تقارير اسرائيلية: باراك التقى عباس سراً في الأردن


جراسا -

أشارت تقارير إسرائيلية الى رحلة غامضة لوزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك يومي الأحد والاثنين الماضيين، ترافقت مع إشاعات عن انه أجرى محادثات سرية في الأردن مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الخميس ان أصداء الزيارة السرية التي قام بها رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" في سبتمبر/أيلول الماضي الى روسيا، ترددت إزاء زيارة سرية للأردن قام بها باراك يومي الأحد والاثنين الماضيين.

وربط البعض بين اختفاء باراك يومي الأحد والاثنين بتقارير فلسطينية عن ان عباس أجرى محادثات سرية في الأردن يوم الأحد الماضي مع مسؤول إسرائيلي كبير قبل ان ينتقل الى القاهرة للاجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك.

وكانت مصادر دبلوماسية كشفت في وقت سابق من الأسبوع الحالي ان باراك تحدث مع عباس هذا الأسبوع، لكنهم أعطوا الانطباع بان الحديث كان عبر الهاتف.

وكان المتحدث باسم باراك أعلن الأحد ان الأخير سيكون في إجازة لمدة يومين.

وعندما سأل المراسلون باراك في الكنيست أين كان خلال هذين اليومين امتنع عن الرد. وفي وقت لاحق، أعرب عن ثقته بأن حكومة نتنياهو ستنجح في تحريك عملية السلام إلى الأمام.

وردت وزارة الدفاع على سؤال عن المكان الذي ذهب إليه باراك بالقول "لا تعليق". وأثار مسؤولون أمنيون إمكانية ان يكون ذهب الى الأردن، أو انه ذهب مع مستشار الأمن القومي عوزي اراد الى الهند.

وقال احد مساعدي عباس انه كان معه يوم الأحد في الأردن ورافقه الى المطار يوم الاثنين وانه لم يلتق باراك.

القدس المحتلة ـ العرب أونلاين ـ



تعليقات القراء

عاهد / الخليل
هذا ليس غريبا لأنهم حلفاء في الدم العدم وجهان لعملة واحدة لعنة الله عليهم / عباس خائن عميل لا يهمه شيء إلا رضى اليهود /
07-01-2010 01:54 PM
lميسرة زريقات
لا يهم اين التقوا , بس المهم انشاء الله انهم طلعوا بنتائج تحرك عملية السلام الى الامام. خلص يا جماعة بيكفي والله انا زهقنا دمار وخراب بيت.. بدنا نبني مستقبلنا ونتقدم زي ما هالعالم بيمشي للامام .. وانشاء الله بيمشي مشروع حل الدولتين بما يضمن بناء دولة فلسطين على ارضها المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية لانه كمان الفلسطينيين لازم ينتبهوا لمستقبلهم ويبنوه بسواعدهم وخاصة انه في كفاءات كبيرة سواء في فلسطيني الداخل او الخارج واحنا بالاردن ما قصرنا مع الاخوان الفلسطينيين وقفنا مع قضيتهم ولازلنا مدافعين عن كثير من القضايا الفلسطينية ولاينكر ذالك الى كل انسان اما زعلان او غير صادق مع نفسه, طبعا وقفنا معهم بما يتماشى مع امكانياتنا وقدراتنا كدولة مرت بضروف صعبة جدا سواء سياسية او اقتصادية .. وانشاء الله ما بنقصر بالي بنقدر عليه بالمساعدة ببناء الدولة الفلسطينية واعانة الاشقاء على بناء مستقبلهم ..

المهم لازم نؤمن بانه السلام خير واحسن بكثير من الواقع الحالي المرير وخاصة على اهل غزة. والي بيقول عباس انسان خائن وابصر ايش قد يكون مخطئ . ممكن يكون رجل موضوعي يريد ان يقوم على يديه السلام لانه ادرك ان الحرب وبقاء الامور على حالها هو مأساه للشعب الفلسطيني بينما لاتشكل نفس المشكله للشعب اليهودي الي عايس بوضع مادي مرتاح ومؤمن طبيا ويمتلك اقتصاد قوي وريادة حتى في كثير من المجالات وخاصة التكنولوجية .. يعني الي ماكلها هو الشعب الفلسطيني ولازم يكون الفلسطينيين واعيين ومدركين للفرص الي ممكن يجلبها السلام ويغتنموا هذه الفرص وينهضوا بدولتهم على ترابهم المستقل ...  
07-01-2010 03:13 PM
مترجم قانوني
تعليق رقم 2 وكانو ترجمة حرفيه لمعلق ورد اسرائيلي .
07-01-2010 04:50 PM
الاسد الى2
باينك عم تحلم ..... لن ولم يحدث سلام الى يوم القيامه بين المسلمين واليهود الى يوم القيامه .... ارجو منك ان لاتعلق احلامك على السلام لانه لم ولن حدث بتاتا
07-01-2010 08:23 PM
مترجم اخلاقي
لقد قال ابو مازن بالامس في لقاء مع الجزيرة كلمة الفصل: لقد اختار (العرب) منذ (1949) السلام مع اليهود. كما انه قد قال: اذا اختار العرب(في قمة عربية) ايقاف عملية السلام التي فرضوها فرضا على الفلسطينيين وقرروا الذهاب للحرب, فان الفلسطينيين هم اول من سيحارب . ولمن يفهم هذا الكلام يعرف ان الفلسطينيين قد اعلتوا الكفاح المسلح منذ 1936 وقبل ذلك لكن الخيانة العربية والتنسيق العربي البريطاني الصهيوني واتفاقهم على تقسيم فلسطين واقامة وطن لليهود (وهو قرار عربي بامتياز) , الفلسطينيون فهموا الرسالة جيدا وعرفوا ان تحرير فلسطين بالسلاح امر مرفوض (عربيا) قبل ان يرفض دوليا, وهذا الذي يجعلهم يقبلون الواقع على مضض في انتظار ان يفرجها الله ويبدل الحال.
07-01-2010 08:36 PM
مجدي / فلسطين
نحن لا نريد التفاوض مع اليهود لأننا لا نعترف بهم وهم مغتصبون لأرضنا المقدسة والعار كل العار لمن يفاوضهم ولكل من لا يقف ضدهم لأن فلسطين ليست أرضنا لوحدنا بل هي وقف إسلامي لكل المسلمين فهي أرض الرباط وفيها أولى القبلتين ومعراج الرسول ( ص ) / لكن نذالة حكام العرب جعلت فلسطين والمقدسات مرتعا لأبناء القردة والخنازير وهاهم يدنسون الأقصى ويطردون أهل القدس ويصادرون بيوتهم ونرى مصر المحتلة والعميلة تقف بجانب اليهود وشاركتهم مع عباس في حرب غزة / والاّن هذا الوغد اجحيش لا يمثل الشعب الفلسطيني بل يمثل الفتحاوية الجدد الخونة يلهث وراء سراب المفوضات مثل الذي يغسل يديه ولا يدري مع مين يأكل لعنة الله عليه عميل خاسي هو ومن يؤيده
07-01-2010 08:58 PM
غازي / الخليل
مهما عمل العرب واجحيش وفاوضوا اليهود فلن يعطوهم شيء وكل من لا يصدق هذا الكلام غبي لا يعرف شيء في الدنيا مثل المفاوضين / هؤلاء المفاوضين يعرفون جيدا أن اسرائيل لن تتنازل عن شيء لهم لكنهم يضيعون الوقت ليبقوا على كراسيهم وينهبون أموال الشعب ويبنون العمارات ويسكرون في حانات تل أبيب ولا يهمهم فلسطين ولا شعبها هذه هي الحقيقة / والله العظيم لو أن عباس وطني ويريد تحرير فلسطين من اليهود ليقف ويقول أمام العالم يا حكام اليهود إذا لم تعطوني أرضي لأسلم الأمر لحركة حماس وسأقف معها ضدكم / لكن للأسف هذا الوغد لا يريد حماس ولا غيرها بل يريد كرسي ويظل مع أحبائه اليهود
07-01-2010 09:24 PM
وطني اصيل الخليل
ايها الاحبه اود ان اعلمكم بان هذا الخبر عار عن الصحه وانا لدي الدليل القاطع على عدم جلوس الاخ ابو مازن مع باراك في الاردن اكتب كلامي هذا وانا اضحك كثيرا ومبسوط داخليا وذلك بسبب ان اللقاء لا يحتاج الى اسرار ليش الرئيس ابو مازن بجتمع سرا مع باراك فالاجتماعات يا احبه مكشوفه علنا في الضفة الغربيه ومش محتاجه اسرار والله يا جماعه شر البلية ما يضحك في هذا الخبر وكانه سري للغايه الحقيقه يا اخوان لو ان ابو مازن بقي في جعبنه شىء للتنازل ما بخل على ابناء عمه ولكن شو ظل يا جماعه بيد ابو مازن شو يا جماعه انتو ما بتشوفو خذو مني الضفه الغربيه عظم الله اجركم القدس شكر الله سعيكم الخط الاخضر كل عام وانتو بخير يا اهل الضفه الغربيه اللاجئين بعد ثلاث ايام سيعودوا كل حسب سكناه بس حضروا اواعيكوا لانو الشاحنات ستقوم بنقلهم الى البلاد الحدود ما بلزمنا حدود لانو المناضلين حاميينها من الشمال للجنوب اي اقسم بالله لو المفاوض الفلسطيني بقعد كمان الف سنه يفاوض ما فتح حاجز والله لو بخجلو على حالهم ما بجيبوا سيرة المفاوضات والغريب واللي بسطح الواحد فينا انو قالوا المفاوضات فاشلبه واعترفوا وبعدهم متمسكين بالمفاوضات واسرائيل بتضحك على اتخن شنب في الامه العربيه وهم مثل النعاج والله لو كان عند ابو مازن بعد نظر ليعلن المقاومه وحل السلطه وخليه يترك الشعب يطبل مع اليهود بس يا عمي وبعدين وين تروح الملايين والحراميه كيف بدهم يسرقوا واللي شاهد ابو مازن على شاشة الجزيره امس ليحكم على كلامه يعني انو العرب هم اللي بقرروا كل شيء مش ابو مازن والله يا جماعه الكلام كثير وهؤلاء اةباش ولا يهمهم الكلام لان وجوههم لا يوحد بها ماء وان شاء الله تدور الدائره والادهى والامر انه تم عمل احتفال مركزي في بلدة الجنوب والباصات توجد عليه صورة ابو مازن والذي اضحكني وغميت من الضحك انو في قريه صغيره في الجنويب ليس لها وزن والله لا ابو مازن ولا واحد من السلطه بعرفها او زارها مكتوب على الباص جددنا البعه يا ابو مازن والله شي مضحك وطز طاخ والله ابو مازن في واد واهل ززززززز في واد والله شيء بضحك فعلا وكذلك اثناء الاحتفال قامت فتاه من جنوب الخليل بالسب والشتم على حركة المقاومه الاسلاميه وشتم لحاهم والله الغريب في الامر انو الناس بصفقوا الها وانا اريد توجيه رساله الى هذه الفتاه بانها منحطه وحقيره وغير ذلك والمهم لو كان هناك رجل مسؤؤل بمعنى الكلمه لقام لها وقال لها عيب عليكي السب والشتم والفتاه معروفه للجميع وفي النهايه اقول اغلطوا وسبوا واشتموا زي ما بدكوا وان شاء الله مصيركم مثل دحلان وابو شباك والهباش والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
07-01-2010 11:55 PM
ههههههههه
شاطر يعلن ما في مفاوضات الا بوقف الاستيطان
ولا اشطر منه هالعباس بلحس كلامو
08-01-2010 12:49 AM
الى رقم 6 ورقم 7
ساعة بتكتب باسم مجدي وساعة باسم غازي وامن كثر ذكاؤه بينسى يغير الاسلوب والحركات والشرطات والكلمة الي كاشفة كتاباته في كل المواقع هي كلمة جحيش..... وفعلا انه حجيش .
08-01-2010 01:22 AM
رد على تعليق 8
تعليقك ممتاز وكله صحيح عباس لم يكن يوما يحب المقاومة الإسلامية لا حماس ولا الجهاد ولا حزب الله وحتى المقاومين من فتح الشرفاء لا يريدهم وهو من يعارض إطلاق سراح البرغوثي وسعدات وغيرهم
08-01-2010 08:41 PM
الحفار
الخبر صحيح .. تم الاجتماع في عمان عندما كان عباس حامل سيفة والمتراس يعالج " طاحونة العقل " !! في احد مشافي الاردن ! وكان معهم شخص ثالث بمرتبة معالي !!
بذكرني هذا الاجتماع .. خليل عطية ودحلان والذهبي .!!؟
08-01-2010 09:15 PM
الحفار
الخبر صحيح .. تم الاجتماع في عمان عندما كان عباس حامل سيفة والمتراس يعالج " طاحونة العقل " !! في احد مشافي الاردن ! وكان معهم شخص ثالث بمرتبة دولة !!
بذكرني هذا الاجتماع .. خليل عطية ودحلان والذهبي .!!؟
08-01-2010 09:15 PM
حمدي
فعلا ابو مازن غلطان لازم يعمل زي حماس ونصرالله
يفاوضوا اسرائيل ترجاي ومن تحت الطاوله ومره عن طريق مصر ومره عن طريق عملاء
اما الي بعملها علا المكشوف بكون خائن والي تحت الارض شريف ومقاوم
واحنا الشعب العربي كثير عاطفي مشان هيك بالاخر بنصدم صدمه بصحاش منها الا بعد 20 سنه
19-01-2010 06:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات