تناثر الكتب المدرسية في الشوارع


نحن على أبواب الانتهاء من امتحانالمقال. التربية والتعليم ، سواء كانت امتحانات الثانوية ألعامه أو امتحانات الطلاب بشكل عام ، وما يهمنا في هذا الموضوع ظاهرة انتشار تناثر الكتب والمناهج الدراسية وأوراق الامتحانات في الشوارع والحاويات ، تتناثر هنا وهناك ، لقد تألمت كثيرا وأنا أرى بعض الطلاب يمزقون الكتب ألمدرسيه ، وتناثرها في الشوارع ، أهذا هو احترامنا للعلم والثقافة ؟ الأمر الذي أرغمني على كتابة هذا المقال .

هذه الظاهرة لها أبعاد وسلبيات على مجتمعاتنا ، ولها اثر سلبي على ثقافتنا ، ظاهرة تسيء للأمة ، وتسيء بالدرجة الأولى إلى دينينا الإسلامي الحنيف ، لان معظم هذه الكتب لا تخلو من آيات قرآنية كريمه ، أو أحاديث نبوية شريفه ، وقصص لصحابة رسول الله صل الله عليه وسلم .

والسؤال الذي يطرح نفسه ، من المسئول عن هذه الظاهرة ؟ وأنا احمل وزارة التربية والتعليم الجزء الاكبر من المسؤولية ، والجزء الأخر من المسؤولية يتحمله المعلمين ، حول هذا الموضوع لعدم تثقيف الطلاب وتنويرهم وإرشادهم حول كيفية المحافظة غلى الكتب .

قد يسأل البعض ما هو الحل ؟ على أصحاب القرار توعية الطلاب حول أهمية هذه الكتب ، أو تصدر وزارة ألتربيه والتعليم قرارا يلزم الطلاب والطلبات بإعادة الكتب المدرسية إلى المدارس وتشكيل لجان للأشراف على وإتلافها بطريقه محترمه ومؤدبه ، والله من وراء القصد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات