الوجهاء واللقاءات الرسمية


سألني احدهم مستفسرأً , كيف يتم اختيار الوجهاء وعُلية القوم الذين يمثلون المحافظات للقاء جلالة الملك ؟ او الذين يتم دعوتهم في المناسبات الرسمية والشعبية بانواعها , وما هي المعيارية المتبعة في الاختيار ؟ فأطرقت واجماً لاول وهلة لعدم قدرتي على الاجابة .
ولكي لا اخيب ظنه على اعتبار انه يعتقد ان لدي الجواب الشافي , قلت له طبيعي يتم اختيار الشخصيات ذات الشأن الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي والاعلامي والتطوعي , وشيوخ العشائر , والنواب والمسؤولون الكبار من ابناء المحافظة , والمتميزون فيها علمياً ومهنياً والمشهود لهم بذلك
فنظر الي بدهشة , وقال اتستخف بسؤالي يا دكتور ؟
فقلت له لا طبعاً لقد اجبتك بما اعلم ,
فرد قائلاً هل شاهدت اللقاءات على التلفاز ؟ قلت له للاسف لم تتح لي الفرصة , فاردف قائلاً , لو شاهدت الشخصيات المدعوة لما اجبتني تلك الاجابة .
اتوقف عند هذا الحد من الحوار الذي دار بيني وبين احد الشخصيات الاعتبارية في محافظتة , والذي كان يطمح للقاء سيد البلاد , على اعتبار انه من ابناء المحافظة المخلصين , والذي خدم في القطاع الرسمي لعقود طويلة , وكان ظنه انه يستحق ان يكون من بين المدعوين , مقارنة مع من كان مدعو للقاء من البعض , الذين كانوا اقل شأناً وانتماءاً لمدينته كما اعلمني , لذا بدا عليه الاستهجان , لدعوة بعض الشخوص واغفال البعض الاخر من الشخوص الاعتبارية والمشهود لهم بالعطاء والتميز ايضاً . وهذا يقودنا للسؤال التالي : هل حقيقة ان من يتم دعوتهم للقاء جلالة الملك من الشخصيات , يمثلون كل القطاعات والشرائح في المحافظة , وهل هم الصفوة في محافظتهم ؟ لذا اراد صاحبنا ان يعرف من هو صاحب الشأن الذي ينتقي المدعوين لمثل هذه اللقاءات المهمة . هل هم المحافظون , ام الديوان الملكي , ام الجهات الامنية ؟ وما هي المعيارية في الاختيار ؟
لقد استثار بي سؤال صديقنا تساؤلات اخرى , ومنها مثلاً , كيف يتم اختيار اللجان المحلية في المحافظات ؟ وكيف يتم انتقاء قائمة المدعوون في الاحتفالات الرسمية من ابناء المحافظات ؟ وما هي مواصفات هذه الشخصيات التي تحتكر الحظور باستمرار؟ وكيف , وكيف اسئلة في الحقيقة بحاجة للاجابة عليها من اصحاب الشأن , حتى نخلص من اللغط الذي يدور حول هذا الموضوع , مع الاحترام للجميع .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات