اقتراح الى دولة الرئيس


أبارك لدولتكم الثقة الملكية الغاليه وأدعو الله أن يعينكم وفريقكم الوزاري على حمل الأمانة , فالمسؤؤلية جسيمة والأمانة ثقيلة وكما قال رب العزّة جل وعلا ( وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا ) ولكني اود تذكيركم بقول الشاعر

وإذا كانت النفوس كبارا ...........................................تعبت في مرادها الأجسام

وستتعبون يا دولة الرئيس أنتم وفريقكم حتى ترضوا الشعب الأردني , فإن ارضيتم هذا أغضبتم ذاك وان ارضيتم الإثنين ستغضبون ضميركم فأعانكم الله .

ولما كانت مديونيتنا قد ارتفعت نسبتها وعجزنا المالي قد إزداد فإنني اود ان اتقدم بإقتراح يا دولة الرئيس وقد اصبحنا من اكثر شعوب العالم ثرثرة فلا ترى شخصا الاّ ويحمل على جانبه اكثر من هاتف خلوي حتى انطبق علينا مثل جدتي ( سيأتي يوما الواحد منكم بيحاكي حاله ) وها نحن نتكلم مع انفسنا ففي احد الأيام وعندما كنت اقف امام الإشارة الضوئية إصطفت بجانبي سيارة فاخرة لم يكن يوجد بها الاّ السائق وهو يرغي ويزبد والغضب العارم ظاهر على تصرفاته وكان يضرب التابلوه الأمامي بقبضة يده حتى وجدت نفسي مضطرا لإخراج رأسي من نافذة سيارتي للتأكد من ان احدا لا يجلس بالمقعد الخلفي ويقوم السائق بتالتحدث معه إلاّ انني لم الحظ احدا فقد كان يتكلم بهاتف السياره , وكم من الشباب والفتيات تراهم يمشون في الشوارع مترنحين يحّركوا ايديهم ويعبروا إما عن مشاعر فرح او غضب فهذا يتبسم ضاحكا وآخر يصرخ بأعلى صوته وعندما تمعن النظر تجد ان هناك سماعات تغطي اذنيه وانه يتصل مع صديق او صديقه ونسي انه يسير في شارع عام وان عليه ان يحافظ على الذوق العام , وقد قرأت يوما ان عدد رسائلنا الخلوية في أحد عشر شهرا قد بلغ حوالي (2,5 ) مليار رساله وانه في  احد الأعيادفقط بلغ خمسون مليون رساله  قيمتها زادت عن مليونين من الدنانير وان نسبة المشتركين قد زادت عن 100% اي اكثر من ستة ملايين مشترك !!! واتسائل أليس هذا هدرا يا دولة الرئيس أليس من العدل ان نرفع سعر المكالمه الخلويه والرسالة القصيره ويكون الناتج دخلا صافيا للخزينه ؟؟ هل من المعقول ان يكون استثمارنا بالهواتف الخلويه يزيد عن مئات الملايين من الدنانير ونحن دولة تئن تحت وطأة الديون والعجز المالي ؟؟ أنا لست ضد استخدام التكنولوجيا في الإتصالات ولكنني ضد الهدر الغير مبرر بإجراء المكالمات ولقد اتيح لي ان اسافر خارج الوطن ولمست كيف يتخاطب الأشخاص مع بعضهم البعض بأن يذهبوا مباشرة الى الهدف من المكالمه وبأقصر وقت ممكن  ونحن نمضي دقائق كثيره بالإستفسار عن الصحة والأولاد والطقس والأحوال وهكذا دواليك وفي ذلك إضاعة للوقت وهدرا للمال , وهناك إقتراح آخر يا دولة الرئيس بأن يتم رفع اسعار السجائر أيضا فيكفي إحراق اموالنا بالهواء ومن يُصر على التدخين الشره فعليه ان يدفع ثمنا لذلك لأنه يلوث بيئتنا ويحرق غاباتنا ويتسبب بحوادث لسياراتنا ويدمر صحته وصحتنا , ولماذا يا دولة الرئيس لا يسري ذلك على المشروبات الروحيه ومواد تجميل النساء والسيارات ذات سعة المحرك العاليه جدا والألعاب الناريه والأسلحة والذخائر , هناك يا سيدي اشخاص منعمون الى درجة التخمه وهناك فقراء الى درجة العدم , واحيط دولتكم علما ان الناس  تتداول حديثا هامسا عن رفع متوقع للأسعار فنرجوك ان لا يتم رفع اسعار الخبز والأرز والسكر والحليب وكافة المواد الغذائية الأساسيه وان تكون هناك هيئة لمراقبة الأسعار مراقبة حقيقية صادقة , فنحن نتمنى ان تكون سنة سمير هي سنة التعاطف مع الفقراء وسنة الخير الوفير يا دولة الرئيس مع امنياتنا لك بالتوفيق والنجاح .



تعليقات القراء

عبدالله المومني رئيس منتدى الزرقاء للثقافة والفنون
انا واثق بأنه لا يمكن اعادة عقارب الساعة الى الوراء ولكن الخوف مما سيأتي من تقدم علمي وتكنولوجي والسؤال كيف سنتعامل معها . اذا تعاملنا بنفس الاسلوب الحالي من فوضة في التخطيط والتنفيذ ستكون العواقب وخيمة حيث ان خط الفقر الان للعائلة المتوسطة 500 دينار ونجد ان بما يزيد على 90% من الموظفين رواتبهم دون ذلك اما فيما يتعلق بفرض ضرائب جديدة على الكماليات فأرجو من الاخ الكاتب ان لا يتطرق الى قطاع النساء وخاصة ادوات التجميل فهي ضرورة اجتماعية تساعد على عدم تعدد الزوجات وتريح النفس وتؤدي الى الاستقرار مع تمنياتي للكاتب الكبير بالتوفيق
20-12-2009 07:12 PM
د.حسين السخني جامعة الزرقاء الخاصة
اشكر الاخ على ما جاء في مقاله من غيرة على الوطن والمواطن.. واود ان اضيف الى ان هذا العصر هو عصر التكنولوجيا وان العالم اصبح قرية صغيرة وان استخدام التكنولوجيا هو امر مهم وحيوي ..ونحن في الاردن نؤيد هذا الاستخدام ونسعى اليه ولكن هناك استخدام سلبي وغير سليم لبعض عناصر التكنولوجيا وخاصة استخدام الهاتف النقال فهناك اكثر من 70% من الاتصالات بين الاشخاص لا مبرر لها وخاصة الاتصالات بين فئة الشباب من طلاب المدارس والجامعات والاتصالات بين بعض النساء فهذا الاستخدام بين هذه الفئات لا جدوى لها ومصاريف زائدة غير مبررة.. فيجب ان يضع اغلب الافراد ضوابط معينة لعملية الاتصال وان تكون مبرمجة وغير عشوائية فهنا يمكن ان يتم توفير الكثير من المال والجهد ..الذي نحن بحاجة اليه
20-12-2009 07:53 PM
متقاعد
لا تغير مبادئ حياتك يا حسين بيك تقعد تنفخ في الحكومه ورئيسها . خليك صاحب مبدئ شو بدك الاردنيين حيلتهم هالخلوي ولولا الخلوي وكثر السوالف عليه ما كان تواصلت مع اخوياك المتقاعدين . بعدين ركز على قضايا المتقاعدين وفكك من الباقي خليك زي ما خبرناك خلي هالنسوان يسولفن ويتحدثن بأمور الوطن
20-12-2009 10:50 PM
عبدالكريم خالد النادي
جميل ان نبارك لرئيس الوزراء والوزراء مسؤلياتهم الجسام وان ندعوا لهم بكل التوفيق لخدمة الوطن والمواطن . والأجمل من ذللك ان ان نجد نتائج ايجابية ملموسة سواء على المدة القصيرة او استراتيجيا على المدة المتوسطة والبعيدة , وان نرى الوزراء وقد وضعوا اهدافا حقيقية يمكن ان تقاس وبالتالي الحكم على مدى نجاعة الخطة او فشلها .
ما تقوله يا أخ حسين من حيث الثرثرة على الهواتف والاستعمال غير المبرر لها يجدر سماعه.
اما من حيث زيادة الضرائب على المواطن فكلام غير مبرر هاهي الشركات تعطي الدقيقة بفلس وتربح ارباحا فلكية فكيف كانت ارباح الشركات وسعر الدقيقة ب 25 و30 ونصف دينار .
ان مربط الفرس يكمن بتقوى الله والربح المقننن ,انظر الى التنزيلات 50%و70% ويبقى صاحب السلعة رابحا فكم الربح الحقيقي .
ان الحل الصحيح هو الذي اشار له جلالة سيدنا محاربة الفساد وقطع دابر المفسدين .
فالذي يحصل على مصلحة شخصية لا يمكن ان يحاسب
وعضو الشركة - الموظف العام - لن يستطيع تعكير صفو من يضع في جيلبه راتبا شهريا او مكافاة مادية . الا من باب التمثيل . وهل لدى الموظف العام من الوقت ليشارك في مجالس العديد من االشركات اوالجواب لا يمكن ان يكون للموظف العام وقتا زائدا يقضيه في مصللح الشركات ولكنه يستطيع ان يتغاضى عن قصورها في تقديم الخدمة المنوطة بها , او مقابل السكوت على تجاوزاتها باللنوعية او الكمية
ايها السادة ان العفاف يفضي الى عدم الخوف من المحاسبة ويعطي القوة على محاسبة الاخرين - ان مقولة اطعم الفم تستحي العين - توصل الى خراب البيوت .
لا يمكن ان يكون المفسد فردا - فمن تطاول وهو مسؤل على مالا يستحقه - ليكن معلوما لديه ان استلبه لا يساوي 10% مما وصل الى غيره ممن هم تحت مسؤليته .
ان النجاح يتم بالعفاف والمسالة ووضع الخطط الاستراتيجية المتزامنه للاهداف المنشودة والعمل على انجازها بالوقت والكلفة والجودة المحددة.
ان الضرائب الجديدة لا تصب في المصلحة العامة. انما المعرفة والصدق والالتزام الخلقي للشركات والموظفين والمواطنين سيقلل فاتورة الانفاق ويرشد الوطن والوطن والسلام .
















20-12-2009 11:00 PM
امجد ابو زيد
تحيه للاخ حسين محارمه/ دائما مواضيعك بناءه.. لكن ثمن تكلفة المكالمات ان ضد رفعهاوضد رفع ثمن علبة السجائر. أشاطرك الرأي فيما لو كانت نصيحه ولفت انتباه للمواطنين بعدم كثرة الرغي على الخلوي .لان كثر الكلام هدر للمال. وبالنسبه لباكيت الدخان . بتوقع معظم الناس بدخن من كثر الهموم علما بأني غير مدخن. وارتفاع ثمن المكالمه وعلبة الدخان عبيء على جيبة المواطن. ولا تنسى في عندنا مقوله / كل شيء ممنوع مرغوب. مع ارتفاع الاسعار يزيد الطلب على السلعه. أشكرك أخ ابو محمد.
24-12-2009 03:31 PM
عامر
لماذا تحمل هاتفين اخي
لاتنهى عن خلق وتاتي مثله......
25-12-2009 10:15 PM
محمد النوايسة
اخي ابو محمد دائما تطرح مواضيع تهم المواطن ومصلحة الوطن واضيف بما ان العجز في الموازنة رقم كبير الا ان هنالك اعداد الوزراء والنواب واليشاوات المتقاعدين وجميعهم اصحاب رواتب عالية والعدد في تزايد وهذا يجعل الموازنة مديونة وفي عجز مستمر والمواطن العادي هو الضحية وهو الذي يتحمل كل ذلك اليس الاردن يلدا صغيرا وفقيرا ويوجد به وزراء ونواب ومدراء الخ ويشاوات متقاعدين اكثر من دولا تعدادها السكاني مئات المرات فهل هذا مبرر؟
26-12-2009 04:38 PM
رد على عامر
مين خكالك انه الكاتب عنده خطين انا بعرفه شخصيا و هو ما بستخدم الموبايل الا للضرورة و ما عنده غير خط موبايلكم واحد
27-12-2009 10:30 AM
حمزه
الله يصبحك بالخير يا عم حسين انت والحكومه ودولة الرئيس

انت وضعت يدك على جرح غائر بسبب الحكومات المتعاقبه

لكن اريد ان اسال . بسبب الازمه الاقتصاديه العالميه حدث ركود اقتصادي في كل العالم نتج عنه نزول اسعار السلع والبترول احدها . لماذا يصرح نائب رئيس الحكومه قبل يومين بان فرض مزيد من الرسوم على البنزين اصبح واردا ولا بد منه ؟

لماذا لا تنزل اسعار المواد الغذائيه في الاردن دون دول العالم ؟ لماذا ترتفع اسعار المواد الغذائيه في الاردن دون دول العالم ؟

لماذا لا تشعر الحكومه مع المواطن وتخفض ضريبة المبيعات التي اصبحت حتما كالموت .

الا تتنازل الحكومه ةتخفف الضغط عن المواطن ؟ الا تستطيع الحكومه ان تجلب الذين تسببوا بالانفاق الغير مسؤول من وزراء ومدراء ونواب سابقون الى العداله ؟ انا اجيب نفسي . لا تستطيع الحكومه ذلك ولا دولة الرئيس ولا مجلس الاعيان ولا مجلس النواب الذي ننتظره بعد عام ....
27-12-2009 10:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات