اغلاق

العراق يمد الأردن بــ 10 آلاف برميل يوميا ما يعادل 10% من حاجته


جراسا -

قال مصدر مسؤول في الشركة الناقلة للنفط العراقي أن حجم كميات النفط الخام العراقي التي تسلمها الأردن بلغ 4.6 مليون برميل منذ نهاية شهر أيلول من العام الماضي ولغاية الشهر الجاري، أي بمعدل 10,000 برميل يوميا.

وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها بين البلدين، والذي تم تجديده بين البلدين بتمديد مذكرة التفاهم الموقعة في منتصف شهر آب من عام 2006.

ووافق الجانب العراقي على زيادة مقدار الخصم الممنوح على نفط خام كركوك، الذي سيتم بيعه للأردن ليصبح بمقدار 22 دولارا للبرميل بدلا من 18 دولارا من سعر نفط خام برنت، على أن يكون التحميل من مرافق منطقة بيجي أو من مرافق كركوك.

وتضمنت المذكرة إمداد الأردن بحوالي 10,000 برميل يوميا، أو ما يعادل 10% من حاجته اليومية من النفط الخام، والتي تجري الاتصالات لزيادتها إلى 30,000 برميل يوميا، وهي الكمية المناسبة لخلط هذا النوع من النفط مع النفط المستخدم حاليا في مصفاة البترول.
(MENAFN)



تعليقات القراء

مجدي
يجب على العراق والسعودية وباقي الدول الخليجية اعطاء النفط للاردن ولبنان باسعار تفضيلية
20-12-2009 03:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات