اجراء الانتخابات الاسرائيلية في العاشر من شباط القادم


جراسا -

قال المتحدث باسم الكنيست الاسرائيلي إن الانتخابات الاسرائيلية المبكرة ستجري في العاشر من شباط/فبراير.

وجاء ذلك عقب اجتماع ضم رؤساء الكتل البرلمانية مع رئيسة الكنيست داليا اتسيك بعد الاعلان رسميا عن فشل تسيبي ليفني في تشكيل ائتلاف حاكم تقود من خلاله إسرائيل.

واضاف المتحدث أن الكنيست سيعلق نشاطاته في الحادي عشر من شهر نوفمبر/ تشرين ثان المقبل.

وبحسب التشريع الاسرائيلي، ينبغي اجراء الانتخابات في العاشر من شباط/فبراير، اي بعد تسعين يوما من اعلان الرئيس شيمون بيريز يوم الاثنين أنه لا توجد إمكانية لتشكيل حكومة ولا بد من اجراء انتخابات مبكرة.

وقد دخلت اسرائيل بالفعل اجواء الحملة الانتخابية. فقد اتهم ايلي يشائي رئيس حزب شاس المتشدد الذي رفض دعم محاولات ليفني لتشكيل حكومة ائتلافية، كاديما باطلاق "حملة عنصرية معادية لليهود الشرقيين".
وكان يشير الى رفض ليفني شروط شاس الذي طالبها بزيادة المخصصات المالية للعائلات وبأن تتعهد عدم التفاوض مع الفلسطينيين حول مصير القدس الشرقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات