سفينة تقل ناشطين تصل إلى غزة يوم الاربعاء


جراسا -

وصلت إلى ميناء غزة اليوم سفينة تقل ناشطين من عدة دول بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ سيطرة حركة حماس عليه في يونيو/حزيران 2007.

وكانت إسرائيل قد هددت بمنع السفينة من الوصول إلى غزة، وتقل السفنية 27 شخصا بينهم الناشطة الأيرلندية مايرد ماكجواير الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 1976.وكانت ماكجواير شاركت مرارا في عدة انشطة تضامن مع الفلسطينيين.

ونظمت رحلة سفينة كسر الحصار حركة حرروا غزة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها ، وقد أبحرت السفنية من قبرص أمس الثلاثاء ولم ترد أنباء عن قيام سفن البحرية الإسرائيلية باعتراضها.

ومن المقرر ان يبقى الناشطون في غزة لعدة أيام، وكان ناشطون دوليون معارضون للحصار على غزة قد قاموا في أغسطس/آب الماضي بالإبحار من قبرص إلى غزة على متن مركبين. وحظيت الرحلة بتغطية إعلامية ضخمة اضطرت إزاءها إسرائيل إلى التراجع عن تهديداتها بمنع دخول المركبين إلى مرفأ غزة.

وتوسطت مصر في اتفاق للتهدئة بين إسرائيل وحماس دخل حيز التنفيذ في يونيو/ حزيران الماضي ، وتم بموجبه فتح المعابر عدا معبر رفح. وتفتح مصر أحيانا معبر رفح للسماح بدخول المرضى والحالات الإنسانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات