب الضيافة من طعام وشراب واستراحة ومبيت مجاناً , لكل ضيوف الرحمن , وبتمويل وتبرع من ابناء المدينة , حيث تستظيف الزوار المارين بالمدينة لتأدية مناسك الحج والعمرة منذ ما يزيد على نصف قرن , وعلى مدار العام وهو اقل ما يمكن تقديمه لضيوف الرحمن .
ان ما حدث يؤكد ويؤصل لحمة وتماسك هذه الامة شرقي وغربي النهر وكل بلاد العرب , ويؤكد اصالة الناس ونخوتهم وجذوتهم , حين تحل الملمات والمحن . والحادث وما اسفر عنه من عدد كبير من الضحايا يستدعي من المسؤولين في بلدنا الطيب , اعادة النظر في تأهيل الطرق الدولية , والتي وصلت لمرحلة متردية من السوء والتلف , حيث باتت تحصد مئات الضحايا سنوياً . والمطلوب وضع خطة قصيرة المدى لصيانة ما يمكن صيانته تحاشياً لما يحدث نتيجة سوء هذه الطرق , وهذا واجب وزارة الاشغال العامة بالتعاون مع البلديات التي تمر بها الخطوط الدولية , وان يصار لتخصيص جزء من الموازنة سنوياً لصيانة هذه الطرق اولاً بأول , وعدم تركها لتصل لمرحلة يعود استخدامها طريق للموت .
كذلك تأهيل مستشفى معان ليكون اكثر قدرة , على استيعاب الحالات الطارئة والتي باتت تتكرر على الخط الصحراوي . وخاصة قسم الطواريء , والذي اعتقد انه بحاجة لتجهيزات اضافية وزيادة الكادر الطبي في المستشفى .
واستحداث مركز اسعاف جوي في معان , ليتسنى له نقل الاصابات المستعصية لعمان مـن خلال طائرات الاسعاف وبالسرعة المطلوبة في مثل هذه الحالات .
لقد اثبت الكادر الطبي في مستشفى معان مستوى رائع من الخدمة والجاهزية في ظل العدد الكبير من المصابين .
واثبت اهل معان انهم مثال يحتذى في النخوة والفزعة الطيبة والتي تنم عن اصالة ابناء هذه المدينه العزيزة .
نسأل الله الرحمه للمتوفين وحسن العزاء لذويهم , والشفاء العاجل للمصابين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات