سورية تقتل ابنتها بمشاركة أبنائها الأربعة


جراسا -

أقدمت أم سورية وأربعة من أبنائها على قتل ابنتها عمدا بسبب الشك في سلوكها وفقا لما أقروه أمام قاضي التحقيق. وذكرت صحيفة "الثورة" السورية الثلاثاء إن نورة وأربعة من أبنائها قتلوا الابنة في قرية بمحافظة درعا (جنوب البلاد)¡ لأنها كانت حاملا وهي زوجة لرجل "عقيم".

واعترفت الأم أنها أقدمت على قتل ابنتها بمفردها "غسلا للعار" وفق ما أفادت به¡ ولكن مكالمة هاتفية وصلت إلى مدير الناحية دفعته إلى استخراج الجثة وتشريحها حيث شوهدت آثار كدمات وسحجات على الوجه واليدين كما شوهد أثر لصعق كهربائي على ظاهر اليد اليسرى وكسور أخرى ما يؤكد أن الفاعل أكثر من شخص.

وتبين بالتحقيق أن الخمسة اشتركوا في قتل شقيقتهم بتحريض من شقيقهم الأكبر المقيم في الكويت. وبين تقرير الطبيب الشرعي أن القتيلة كانت حاملاً في شهرها الثاني ما حدا بإخوتها ووالدتها على قتلها لأنها متزوجة من رجل عقيم. وكان الرئيس السوري بشار الأسد أصدر في شهر تموز (يوليو) الماضي مرسوما يلغي فيه المادة التي تبرئ القاتل الذي يقدم على قتل امرأة لارتكابها الزنا. ولكن ناشطين حقوقيين سوريين لا يزالون يطالبون بإلغاء مادة أخرى في قانون العقوبات تعطي العذر المخفف للقتل "بدافع شريف". 



تعليقات القراء

Nana
OMG
24-12-2009 05:43 AM
دانيال
أنا مو مع الأهل في أي تصرف إجرامي وهذا حرام شرعا

ولكن كل من يقوم بفعل هذه الفتاة أطبق عليها مقولة

..................................لقد جنت على نفسها براقش .....................
24-12-2009 09:14 AM
همسه
مسكينه الله يرحمها يعني دينا كله رحمه واعطى مجال انه الواحد يشوف بعينه ويكون معه شهود في متل هالقضيه بس الناس بتحب تاخذ اثم بعض , ليه ما يكون ربنا شاء وزوجها ممكن يكون هوه الاب ما فيه شي على الله صعب او بعيد , وما فيه سبب يخليهم يقتلوها لمجرد الشك وان بعض الظن اثم على العموم الله يرحمها .
24-12-2009 09:52 AM
الأنسة
الله يرحمها أصلا بالاسلام حرام جرائم الشرف ومش يمكن يكون البيبي عنجد من زوجها
24-12-2009 01:24 PM
ديما
حسبي الله عليهم يعني بدل ما قتلوها كان اتأكدو بالاول بدل ما حطو خطيتها برقبتهم ويمكن يكون من زوجها وربنا شفاه ويعملو تحليل d n a بعدين اذا اتاكدوا انها زانية يعاقبوها بس مو بالقتل الله يرحمها وحسبي الله عليهم همه مين عشان يعاقبوها.........
24-12-2009 06:12 PM
يا اخي
حكم الزاني المحصن الرجم حتى الموت
24-12-2009 08:38 PM
اصيلة
الة رقم 6

يا اخي هم لم يتاكدو اذا كانت زنت او لا .. مجرد شك وتم تعذيبها بالرفس والكي وصعق الكهرباء والقتل .. يعني في حال التاكد شو كان بدهم يعملوا .. وين الرحمة التي نادى بها رسولنا الكريم .. اين الشفقة .. وحتى لو ثبتت عليها جريمة الزنا .. فليس من حقهم اقامة الحد عليها .. فالرسول صلى الله عليه وسلم عندما حضرت اليه امراة زانية وطلبت اليه اقامة الحد عليها امهلها الى ان تلد طفلها .. وعندما حضرت بعد الوضع امهلها الى ان تكمل رضاعته .. وقد كانت تحضر اليه بنفسها وليست مساقة من اهلها او احد اخر ) اين نحن من الدين ومن القران ومن سنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام .. نأخذ من الدين فقط القشور ..
30-12-2009 09:13 AM
الاردنيه
يحيي العظام وهي رميم يمكن الله عافى الرجال هذه مشكلة الزوج مش الاهل كان بعد الولاده يعملو فحص نسب وبعدين لكل حادث حديث
06-01-2010 01:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات