هزي يا نواعم


الحكيكه زي ما بدك كقارىء افهما ، الفلاح يلفظها كما كتبت حرفيا والمدني يلفظها " الحئيئه " ، والبدوي يقولها بفم مليان " الحجيجه " ، واهل اللغة يلفظونها " الحقيقة "، ولكن السبب الذي جعلني اكتبها كما هي في عنوان المقال هو انها في الواقع حكيكه ".

وبالتالي من يمتلكونها هم حكيكه لظهر الحكومة وعلى وزن هزيزه ، وكل من الحكه والهزه ترتبطان بالقفا ، هناك من يحك للحكومة على ظهرها الذي غطاه الجرب السياسي وهي تستمع بذلك وتستلذ، وهناك ايضا من يقوم بهز ذنبه الذي يقع بقفاه للحكومة ، مع ملاحظة ان الطرفان يوجهون قفاهم لبعضهم .

وهؤلاء أهل الحكيكه واصحاب اﻷذناب هم المتصدرون للمشهد السياسي المحلي ، وعندما يجد شخص ما من يحك له على جربه وخصوصا السياسي منه ويستلذ ، ومن امامه هناك من يهز له ذنبه كدليل على سعادته باستلذاذه للحكه فصحتين عافيه له على الحكه والهزه .. وهزي يا نواعم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات