مؤسسة الموانئ .. شركة !


ماذا يعني تحويل مؤسسة الى شركة مملوكة بالكامل للحكومة ؟

ببساطة تمهيدا لبيعها وتسليمها للقطاع الخاصمن خلال شراكات استراتيجية مع شركات اجنبية وبالتالي سيتم السيطرة على هذا المؤسسات الوطنية الحيوية بالكامل للقطاع الخاص الاجنبي والذي سيتم ادخاله بداية كشريك ذي خبره وهذا ما حصل مع مؤسسة الاتصالات الاردنية والتي تم بيعها وليس خصخصتها كما يقال وبالكامل الى شركة فرنسية ذات علامة تجارية تعمل مع الكيان الصهيوني .

ومن المحزن انهم سيقومون بالتخلي عن الموظفين رغم الوعود التي سيقطعونها على انفسهم فهم يجيدون الوعد وسيقدمون للموظفين بداية العديد من المغريات والضمانات التي ستشعر الموظف انه ثابت في مكانه لامحالة وان كل امواج الدنيا لن تزحزحه من وظيفته ولكنه سيجد نفسه على قارعة الطريق بكلمة واحدة وهي الهيكلة واعادة التسكين وعدد زائد (uneded ) .

ويستمر البرنامج الى ان يتم الاستغناء عن الموظفين حتى الذين تم تسكينهم والمدراء الذين ساهموا باقناع الموظف وارهابة وتخويفة وبالتالي سيكون الجميع في الشارع وسيتم احضار فريق عمل اقل بكثير والاستعانة عن البقية ببرنامج حاسوب شامل حيث سيكون بمقدور موظف واحد وشاشة كمبيوتر من أدارة المؤسسة من عمان ويحرك طاقم العمل كما يشاء بواسطة البرامج ويكفي موظف مقابل كل 20 موظف .

وهنا نتساءل ماذا يستفيد من يدفعون بهذا الاتجاه . هم شركاء آنيين سيحصدون الملايين وبعدها لاحاجة لهم فقد ادوا المهمة وحصلوا على مكافأتهم الكبيرة في حين سيعود الموزظين ليقفوا في الشارع يطالبون بحقوقهم ويجدوا ايضا شخص ذكي يضحك عليهم ويسرق مافي جيوبهم ويقول لهم قضيتكم ربحانة سنحصل على حقوقكم .
وسلامات يا موانيء
لنحيا بسلام ... رب اجعل هذا الوطن امنا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات