دمشق تدعو الامم المتحدة الى تحميل الولايات المتحدة مسؤولية الغارة وتغلق مراكز امريكية


جراسا -

طلبت سوريا من الامم المتحدة تحميل الولايات المتحدة مسؤولية الغارة التي نفذها الجيش الامريكي الاحد على قرية سورية تجاور الحدود العراقية وذلك في رسالة وجهتها الى الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون بحسب وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وجاء في الرسالة التي اوردت الوكالة نصها ان "حكومة الجمهورية العربية السورية اذ تلفت الانتباه الى هذا العمل العدواني السافر فانها تتوقع من مجلس الامن ومن الدول الاعضاء في الامم المتحدة تحمل مسؤولياتهم لمنع تكرار هذا الانتهاك الخطير".

وطالب مجلس الوزراء السوري بـ"تحميل المعتدي مسؤولية قتل المواطنين السوريين الابرياء".

كذلك قرر مجلس الوزراء السوري الثلاثاء اغلاق المركز الثقافي الامريكي والمدرسة الامريكية في دمشق وذلك احتجاجا على غارة نفذها الجيش الامريكي الاحد على قرية سورية على الحدود العراقية بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا.

وقالت الوكالة ان "مجلس الوزراء قرر في اجتماعه الدوري الاسبوعي اغلاق المدرسة الامريكية والمركز الثقافي الامريكي في دمشق وطلب من وزيري التربية والثقافة اتخاذ الاجراءات اللازمة للتنفيذ بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وذكرت وسائل الاعلام السورية الرسمية ان جنودا امريكيين نفذوا عملية انزال من مروحيات اتت من العراق وهاجموا الاحد مبنى في قرية سورية تبعد ثمانية كيلومترات عن الحدود العراقية ما اسفر عن مقتل ثمانية مدنيين وجرح عدد اخر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات