اغلاق

تمنينا لو استقال الوزير


كنّا جميعاً بانتظار كلام وزير الزراعة حول اختلاس أكثر من مليون دينار من وزارته ، وجاء بالأمس على شكل تصريح لبترا ، ولنا أن نقول بكلّ صراحة انّ العذر أكبر من ذنب ، والتبرير لا يقنع أحداً ، فما دخل وجود حملة ثانوية عامة في الدائرة المالية بالاختلاس ، وهل لو كانوا حملة دكتوراه لاختلفت النتيجة؟ نحن في وقت تُركّز فيه الحكومة على محاربة الفساد ، وتحاول انعاش المواطنين بحياتهم المعيشية بمحاولة جلب الأموال والمساعدات ، وتعمل على اصلاحات سياسية واقتصادية ، ولهذا فعلى الكلام أن يكون مسؤولاً أكثر ، وأن تكون المحاسبة أعمّ وأشمل.

ديوان المحاسبة يقول انّه وفّر على الموازنة نحو أربعين مليون دينار ، وفي تقديرنا فانّ المبلغ يمكن أن يُضاعف مرات ، وقضية اختلاس واحدة بأكثر من مليون دينار تشي بأنّ هناك الكثير مثلها لنتحدّث في آخر الأمر عن مئات الملايين من الدنانير التي من شأنها أن تروي عطش الاقتصاد ، وتشبع بطون الناس.

انّ وزير الزراعة عليه أن يُشكّل قدوة حسنة لغيره ، فما حصل كان في وزارته ولو كان في عهد حكومة أخرى ، وفي قناعتنا أنّه سيكبر في عيون كلّ الأردنيين لو أعلن أمس انّه يُقدّم استقالته كما يجري في دول كثيرة ، ولعلّ الأمر لو جرى لشكّل سابقة في عالم المسؤولية والمساءلة والمحاسبة في الأردن.


التاريخ : 24-12-2009
 



تعليقات القراء

غيور
أأيد ما ورد في المقله ولكنني ايضا اتسائل هولاء التوجيهي متى تم تعينهم ومن عينهم في القسم المالي وبأي طريقة ايضا تم تعينهم الم يعرف بهم معالية إلا بعد القضية هل يوجد منهم ممن عينو خارج جدول التشكيلات وووووو........
25-12-2009 04:04 PM
ابو قيس
الله يعينك يا الأردن بجوز الموظفين وااااصلين
25-12-2009 10:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات