شهيد سياسي


لانعلم هل هو عذر اقبح من ذنب أم ان الحكاية تبنى فصولها في الخفاء وبالاتفاق الضمني كي يخرج علينا النواب شهداء الموقف السياسي ، وحكاية اتفاقية ناقل البحرين وجهل النواب بالتوقيع عليها تشابه ما سبق ذكره ، وعند تقديم الاعذار من قبلهم لايمكن تقبلها من الشعب لانه نفس الشعب الذي طبخهم وخبزهم .

وحكاية ناقل البحرين ليست الوحيدة التي خرج منها النواب شهداء الموقف السياسي ، فهناك التحالفات الامنية المتتالية التي يتم الدخول بها ، والاتفاقيات الاقتصادية في المناطق الحرة المشتركة ، وفي النهاية نجدهم لايعلمون .

والسبب الرئيس بتجهيل النواب في مثل هذه القضايا يعود الى ان السلطة التنفيذية تعلم علم اليقين حقيقة السلطة التشريعية وقدراتها الفنية والقانونية ، وبالتالي فان ابعادها عن تلك الاتفاقيات يصب في مصلحة الوطن مباشرة ، وهناك امثلة كثيرة في الشأن السياسي المحلي تأكد بها للسلطة التنفيذية حجم الاستغلال الذي تمارسه السلطة التشريعية في تمرير قراراته ، فكيف سيكون الحال باتفاقيات دولية .

وحقيقة ان السلطة التشريعية مجتمعة تقع في اقصى الوسط ، ولايوجد اي شكل سياسي لها يعطيها قوة مؤثرة في اتخاذ القرار او المشاركة فيه ، فهل دور الشهيد السياسي مطلب وطني ؟.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات