اغلاق

ارتفاع أسعار 48 سلعة غذائية وانخفاض 31


جراسا -

ارتفعت أسعار48 سلعة غذائية مختلفة ي الأردن وانخفضت أسعار 31 سلعة في حين استقرت أسعار 19 سلعة أخرى.

وأظهرت نشرة أسعار بيع المواد التموينية للمستهلك في عمّان لشهر ديسمبر/كانون الأول الحالي مقارنة مع شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة ارتفاع أسعار 48 سلعة وانخفاض 31 سلعة واسقرار أسعار 19 سلعة، شملت 98 سلعة مصنفة ألى 9 أقسام وهي الألبان، الحبوب، الزيوت النباتية، اللحوم والدواجن والأسماك، بيض المائدة، حليب مجفف، خضار وفواكه ومواد مصنعة .

وشهدت أسعار بعض أصناف الألبان ارتفاعا خلال الشهر الحالي حيث ارتفع سعر كيلو اللبن بنسبة 2 بالمائة واللبنة 250 غم بنسبة 8.3 بالمائة، وشهدت أسعار الفريكة ارتفاعا من 1083 فلسا في الشهر الماضي إلى 1266 سا الشهر الحالي بزيادة نسبتها 17 بالمائة.

وارتفعت أسعار بعض أصناف الأرز (صنوايت، المصري، تايلندي) بنسبة تصل إلى 2 بالمائة والبرغل 8.3 بالمائة، وارتفع سعر الكيلوغرام الواحد من جوز الهند 6 بالمائة، والسكر2.7 بالمائة، والصنوبر 3.8 بالمائة.
وكان أعلى ارتفاع في أسعار الخضار والفواكه بسعر كيلو البصل الناشف بنسبة 37 بالمائة، الملفوف بنسبة 36 بالمائة الزهرة 30 بالمائة، في حين كان الأكثر انخفاضا سعر الثوم والتفاح البلدي بأنواعه والليمون المحلي.

أما السلع التي شهدت استقرار في أسعارها فهي أرز تايجر استرالي، وأرز هارفست أمريكي، عدس مجروش.

وبحسب النشرة شهدت ثلاثة أصناف من الزيون انخفاضا في أسعارها وهي السمنة وزيت النخيل بنسب تتراوح ما بين 2 - 15 بالمائة، فيما ارتفعت أسعار زيت الصويا 4.2 بالمائة وزيت دوار الشمس 8.3 بالمائة.

وشهدت أسعار دجاج المجمد المستورد أعلى ارتفاع ضمن تصنيف (اللحوم والدواجن والاسماك) حيث ارتفعت من 1239 فلسا الشهر الماضي إلى 1900 فلس هذا الشهر واستقرت أسعار لحوم العجل البلدي.



تعليقات القراء

اصيلة
والله ماني دارية ليش هالارتفاع .. اذا الرواتب بعدها صامدة وما ارتفعت .. الله يلعن التجار شو انهم مصاصين دم لهالبشر الغلابا .
28-12-2009 06:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات