اغلاق

200 ألف دينار غرامة على الشركات غير الملتزمة بتوثيق بيانات مستخدمي الخلوي


جراسا -

وجهت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات إنذارا لشركات الهواتف المتنقلة (زين, اورانج خلوي, وأمنية) للالتزام بتوجيهات الهيئة السابقة المتعلقة باستكمال توثيق جميع خطوط البطاقات المدفوعة مسبقا وذلك بتسجيل البيانات الشخصية لمستخدمي الخطوط المدفوعة مسبقاًً لدى الشركات المعنية التي لم يتم توثيقها بعد.

وتأتي هذه الإجراءات بعد ان أظهرت المراجعة أن تجاوب الشركات في الالتزام بعدم بيع خطوط جديدة أو تفعيلها إلاّ بعد التوثيق للبيانات الشخصية للمستخدمين لم يجد التزاما كافيا, كما أن الشركات لم تقم بفصل جميع الخطوط المباعة سابقاً والتي لم توثق معلوماتها رغم مرور فترات طويلة على بيع تلك الخطوط.

وتضمن القرار ضرورة قيام الشركات بتوثيق جميع الخطوط غير الموثقة خلال فترة لا تزيد على ثلاثة أشهر ابتداء من الأسبوع الحالي, إضافة الى ضرورة فصل جميع الخطوط غير الموثقة التي لا يلتزم أصحابها بتوثيقها حال انتهاء مدة الإنذار, وعدم تفعيل أي خط إلا بعد توثيق بياناته المطلوبة بشكل كامل, مشيرا ان الهيئة ستفرض غرامة مالية مقدارها 200 ألف دينار على الشركات التي يثبت عدم التزامها التام بهذا القرار حال انتهاء مدة الإنذار.
(العرب اليوم )



تعليقات القراء

المواجـــــدة
قرااار صائب ... اذ يجب على الشركااات عدم تفعيل اي خط الآ بعد ان يتم توثيقة شخصياً لدى مكاتب الشركااات . وكل خط غير موثق يتم فصله كلياً او كحد ادنى جزئياً ( استقبااال فقط) لحين التوثيق.. وحول الرسااائل الاعلانية اذ يجب على الشركااات الاخرى ان تخيًر المواطن بأستقبال الرسائل الاعلانية او عدمهااا !!؟ كما فعلت شركة زين.
24-12-2009 06:19 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات