الأردنيون يشترون 4.15 طن من الذهب في 2009


جراسا -

قدرت نقابة تجار الحلي والمجوهرات في الأردن كميات الذهب التي اشتراها الأردنيون في عام 2009 بأربعة أطنان وربع.

وقال أمين سر النقابة ربحي علاّن : إنّ الأردنيين اشتروا خلال العام الحالي كمية بلغت 4150 كيلوغرام أي ما يعادل 4.15 طن من الذهب، وهي الكمية التي فحصتها ودمغتها مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وأوضح علان أن هذه الكميات هي الأعلى على الإطلاق في تاريخ حركة البيع والشراء للمعدن الأصفر في الأردن.

وتوزعت إجمالي الكمية بنسبة 60 بالمائة للمستورد وهي 2500 كيلوغرام، فيما استحوذ المحلي على النسبة الباقية وبكمية 1650 كيلوغرام.

وأكّد علاّن أنه رغم ارتفاع كميات المباعة من الذهب إلا أنّ الحركة في السوق المحلية بيعاً وشراء هي الأسوأ منذ سنوات حتى في المواسم التي تنشط فيها هذه التجارة كالصيف والأعياد.

وأضاف أنّ أعلى سعر سجلته الأونصة عالمياً كان خلال أكتوبر /تشرين الأول الماضي عندما بلغ 1228 دولاراً، فيما بلغ السعر بداية العام الحالي 682 دولاراً.

وكانت النقابة قدّرت كميات الذهب التي فحصتها ودمغتها مؤسسة المواصفات والمقاييس خلال أول تسعة أشهر حوالي 3.5 طن من المعدن الأصفر وهي تمثّل ما اشتراه الأردنيون من الذهب منذ بداية العام وحتى نهاية سبتمبر/أيلول.
(أرابيان بزنس)



تعليقات القراء

حسام البطيخي
بعض من الاردنيون توضيح للعنوان فقط
30-12-2009 01:14 PM
تحرير
الذهب غالي ونحنا لسنا بحاجة له
30-12-2009 04:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات