مجلة "ذي بانكر": الأردني أمية طوقان أفضل محافظ بنك مركزي في الشرق الأوسط لعام 2009


جراسا -

أعلنت مجلة "ذي بانكر" العالمية المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية في بيان اليوم اختيار رجل الاقتصاد الأردني أمية طوقان كأفضل محافظ بنك مركزي في منطقة الشرق الأوسط للعام 2009.

وقالت المجلة التي تأسست العام 1926 وتملكها "فاينانشيل تايمز" اللندنية في بيان، إنها اختارت محافظ البنك المركزي الأردني أمية طوقان كأفضل محافظ بنك مركزي للعام 2009 في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت المجلة المتخصصة بعالم المال أن البنك المركزي الأردني "ينتهج نهجا حكيما منذ تولي طوقان ما ساهم بتجنيب القطاع المصرفي في الأردن آثار الأزمة المالية العالمية في الأشهر الثمانية عشر الأخيرة".

وبحسب البيان، ستقدم لطوقان جائزة خلال احتفال خاص يقام في وقت لاحق من هذا الشهر في لندن بحضور حشد من كبار المصرفيين والرؤساء التنفيذيين لأهم المؤسسات المالية الإقليمية والعالمية.

ويأتي اختيار طوقان بعد اقل من شهرين على منحه "درع اتحاد المصارف العربية" على هامش أعمال المؤتمر المصرفي العربي الذي عقد في 20 نوفمبر الماضي في بيروت.

وقال طوقان إن "اختياري من قبل المجتمع المصرفي الإقليمي والدولي هو شهادة على الدور القيادي للبنك المركزي الأردني في الحفاظ على الثقة والاستقرار النقدي، وكذلك على استقرار القطاع المالي في الأردن".

ويحمل طوقان (63 عاما) شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كولومبيا في نيويورك في مجال النقود والأسواق المالية.

وعمل طوقان ممثلا للأردن في الأمم المتحدة وسفيرا لدى الاتحاد الأوروبي وفي بلجيكا وهولندا، قبل أن يشغل منذ 2001 منصب محافظ البنك المركزي الأردني.



تعليقات القراء

الضعيف
صباح الخير
كل يوم تطالعنا الصحف بان العالم يشهد لرجالات الاردن من حيث الكفاءة والعلم والادب .... الخ من الامور , وهذا شيء يرفع الراس ونعتز بة , ولكن هناك سؤال محير بما ان الاردن لدية هذا المخزون الضخم من الكفاءات لماذا يظهروا عالميا و لايظهروا محليا ؟ والسؤال الاخر ما هو دور الدولة في تسير الامور لهم لخدمة اردننا ؟
اينما ذهبت في ارجاء العالم يذكر الاردن بكفاءاتة فما هو دورنا بتعزيز هذه الكفاءات داخليا لتقديم الحلول للمشاكل التي تعترض الاردن في مسيرته؟
09-01-2010 09:56 AM
احمد قاسم
هل الجائزه يستحقها الدكتور ام جنود لا يظهرون على الساحه الذين لا يفضلون الاستعراض بل هدفهم العمل بدون مباها في خدمة هذا البلد الذي لو ندفع الغالي والرخيص لا نوفيه حقه
21-01-2010 07:35 PM
ماهر سعيد
اذا الدكتور في هذا الكم من الفظاعه والعلم فالاجدى ان نرى بصماته في الاردن وليس الترويج لصورته في الخارج فيكفي البلاد من هذه الفئات التي تستغل المناصب لاهداف شخصيه فلو كانت الجهه المانحه للجائزه ليست من ادوات النشر فنعترف بانه يستحقها ولكن الجائزه من الجهات التي تقوم على اساس التبرعات والاشتراكات وتقوم بمنح من يدفع اكثر بتكريمه فصدقا كفانا تفاهات ولنعمل مع جلالة الملك الذي يحمل هم البلاد ودكاترة ومدراء والرؤساء التنفيذين في الاردن الغالي لا يملون من الجوائز فاذا كانت هذه الكفاءات مخزونه في هذا البلد الصغير في حجمه والكبير في همة من يحملون همه وليس جوائزهم وامورهم الماديه فاين البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ليستفيد من هذه الكفاءات والخبرات
21-01-2010 09:21 PM
عبدالرحمن همام
لا تعليق لان السكوت والاستغراب من تصرفات المسؤولين مثل هذه الفئات اصبح امر عادي
21-01-2010 09:58 PM
يوسف القاسم
بداية اود ان ابين ما مدى اهمية تلك الجوائز فهي عبارة عن اوراق لاتسمن ولاتغني من جوع فصدقا من يريد ان يحصل على جائزة من هذه الجهات فما عليه فقط ان يقوم بكاتبة مقالات في المجلات والصحف وودفع الاشتراكات وودفع تبرعات فما هي الاهميه المرجوه من حصول الكتور الاغر وامثاله من مدراء بنوك اسلاميه وغير اسلاميه من نفس الجهه المانحه, متى سمعنا عن مدير بنك في اليابان او في الصين صورته تملىء الصحف تبريكات السبب انهم يعملون لبدهم من دون اي تبرج او مباهاه فسيد البلاد يعمل الليل والنهار لجميع الواطنين دون ان ينتظر الحصول على جائزة ,يكفينا سخافات ومهاترات فهذه الامور لايهتم بها الا ضعفاء النفوس فاالواثق من نفسه لاينتظر من احد ان يكافئه بل عمله وبصماته هي الامور التي تشكره وتجازيه
22-01-2010 06:17 PM
مضر شوقي
ولله في خلقه شؤون يجب ان لا نستغرب في هذا الزمان اي شيء فهم كثيرون الذين يودون ان يزرعوا لهم تاريخ فالرجاء ان يتعلموا ان التاريخ لا يشترى او يباع بالفلوس
24-01-2010 06:49 PM
علاء طنطش
اللي على بال ام فنحي بتحلم فيه بالليل
29-01-2010 01:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات