محكمة فرنسية تسمح ببيع دمية ساركوزي


جراسا -

رفضت محكمة فرنسية يوم الاربعاء طلب الرئيس نيكولا ساركوزي حظر بيع دمية ساركوزي وكتيب لطقوس الفودو يشجع على غرس دبابيس فيها.

والدمية منقوش عليها بعض من أشهر مقولات ساركوزي مثل "اغرب عن وجهي ايها الوغد المثير للشفقة" وهي الكلمات التي وجهها لاحد زوار معرض زراعي في عام 2007 بعد ان رفض مصافحته. ويوصي الكتيب القراء بغرس دبابيس في هذه المقولة وغيرها.

وقالت المحكمة ان دمية الفودو تندرج "في اطار حدود حرية التعبير المسموح بها وحق الدعابة" ورفضت حجة ساركوزي بأن الدمية انتهكت حقه المتعلق بصورته الخاصة.

وسيسمح لشركة (كي اند بي) للنشر التي اصدرت 20 الف نسخة من الكتيب والدمية بمواصلة بيعهما.

والفودو ديانة منشأها غرب افريقيا وتمارس طقوسها في مناطق من الكاريبي وجنوب الولايات المتحدة.

وطبقا للاعتقاد السائد فان معتنقي الفودو يغرسون دبابيس في الدمى التي تمثل اعدائهم لتحل عليهم اللعنات. غير ان خبراء الفودو يقولون ان الدخلاء اساؤوا فهم هذه الممارسة.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات