اغلاق

مجلة سويسرية: تسميم عرفات تم على مراحل


جراسا -

رصد - كشفت أكبر مجلة علمية طبية بالعالم النقاب عن معلومات جديدة بما يخص تسميم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسرعرفات "ابو عمار"

وقال التقرير  أن الأطباء والخبراء في سويسرا اكتشفوا خلال البحث ان ياسر عرفات تم اعطائه اكثر من جرعة من 'سُم البولونيوم المشع' وليس جرعة واحدة .

وحددت الصحيفة أن 12 أكتوبر من العام 2004، أي قبل إستشهاد أبو عمار بشهر تقريباً، هو اليوم الذي حصل فيه عرفات على الجرعة الأكبر وبدأت بعدها الأعراض بالظهور وأدت الى استشهاده.

وبحسب خبراء جنائيين فان الهدف من اعطاء عدة جرعات للشخصية المستهدفة هو التمويه لعدم معرفة طريقة القتل .

المعلومات المتوفرة تعطي وقتا تقديريا شبه نهائي عن الموعد المفترض لاعطاء ياسر عرفات جرعة البولونيوم وهو ما يوفر خيطا جديدا للجنة المكلفة بالتحقيق في اغتيال ابو عمار للتأكد من المعلومات التي لديها وكسر آخر الخيوط قبل كشف الحلقة المفقودة حتى اللحظة في اغتيال ابو عمار .

من جهة ثانية قالت سها عرفات أرملة الشهيد عرفات انها كانت على دراية بـ'المعلومات' التي نشرتها المجلة الطبية السويسرية والتي تقول ان رئيس منظمة تحرير فلسطين تم تسميمه على مراحل وليس بجرعة واحدة , واشارت ان المعلومات التي بحوزتها وأبلغها اياها الخبراء السويسريين منذ شهرين قامت بتسليمها لرئيس لجنة التحقيق في اغتيال ياسر عرفات توفيق الطيراوي ..

واعتبرت انّ نشر هذه الدراسة على مجلة طبية علمية عالمية (هي الأولى في العالم) يؤكد ان المعلومات المتوفرة في التحقيق حقيقية ونافذة .

فيما كشفت ان الخبراء السويسريين قاموا بشراء مادة البولونيوم من إحدى 'الدول' ليتأكدوا من الأبحاث والدراسات التي قاموا بها وهو اثبات آخر على جديّة الخبراء السويسريين في التعامل مع عملية اغتيال ياسر عرفات وتسميمه بالبولونيوم .

واكدت ان البعض أخذ على تحقيق السويسريين في البادية عن تسميم ياسر عرفات بالبولونيوم بأنه شعره لم يتساقط في حين ان شعر العميل الروسي 'زينيكين' تساقط بالكامل مؤكدة ان ما توصلت له اللجنة (الخبراء السويسريين) بأن أبو عمار تم تسميمه على مراحل يؤكد السبب الحقيقي لعدم تساقط شعر أبو عمار بالكامل وهو الهدف الذي أردته الجهة المُسممة لعدم معرفة بأمر 'نوع التسميم' فتم تسميمه على فترات وليس مرة واحدة كما تم تسميم العميل الروسي .

واشارات ان من خلال متابعتها مع الخبراء السويسريين من جهة ومع لجنة التحقيق باغتيال عرفات التي يرأسها الطيراوي , مشيرةً أنّ الخطوة القادمة في تحقيق الخبراء معرفة من أين جاء البولونيوم الذي تم تسميم عرفات فيه ومن أي مُفاعل تم الحصول عليه .

وعند سؤالها ان كانت تملك معلومات عن الجهة التي صنّعت البولونيوم وتتحفظ عن ذكرها :'لا اعرف قد يكون الخبراء السويسريين توصلوا الى المفاعل الذي صنّع البولونيوم الذي تم تسميم ابو عمار فيه ولكن ليس لدي معلومات'.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات