الجيش اللبناني يتصدى بمضاداته لطائرات حربية اسرائيلية فوق الجنوب


جراسا -

اطلق الجيش اللبناني مضاداته الارضية يوم الثلاثاء باتجاه طائرات حربية اسرائيلية تنفذ غارة وهمية في منطقة الجنوب منتهكة بذلك قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 الذي انهى الحرب مع حزب الله التي دارت في العام 2006 .

وجاء في بيان للجيش اللبناني "عند الساعة التاسعة من صباح اليوم حلقت اربع طائرات حربية اسرائيلية معادية على علو منخفض فوق منطقة حاصبيا الجنوبية وقد تصدت لها المضادات التابعة للجيش اللبناني في عدد من المراكز العسكرية مما اضطر الطائرات المعادية الى التحليق على علو مرتفع في اجواء المنطقة."

وتحلق الطائرات الحربية الاسرائيلية عادة فوق جنوب لبنان لكن شهودا قالوا ان طلعات يوم الثلاثاء الجوية التي امكن مشاهدتها بوضوح كانت على ارتفاع اكثر انخفاضا من المعتاد.

وتقول قوة حفظ السلام الدولية (يونيفيل) ان الطائرات الحربية الاسرائيلية ما زالت تحلق فوق جنوب لبنان بشكل شبه يومي رغم النداءات بوقف هذه المهمات.

وتقول اسرائيل ان طائراتها المقاتلة ستواصل اختراق الاجواء اللبنانية بدعوى ضمان عدم تهريب اسلحة الى حزب الله.

رويترز



تعليقات القراء

وليد / القدس
يا قلة عقل الجيش اللبناني ؟؟؟؟؟؟ لديه دفاعات جوية والله شيء مضحك ؟؟؟؟ والله كل من يصدق بأن دفاعات لبنان تسقط طائرة اسرائيلية غبي جدا لا يعرف ولا يدري عن شيء ؟؟؟؟؟ الطائرات الإسرائيلية تحتاج إلى دفاعات متطورة بعيدة المدى وحديثة / أين كانت هذه الدفاعات في حرب تموز ؟؟؟؟؟وكم طائرة اسقطت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اسرائيل لا تهاب إلا من صواريخ المقومة والإستشهاديين الإسلاميين في لبنان وغزة فقط / والذي لا يصدق فهو واهم ولا يدري عن ما يدور بين جنود الجيش الإسرائيلي
29-12-2009 02:09 PM
فراس
الجيش اللبناني اسم بل جيش قوي / لا سلاح جو يحميه ولا دبابات ولا قوات برية قوية ولا سلاح بحرية / أسلحته هزيلة وخفيفة وقديمة / لكن الجديد هو لباس الجنود حلو والشعارات عليهم جديدة بلا مضمون / جيش لا يحمي وطنه ولا يحمي نفسه ؟؟؟؟؟؟ يا للخسارة على هذا الجيش المسكين ؟؟؟؟؟؟؟؟ مهمته هي مهمة دفاع مدني ولا يصلح لها حتى / عليه ترك الساحة لقوات حزب الله أفضل لأنها هي القادرة على الدفاع عن البلاد وعن الدول المجاورة كذلك
29-12-2009 04:37 PM
بدون "تذاكر"
مسرحية عشان يرفعوا "معنويلت" ما يسمى "جحيش" لبنان ..بس صدقوني "المبرقع" اللي لابسينوا ..طكع من الاخر ..هذي الحرب بها زلام غزة وبس لانه الموت صاحبهم وبيعشقوه وبعرفوا شو بعده
02-01-2010 09:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات