اغلاق

ترسيب عشرات الطلاب في مدرسة واحدة


ترسيب ما لا يقل عن 70 طالبه في مدرسه واحده

في مدارس سحاب في الامتحان التجريبي

الموضوع الرسوب المدرسي(الحرمان ) ......والامتحان التجريبي !!!؟؟ الذي راح ضحيته في مدرسة واحده من مدارس مديرية تربية لواء سحاب اكثر من 70 طالبه ؟!

ترددت كثيراً للكتابه في هذا الموضوع نظراً لعلاقاتي الطيبه التي تربطني ببعض مدراء ومديرات المدارس وموظفي مديرية التربية في لواء سحاب اقارب واصدقاء وبصفتي عضو في لجان المجتمع المحلي في عدد من مدارس هذه المديريه . لكن بعد خروج النتائج وللمصلحة العامة حتم علي ضميري ان لابد من بيان التخبط واللامبالاه والاستهتار الذي طبقتها بعض مدارس اللواء وانعكست اثارها السلبيه على الطلبه والاهالي بسبب ما يسمى بالرسوب المدرسي . الذي جاء من مخرجات امتحان (اسمه الامتحان التجريبي ) الوزاري والذي يفترض ان يكون الهدف منه معرفة قدرة الطالب واستعداده لتقيم الطالب نفسه قبل الامتحان الوزاري النهائي المقرر.... تبين لنا جميعاً ان هذا ليس بامتحان تجريبي وانما امتحان وزاري مسبق (لغربلة الطلبه قبل الامتحان النهائي دون علمهم بذلك )بحيث اصبح الهدف منه تعقيد الطلبه وتوترهم واحباطا لأولياء الامور ووضع عراقيل للطالب قبل دخوله الامتحان الوزاري النهائي ؟ كيف حدث ذلك ؟؟

اليكم التفاصيل :

احدى الطالبات نجحت بكل موادها التي قدمتها بالامتحان الوزاري النهائي لكنها للاسف رسبت بامتحار مدرسي بمدرستها من معلمه في مدرستها وبمباركه من مديرة لمدرسة في!!!!

وفي عدد من مدارس الذكور هناك حالات مشابهه كثيره ؟ لماذا هذا العمل الاحباطي الانتقامي من ابناءنا وبناتنا الطلاب والطلابات ؟؟؟؟؟؟!!في الوقت الذي تغيب طلاب التوجيهي في المدارس الخاصه عن هذا الامتحان لتفرغهم للنهائي دون ان يمس احدهم باي ضرر.

تصوروا يا اخوان ان احدى مدارس بنات سحاب وعلى يد معلمات من بنات سحاب وبموافقة مديرة المدرسه وبتأيد تعسفي من مديرية تربية سحاب التي جلّ موظفيها من ابناءالمنطقه بكل جبروت وكل انواع الحقد على الطلبه تقوم هذه المدرسه بحرمان تعسفي ادى الي رسوب ما لا يقل عن (70 ) طالبه من طالباتها في مدرسة واحدة فقط وهي سابقه خطيرة !!!!! بمواد مختلفه تراوحت بين مادة او مادتين او ثلاثه ؟؟؟؟ لصالح من هذا العمل التربوي (الاجرامي) ان جاز لي التعبير بحق هؤلاء ؟؟؟؟ لماذا السكوت ؟ الم تقراوا يا اولياء الامور بكشوفات ابناءكم وبناتكم كلمة (رسوب مدرسي )!! لماذا القيام بهذه العملية الانتقاميه قبل ا لامتحان الوزاري طالما ان امتحان الوزارة هو من سيقرر الرسوب اوالنجاح في الثانويه العامه والانظار كلها تتجه كلها اليه ؟ لماذا نبشر ابناءنا برسوبهم بمواد بامتحان تجريبي تضع علاماته معلمه من المدرسه بموافقة مديرتها وتنتقم من س او ص من الطالبات بحجة تطبيق تعليمات ما انزل الله بها من سلطان وبنفس الوقت نكيل بمكياليين بنفس المدرسه !!!!! بالرغم من وجود امتحان للوزاره ؟؟ لما ذا التسابق على ترسيب هذا العدد الكبير في مدرسه واحده من بنات سحاب؟؟؟؟ هل هذا يعطي وسام شرف للمدرسه ممثله بمديرتها ومعلماتها وبعض موظفي مديرية التربية على حساب مشاعر الاباء وجهد الطلبه الذي كرّس للامتحان الحقيقي النهائي للمواد الموجودة برقم الجلوس ؟؟

انا اقول وعلى الله الاتكال بئس لهذه المدرسه وغيرها والتي تتفاخر بترسيب هذا العدد الكبير من بناتها ؟؟؟؟؟ وبئس للمعلمة او المعلم الذي قام و قامت بترسيب الطالبات والطلاب بامتحان تجريبي تسبب باحباط الطلبه ولاهالي ؟؟؟؟ وبئس لمديرية التربية التي عدّت هذه الحادثه ومرت عليها مرور الكرام ؟؟؟؟ وبئس للطلبه الذين لم يتحّدوا هذا العدوان الغاشم على سنوات دراستهم لتساهم في احباطهم...... كان على هؤلاء التصدي له ببذل المزيد من الجهد ؟؟؟؟ وبئس للجان المجتمع المحلي والمجالس التربوية المنتخبه حديثاً و التي من المفروض انها تساهم بوضع الخطط لمصلحة الطالب الذي يعتبر هو محور العملية التربوة برمتها ؟؟؟

وبئس للاهالي المتضررين وانا منهم لاننا لم نردع هؤلاء ونوقفهم عند حدهم ؟؟؟؟ لقد كانت الصدمه عند النتائج كبيره رسوب مدرسي لاكثر من سبعون طالبه في مدرسة واحده !!!!تكررت هذه الحاله في مدارس اخرى لكن بنسبة اقل الي حد ما

اين انتي يا وزارة التربية والتعليم ؟؟؟؟؟؟؟؟ اين انتم ايها الغيارى عن هذا العدوان الاثم الذي استهدف (70) طالبه من مدرسة واحده وطلاب في مدارس اخرى من مدارس اللواء ؟ اين انت يا ولي امر الطالبه التي نجحت بكل امتحانات الوزاره ورسبت بالامتحان المدرسي من معلمة من بني جلدتها

ومن بني قومها ومن عشيرتها ومن مدينتها ؟؟؟
لماذا لم تقم مديرة المدرسه بأعلام الاهل فوراً باخفاق بناتهم مباشرة لاتخاذ الاجراء المناسب ؟؟؟؟؟

واختارت الوقت القاتل لابلغ البعض وعدم ابلاغ الاخرين الا في قبل يومين فقط !!من دخول الامتحان النهائي ووقتها كان اللي( قبع قبع واللي ربع ربع )؟؟؟؟؟؟ لماذا لم تعلق اسماء المحرومين على شبابيك المدرسه قبل وقت كافي على الاقل ؟ لما ذا تم اخبارالبعض بوقت مبكر وتم اعادة لهم الامتحان ولم يعاد لغيرهم؟؟؟؟؟ واعيد للبعض بالوقت قيل ان الكشوفات قد خرجت من المديريه الي الوزاره ؟؟

هي رسالة لكل المعنيين بالعملية التربوية من طلبة واولياء امور ولجان مجتمع محلي ومؤسسات مجتمع مدني ولجان المجالس التربوية التي شكلت حديثا ورئيسها سعادة( النائب عبدالهادي المحارمة) الذي نتمنى عليه ومنه ان يتابع هذا الموضوع لمعرفة ما حدث .......

انا وغيري كثيرين نتمنى ان تشكل هيئة تحقيق لمعرف ما جرى ؟؟؟؟؟؟ على ان لا يتكرر وقوع ضحايا اخرين وبهذا العدد في الفصل القادم ؟ لجنة المجالس التربوية ان بقيتم للان ؟ عليكم متابعة الموضوع فهي امانة في اعناقكم لاصلاح هذا الخلل الذي راح ضحيته اعداد كبيرة من ابناءنا وبناتنا بسبب خطه جهنمية غير مدروسه ابطالها لا يعلمون ما مدى نتائج اثارها على فلذات اكبادنا واولياء امورهم هذا الرسوب حتماً ساهم في ارتفاع النسبه العامه للرسوب بين الطلاب

اين دور نقابة المعلمين في محاسبة هؤلاء الذين جعلوا من الطلبه اعداء لهم ؟؟؟؟؟؟ راجيا ومتأملا متابعة هذا الموضوع على اعلى المستويات وهي رسالهنرفعهاباسم المجتمع المحلي في سحاب لعدم تكرار الظلم على الاقل في الفصل القادم . اللهم اشهد اني قد بلغت والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات