الأمانه وعصر ما قبل الحكومات الالكترونيه


سائني الوضع الاداري في اكبر مؤسسه حكوميه تُعنى بادارة العاصمه, فليس الهدف جبائي ولربما هو كذلك,, وليس الحفاظ على ابتسامة عمان وقد غزتها المكاره الصحيه واكوام النفايات والشوارع الغير قابله للتجديد بل تحتاج الى اعادة بناء فالترميم لا يجدي والجراحات الاصلاحيه لم تغير واقع لطالما كرهناه, الارصفه كلمة باليه قليله على وصفها, أين الورود وأين المساحات الخضراء وأين وعود معالي الأمين واشتال الياسمين التي وعد بها؟؟؟

لا اريد الخوض فيما تعرضت له اليوم من دوار وانا من مكتب لمكتب ومن موظف الى آخر والتواقيع تنهال على معاملتي من كل حدب وصوب وليس هناك من يقرأ, ما اثار استغرابي ان ليس هناك وسائل اتصال الكتروني بين مديريات الأمانه وكأن النظام القائم لربما منذ العقدين من الزمن كما اخبرني أحد الموظفين, مما استدعاني الذهاب الى المديريه الأخرى في جبل عمان للحصول على توقيع وتغيير عنوان!! ناهيك عن جيوش الموظفين ممن جُل اهتمامهم منصب على شاشة موبايله متابعاً رسالة واتس او متصفحاً للفيس خاصته وانت واقف في انتظار سعادته من الانتهاء.

ليس مقبولاً البته والحكومه وعلى لسان وزيرة تكنولوجيا المعلومات تتباهى بما توصلوا اليه بخصوص الحكومه الالكترونيه واهتمامهم فيها في حدود التنفيذ القضائي فحسب لجلب من عليهم ذمم للدوله ومخالفات في الوقت ان غالبيتها تم تحريرها دون وجه حق ومنها كيدي وأخرى جبايه.. في الوقت ان العالم قد سبقنا لا اشواط فحسب ,لا بل نحتاج الى عقود من الزمن لنصل الى ما وصلوا اليه اليوم.. الجوازات وكل الوثائق الرسميه من رخص القياده ورخص المهن وغيرها يمكنك الحصول عليها من خلال بريدك الالكتروني دون تعطيل او معاناه او قتل للوقت..

الأمانه خاويه ابنيتها غير نظيفه ويخالفون الآخرين على النظافه!! قديمه ناهيك عن عدم وجود كتيبات توضيحيه لزائريها وما يتطلب من اوراق ووثائق,, موظفيها لا يتمتعون لا بالكياسه ولا اللباقه ونريد استثمار!! الأمانه صدقوني مترهله بعمر أمينها, واداء موظفيها لا يتناسب مع الهاله التي اعطوها للأمانه ولا لما يصرف على موظفيها من رواتب,, جيوش جراره في كل شاغر وظيفي هناك ثلاث او اربع موظفين, ناهيك عن الواسطه والمحسوبيه وكلٌ حسب اناقته وربطة عنقه.

نحتاج الى ثوره بيضاء على عاداتنا وعلى المتغيرات السلبيه التي غزتنا, نحتاج الى قيادات كفؤه ومن يساعدهم ونظيفه لتستقيم المسيره,نحتاج الى ترشيد اعداد الموظفين ممن لا داعي لوجودهم,, نريد مؤسسات وطنيه نظيفه, واداء وظيفي استثنائي لدعم مسيرة الاصلاح وترتيب البيت الداخلي,,نحتاج الى همة الرجال الرجال ممن يرون في الوطن هامه عاليه وكرامه لا بقره حلوب وقد جف ضرعها,,نريد اناس منتمين محبين لتراب الوطن والا...

نعم والا سينهار ذات يوم ولن ينفع الندم,, الغالبيه من مسؤوليه ليسوا من ابناءه,وليس منهم من يحمل همومه,, اهتمامهم منصب على سحله ودماره ونهب ثرواته..نعم هم كذلك ويديروه باسلوب الانتفاع لا درء المفاسد,, عمان كانت ذات يوم من اجمل وانظف العواصم واليوم تحتل مراكز متدنيه بالمقارنة بغيرها..عمان تحتاجنا كما نحتاجها,, عمان تستغيثنا وليس منا معتصم!! أعطي القوس باريها للشباب المنتمي المعطاء,, فلن يحرث الارض غير عجولها..ودمتم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات