هيئة الأوراق المالية بقرر تمدبد تصويب اوضاع شركات الوساطة خارج قائمة التموئل لنهاية حزيران


جراسا -

اعلن مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية برئاسة الدكتور بسام الساكت رئيس مجلس المفوضين تمديد المهلة الممنوحة لشركات الوساطة الماليةالمرخص لها بالتمويل على الهامش لتصويب وضع بعض حسابات التمويل على الهامش المقدمة للعملاء لتمويل أوراق مالية لم تعد ضمن القائمة الحالية للشركات المسموح تمويل أسهمها على الهامش حتى تاريخ 30 /6 /2010 بدلاًمن 31 /12 /2009، وذلك حرصاً منها على المحافظة على مصالح كافة الأطراف وتحقيق العدالة والشفافية في التعامل بالأوراق المالية.

كما وافق المجلس في نفس الجلسة على طلب تسجيل أوراق مالية جديدة لعدد
من الشركاتالتي سبق وأن تقدمت إلى الهيئة بطلب تسجيل أوراق مالية لها وذلك استنادا لأحكام المادة (5 من قانون الأوراق المالية رقم (76) لسنة 2002 والتي تنص على ما يلي: «على كل مصدرفي المملكة أن يقدم إلى الهيئة طلبا لتسجيل الأوراق المالية لديها وذلك وفقا للتعليمات التي يصدرها المجلس»، حيث توجب هذه المادة الشركات المصدرة للأوراق المالية التقدم بطلب لتسجيل تلك الأوراق لدى الهيئة والحصول على موافقة مسبقة من الهيئة، حيث وافق المجلس على التالي:

1.تسجيل الإصدار الثاني والعشرين من سندات الخزينة الأردنية لعام 2009 استحقاق 13/12/2012بمبلغ (50) مليون دينار ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديهم.

2.تسجيل الإصدار الثالث والعشرين من سندات الخزينة الأردنية لعام 2009 استحقاق 17/12/2012بمبلغ (50) مليون دينار ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلهالديهم.

3.تسجيل الإصدار الرابع والعشرين من سندات الخزينة الأردنية لعام 2009 استحقاق 21/12/2012 بمبلغ (50) مليون دينار ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديهم.

4.تسجيل الإصدار الخامس والعشرين من سندات الخزينة الأردنية لعام 2009 استحقاق 27 /12 /2012بمبلغ (100) مليون دينار ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديهم.

5. تسجيل الإصدار التاسع والثلاثين من أذونات الخزينة الأردنية لعام 2009 استحقاق 23 /6 /2010 بمبلغ (100) مليون دينار أردني، ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية ليتم تسجيلها لديهم.

6.تسجيل أسهم رأسمال شركة سنيورة للصناعات الغذائية البالغة (9ر494ر422) سهما الناتجة عن تحول الصفة القانونية للشركة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة عامة بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 1) دينار

وإنفاذ نشرة الإصدار المتعلقة بذلك شريطة أن تعامل كامل أسهم رأس المال معاملة الأسهم التأسيسية اعتبار من تاريخ تسجيلها لدى هيئة الأوراق المالية ودفع الرسوم المقررة حسب الأصول.

ولغايات تنظيم عمليات الإصدار وأمانتها والإفصاح عنها تُلزم تعليمات إصدار الأوراق المالية وتسجيلها لسنة 2005 الشركة/ المصدر بما يلي: «إصدار بيان علني بتسجيل كامل أسهم رأسمال الشركة مع الإشارة إلى رقم وتاريخ قرار مجلس المفوضين بالموافقة على تسجيل الأسهم.



تعليقات القراء

القيسي
يعني يا معالي بسام الساكت بدنا نشوف البورصة مولعة لمتات اب والا كانك يا ابو زيد ما غزيت دمرونا الحيتان بكفي من شان الله خلونا نتنفس شوية وضعولهم حد للتحكم برقاب صغار المستثمرين كل اسواق الارض ارتفعت وعوضت خسائؤها الا سوقنا بدنا نعرف شو هي الاسباب في ذلك وبكفي ضحك على الناس
09-01-2010 02:16 AM
عماد محمد
بسم الله الرحمن الرحيم
لو معاليه يذكر بالصحف اسماء الشركات المتعثره طبعا ان وسعت الصحافه لها عدا البنوك المنهوبه متل فيلادلفيا ويبن لنا وين كل شركه صارت وشو صار معها وفي شركات بتخسر
وراتب المدراء العاليه مو موقفه
04-03-2010 10:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات