«الفيس بوك» سبب رئيسي للطلاق


جراسا -

ساهم الاقبال الشديد على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع "فيس بوك" الشهير في ارتفاع معدلات الطلاق في بريطانيا.

وذكرت تقارير إخبارية امس أن العديد من الأزواج يقولون في مذكرات الطلاق التي يتقدمون بها إنهم اكتشفوا خيانة الطرف الآخر عن طريق الفيس بوك.

وقال متحدث باسم غرفة المحامين في تصريحات لصحيفة "ديلي تليغراف" إن سبب حالة من كل خمس حالات طلاق يعود لاكتشاف قيام شريك الحياة ب"غزل زائد عن الحد" مع طرف آخر عبر الإنترنت.

وأضاف المتحدث أن هذه الموجة في تزايد واضح.

وقال مارك كينان من موقع "ديفورس أونلاين" المعني بتقديم معلومات واستشارات حول الطلاق والوضع المالي بعد الطلاق¡ إن بيانات موقعه تشير أيضا إلى أن حالة من كل خمس حالات طلاق تعود إلى الفيس بوك الذي يكشف قيام أحد طرفي العلاقة بالدخول في دردشة مسهبة حول بعض المواضيع الخاصة مع شخص ثالث.

ويرى خبراء شؤون الطلاق أن ارتفاع شعبية مثل هذه المواقع تشجع العديد من الأشخاص على خيانة شريك الحياة حيث يمكن للزوج أو الزوجة الذين يشعرون بالملل العثور بسهولة من خلال هذه المواقع على حبهم الأول وعلاقاتهم القديمة وربما إعادة شعلة الحب الماضي.

ويمكن لمستخدمي هذه المواقع تبادل رسائل خاصة لا يتم تخزينها على جهاز الكمبيوتر ولكنها تخزن على الكمبيوتر المركزي للشبكة.

ووفقا للتقرير فقد استفادت شركات الكمبيوتر أيضا من موجة الاقبال على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يلجأ بعض الأشخاص إلى هذه الشركات من أجل التعرف على "كلمة المرور" الخاصة بشريك الحياة والدخول إلى صفحته ومطالعة رسائله الخاصة.

وهناك بعض البرامج التي يمكن من خلالها تتبع جميع محادثات الدردشة التي تتم عبر الانترنت.



تعليقات القراء

دانيال
مو بدهم يواكبوا التطور

والله يا جماعة ما في شي بعملوا الغرب لضياع أبناء المسلمين إلا ضاعوا فيه قبلنا

ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله

صدقت يا رسول الله

وهذا الموقع جيد لمن يستخدمه بشكله السليم مع أنني لا أعمل عليه حقا ولكن لي زيارة له .



27-12-2009 08:15 AM
trawanah
كله كذب في كذب واقع مر للأسف وفخ محكم تمكن الغرب من ان يتمكنو من اصحاب النفوس الركيكه .. طبعا للي بيستخدمه عشان علاقات غراميه " حب من وراء الزجاج " كيف بحبو بعض نفسي افهم كيف بتثق في شخص وبتحبه وهو موجود ع موقع الفرص فيه كثيره يعني " مليان بنات " او مليان شباب هذا اذا كنت او كنتي وحده او واحد من هولاء الثله وضمن قائمه مليانه من الاسماء اسواء البنت فيه الف شب او العكس بالنسبه للشباب للشخص الي طاير معه وبتفكره شريك المستقبل وانت في الحقيقه لا تتجاوز علاقتكو صداقه مزيفه ومبنيه ع الكذب كيف رح تكملو لا تقولولي مش شرط التعارف للاصدقاء والعيله وهو نمط حديث من للتعارف لكن بمدى أوسع والناس الها الظاهر يا جماعه وبالنهايه الي عقله براسه بيعرف خلاصه ..
27-12-2009 02:21 PM
ابو الفد
صح لسانك أخ دانيال
28-12-2009 01:51 PM
الاردنيه
لا يحملوا الفيس بوك اخطائهم اي شيء بالدنيا هو واسطه بالحيا اليوميه اساءة استعمالها هو الغلط مثل الخوي او حتى الصور العاديه المشكله بالبشر
02-01-2010 03:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات