اغلاق

بلال .. كليلة ودمنة


ضجت مواقع التواصل خلال الأيام الماضية بعبارات ورسومات "كن مثل بلال" وسط تساؤل عن شخصية بلال والنصائح والرسومات المرافقة.

بلال شخصية وهمية فيسبوكية أخذت بدأ مستخدمي التواصل الاجتماعي باستخدامها واستخدام الرسوم المصاحبة خلال الأيام الماضية وهي مرشحة للتواصل لفترات أطول.

الشخصية الوهمية بدأت من إيطاليا قبل أقل من شهر حين قام شاب ايطالي "Andrea Nuzzo" بإطلاق صفحة على الفيسبوك "Sii come Bill" معتمداً بشكل أساسي على نشر رسومات بدائية جداً لشخصية وهمية سماها Bill يشير فيها لبعض التصرفات والسلوكيات الخاطئة لبعض مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بطريقة، ناعمة ومهذبة وتقديم نصيحة تختتم بـ "Be like Bill".

الفكرة انتشرت بسرعة وانتقلت للعالم بإطلاق صفحات أخرى مشابهة باللغة الاسبانية "Sé como José" والانكليزية "be like bill" حيث حصدت ما يقارب نصف مليون معجب خلال أربعة أيام!
كما في العالم أجمع انتشرت شخصية بلال بسرعة في الأردن وبنفس طريقة الرسم البدائية مع تطور للنصائح المصاحبة للرسومات من نصائح لكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي إلى تصوير بلال بشخصيات سياسية ومجتمعية ونصائح تتبع أفكار وقناعات مستخدمي مواقع التواصل، حيث صور بعضهم "بلال" كمواطن صالح وأحيانا بسيط وساذج وأحيانا معارض إلى غير ذلك من التشبيهات التي أخذت أبعادا أخرى

كثيرون أعجبوا بالفكرة فيما لم تنال استحسان آخرين

أنا من الذين أعجبوا بفكرة الشخصية المنسوخة التي قد تكون حلا للهروب من قوانين المطبوعات والنشر والجرائم الإلكترونية وبقية القوانين المقيدة للحريات.

كن مثل بلال"كفكرة رائعة ويمكن تطويرها في إطار إبداعي مشابه ل "كليلة ودمنة" وقد تطلق العنان لإبداعات جديدة في مجال القصة القصيرة والمقال الساخر

كن مثل بلال...بلال كليلة ودمنة الفيسبوك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات