معارض مصري: قرار منعي من دخول الكويت تحت حذائي !!


جراسا -

خاص- اعتبر الباحث والمعارض المصري نصر حامد ابو زيد قرارا السلطات الكويتية من دخولة اراضيها بانه قرار تحت حذائه !!

وعلى الرغم من الحظر الذي فرضته السلطات الأمنية على دخوله الكويت، ألقى الباحث المصري نصر حامد أبو زيد محاضرته التي كان ينوي تقديمها في الكويت، عبر الهاتف، قائلا إن قرار المنع "تحت حذائه."

وكانت الحكومة الكويتية منعت الأربعاء أبو زيد من دخول البلاد، إثر تهديدات من النواب الإسلاميين للحكومة في حال دخوله، والذين يتهمون الكاتب "بالإلحاد والزندقة."

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن أبو زيد قوله عبر اتصال هاتفي امتد نحو الساعة في محاضرة بالجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، إن "خصومته ليست مع الإسلاميين الذي نادوا بإبعاده، بل مع المسؤول الذي رضخ للضغوط، وسحب تأشيرة دخول مواطن مصري إلى وطنه الكويت."

وقال أبو زيد "شاءت إرادة عبثية ألا أكون حاضرا، قرار اتخذه مسؤول لا أدري مكانته، ولكنه قرار غير مسؤول.. قرار منع المواطن المصري العربي نصر حامد أبو زيد من دخول الكويت.. أضعه تحت حذائي لأنه قرار سياسي ناتج من خضوع للابتزاز."

 وأضاف "من حق أي جماعة أن تعترض على دخول مواطن إلى بلدهم ومن حق أي جماعة الاعتراض على فكر ما، لكن أن يرضخ مسؤول لهذا الاعتراض فنحن بهذا دخلنا نفقا مظلما يستدعي سؤالا: من الذي يملك أوطاننا؟" وفقا لما نقلته الصحيفة الكويتية.

وتساءل أبو زيد عن الدرس المستفاد من واقعة إبعاده، موضحا أن "هناك زواجا كاثوليكيا بين الديني والسياسي في مجتمعاتنا، فهما يختلفان في المفردات لكن في بنيتهما ينطلقان من نقطة واحدة، وقال: لماذا رضخ السياسي للابتزاز إلا حرصا على كرسيه المزور؟"

وقد وجهت النائب في البرلمان الكويتي أسيل العوضي سؤالا إلى وزير الداخلية بشأن المانع القانوني من دخول أبوزيد إلى الكويت رغم حصوله على تأشيرة دخول صالحة؟ وما سببه إن وجد هذا المانع مع بيان السند القانوني؟" وفقا للموقع الإلكتروني لمجلس النواب.



تعليقات القراء

اردنية مصرية
ابو زيد نمرود نخب اول
19-12-2009 12:07 PM
مرام
المناضل الكبير وآخر الشرفاء فيصل الحسيني كانت له الكويت بمثابة المقبرة حيث اوسعه مجلس الاغنام او مجلس الشعب الكويتي ذماً وتحقيراً تحت كذبة وقوف السلطة الفلسطينية الى جانب صدام حسين اثناء دخول القوات العراقية الى بلدة الكويت فلم يصبح عليه صباح ومات على هذه الارض الصغيرة لان كرامته لم تسمح له بوعظ الاغنام من مجلس الشعب الكويتي وبالناقص عن زيارة الكويت يا سياسيين
19-12-2009 12:15 PM
محمد حامد الياموني
ليس بشرف ان يكون الزنديق بأي مجتمع
19-12-2009 12:40 PM
ابويوسف
احسن خبر سمعته في ذلك اليوم الذي منع به الزنديق من دخول الاراضي الكويتيه هو انسان تافه وانسان لايحترم حتى القرار الذي منع به من دخول الكويت ووجد به من يصفعه على وجهه وكلامه بان قرار المنع تحت حذائه فهو من شده الصفعه الاتي وجهت له ولاامثاله من الزناديق فشكرا للحكومه الكويتيه المحترمه لمنعها دخول هذا التافه الفاسق
19-12-2009 01:10 PM
تحليل
من ردك يبدوا ان تستحق المنع
19-12-2009 01:16 PM
safy
بصراحة معهم حق يمنعوه
19-12-2009 01:59 PM
مجدي
من المؤسف ان تجد الكثير من الكويتين حين تحاوره في اي موضوع يتطرق الى غزو صدام ثم الى المال وان الناس حاسدينهم ثم شتائم وقلة ادب . ونحن نقول تفتخر الشعوب باختراعاتها وانجازاتها وليس بدفتر شيكاتها وانا اقول لاي مواطن يمنع من دخول بلد نفطي بالناقص
19-12-2009 01:59 PM
أمين
أرض الكويت وأي أرض عربية أشرف من أن يطأها هذا الزنديق
أحسن الكويتيون فعلا..
أما أنت يا مرام فأقول لك ... عيب!!!
19-12-2009 02:36 PM
من امريكا الى مرام
والله انك كفيتي ووفيتي... الكويت كلمه تعني مجموعة ابار نفطيه سيطر عليها بعض الاغبياء من الخليج العربي وعملوا ما يسمى بمجلس قروي الكويت (والف رحمه ونور ومرام تنزل ع قبرك يا صدام حسين).
19-12-2009 02:50 PM
يوسف زريقات
انا لا اعرف هذه الشخصية ولكن من عبارة الرد التي قالها "تحت حذائي"فهذا ان دل على شيئ فهو يدل على عدم لباقة هذا الشخص وأنه لا يملك الحنكه للرد على مجلس النواب الكويتي .....
19-12-2009 03:28 PM
العمري
الف الف تحيه للمسول الكويتي والى كل المسولين الكويتيين الشرفاء اللذين منعوا هذا الوغد الحقير من دخول اراضيها
19-12-2009 03:43 PM
ست الستات
هذا الشخص يستاهل المنع
19-12-2009 03:45 PM
خلف يقول
راس هذا الحقير تحت حذائى تحيه للكويت على حسن صنيعها بعدم تدنيس ارض الكويت دخول هذا الوغد اليها
19-12-2009 08:08 PM
ابو زيد

شكلك زي الحذاء الباكستاني يعني حرام نحكي ايطالي معهم حق الكويت ما يدخلوك
ابو زيد حقيقي
19-12-2009 09:21 PM
أردني من أصل فلسطيني و أفتخر بكليهما
إلى المدعوه مرام حينما تكتبي في موقع محترم يجب عليك أن تتحلي بالأدب و ألأخلاق الحميده والتي أعتقد أنك تفتقدينها فالشعب الكويني بمجمله شعب أصيل وعربي مسلم وله أياد بيضاء على جميع العرب و إن شذ منه القليل . الكويتيون يا ................ صدموا لما حدث لهم من غدر وخيانة من جانب النظام الصدامي وكانت رداة فعلهم عنيفه و مبرره لفترة محدده و استمرارهم في رد الفعل غير مقبول بعد ذالك
القيادة الفلسطينيه آنذاك وعلى رأسهم ياسر عرفات و أزلامه ساندة صدام وغزوه الغاشم و لا يخفى ذلك على أحد
تحية للشعب الكويتي و نوابه وقيادته لمنعهم هذا المارق من دخول الكويت
20-12-2009 02:02 AM
طيراوي
زنديق تم منعه من دخول أرض الزنادقه والعمالة والفجور أرض من ارتكبوا وحاكوا المؤامرات بحق أمتنا العربية وهذه الدولة منعت زنديقا أشد زندقة منهم من دخول أرضها كفانا الله شرهم وشر من ناصرهم ووالاهم وحالفهم أعوان اليهود والصهاينة .
20-12-2009 08:03 AM
من طيراوي الى أردني من أصل فلسطيني ولا فخر
أفتخر زي ما بدك لكن صدام حسين شرف لك ولأمتك وان كنت أنت متصهين ومن أصحاب من باعو شرفهم وعرضهم لأجل حفنه من النانير الكويتيه بحب أحكيلك بأنه الأردني والفلسطيني هم من كان لهم الفضل على الخليج قاطبة وهم من أكثر الشعوب أصاله وقوميه أما أمثالك فهم ....ومرام هي بتشرفك وبتعلم أشكالك الأدب يا قليل ....
21-12-2009 08:15 AM
النمارنه
الى جميع من كتب تعليق حول هدا الموضوع لا داعي لتجريح بعضكم البعض فكلنا عرب واخوان
والى هدا المصري صاحب الموضوع عيب عليك ان يزل السانل بكلام خارج عن الاخلاق ادا
البشر حاب يتعاطف معك ارجو المعدره
22-12-2009 01:50 PM
الماجـدي.......
استهجن من اسماء اردني من اصل مصري،اردني من اصل هندي، اردني من اصل فلسطيني، اردني من اصل..!!؟! علماً كل من يحمل الجواز الاردني فهو اردني والجواز تاج على رأسه وعليه فهويته اردنية ومن يدعي غير ذلك فليتخلى عن الجواز الاردني... واحياناً يظهرون هؤلاء الصغار المرتزقة والذين ليسوا منا ولا يعيشون بيننا وهم اهل فتنة يحاولون بث الفتنة والكراهية.
واتمنى على موقع جراسا الاردني ان يمنع من ظهور تلك الاسماء... فالهوية الاردنية شيء مقدس للكل الاردنيين، وعلينا ان نحاربهم ولا نسمح لهم ببث السموم.
والى الرقم 15 اقول لماذا لم تضيف صهيوني .. لأن ردك يعبر عن حاله متصهينة.
صدام حسين عراكم وامثالكم وكان لديه مشروع يدافع عن امة ،وياسر عرفات عاش مناضلاً يدافع عن مشروع امة ، وقتلوه اسيادك الصهاينة واذنابهم...
ومن العار ان تقول ايادي بيضاء.... اقرأ التاريخ والاحداث جيداً... حيث لا اريد الاطالة.

22-12-2009 07:19 PM
المواجـــــدة
وللامانة التاريخية د.نصر ابو زيد لم يتمكن من االحصول على الثااانوية العااامة!؟ وانما في عام 1960 حصل على دبلوم المدااارس الثانوية الصناااعية قسم اللاسلكي!؟ وعام 1961-1972 بتقدير مرتبة شرف فني لاسلكي في الهيئة المصرية للاتصاااالات السلكية!؟

عندما قدم نصر ابو زيد ابحاااثه للحصول على درجة استاااذ ، تكونت لجنة من اساااتذة جامعة القاهرة واتهموه بالكفر وبعدهااا ترك نصر ابو زيد مصر الى المنفى!!؟؟ منذ 1995 اسبااانيا هولناادا امريكااا
وحكم عليه ايضاً بالتفريق بينه وبين زوجته !!؟؟

الى 15 ال.............!!؟
لا تاسفن على غدر الزمااان
لطااالما رقصت على جثث الاسود كلااااب
لا تحسبن برقصهاااا تعلو على اسيااااادها
فالاسد اسد والكلااااب كلااااب.

ويااااا جبل ما يهزك ريح.



22-12-2009 09:43 PM
الى من لا اصل له (15)
عندما تقول عن الشهيد عرفات ( عرفات وازلامه) اعرف انك زنديق اخونجي , ان حذاء عرفات والمغفور له الحسين بن طلال وشهيد الامة ابو عدي لاطهر من لحاكم يا عبدة التومان . نحن نعرف مدى حقدكم على قادتنا و علينا وان قلوبكم تفيض قيحا , لكن خوفكم والبسطار الذي وجد له فوق رؤوسكم موطنا يمنعانكم من اظهار حقيقة مزاعمكم, ان نواب الشيطان في البرلمان الكويتي هم مجموعة من الزنادقة وعبدة القروش والكروش, لا بارك الله بهم. ورحم الله الحسين عندما قالها مدوية لعربان النفاق: اضاعوني واي فتا اضاعوا.
22-12-2009 11:11 PM
علي علاوي
مشكلة الكويتيون انهم يضيقون بالراي الاخر وحاقدين على كل شيء ولا يرون امامهم سوى المال والزندقه مثل ابي زيد الا من رحمم ربي
23-12-2009 12:23 AM
الى المعلق 15
شكله كانت سهراتك مكثفه مع الشباب الكويتيين في الشقق والمزارع ومازلت بتحن لايامهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23-12-2009 12:27 AM
ابن الجنوب...الشوبك
الى كل من يهاجم اردني ....اقول له اذا كنت محترما فلاتتكلم الاكلاما محترما
واذا كنت غير محترم فلا تتكلم نهائيا على موقع محترم ،نحن الاردنيين والفلسطينيين اهل منذ ان خلق الله الكون شاء من شاء وابى من ابى،ولاياتي احد يفرق بيننا لامندس ولامرتزق،وبالنسبه الى الاشقاء الكويتيين اقول لهم بارك الله فيكم لانكم رجال حقا ان منعتم مثل هذا النكره(المارق) في ان يدخل بلدكم(ارض الاسلام للمسلمين الحق فقط)وليست لاامريكا ولالعملائها.
23-12-2009 03:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات