اغلاق

تأثير الاعلام في الرأي العام


يعرف الاعلام أنّه أسلوب منظم يستخدم للتأثير في سبيل زرع أو دعم أو إزالة فكرة أو عمل ما.

ومما لا شكّ فيه أنّ للإعلام دوراً فعّالاً في صناعة الرأي العام حيث يحتل أهمية بالغة ويعدّ أحد المرتكزات الأساسية في صناعة القرار والتحكم في آراء الناس .

ويلعب الاعلام دور جوهري في تكوين الرأي العام من خلال ادواته المؤثرة مثل الصحافة والإذاعة والتليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي التي تعتبر من أهم وسائل الإتصال .

وتعمل هذه الوسائل بشكل متسق ومتكامل على تكوين رأي عام حول مختلف المشاكل التي تطرح نفسها على الساحة وتتعلق بمختلف النواحي السياسية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الاقتصادية.

ولذا تجد أغلب الدول المتطورة والمؤسسات الكبيرة قد أولت الاعلام أهمية كبيرة وخصصت له ميزانية ضخمة تعادل احيانا موازنات بعض الدول لقدرته السريعة على التغيير بصورة دراماتيكية.

ومما تقدم فليس هناك من ينكر أهمية العلاقة التبادلية والتكاملية بين الرأي العام والاعلام ولكن الإختلاف يكمن في كيفية التعامل معهما وسبل ترشيدهما وتجنيدهما لصالح الأولويات الوطنية أو كما قال سبرينجير: الرأي العام فم الشعب وأذن الحاكم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات