اغلاق

محكمة فرنسية تشدد العقوبة على نصابين احتالا على بنك دبي الاسلامي


جراسا -

 أ.ف.ب - شددت محكمة استئناف باريس العقوبة الموقعة على المالي فوتانغا سيسوكو المدان بتبييض 242 مليون دولار حصل عليها عن طريق الاحتيال من بنك دبي الاسلامي لترتفع من السجن عامين الى ثلاثة اعوام. وارفقت المحكمة هذا القرار بمذكرة اعتقال دولية.

كما شدد القضاة العقوبة على الرئيس السابق لبنك الاتحاد التوغولي لامسه لوكي القريب من رئيس توغو لتصبح بدلا من السجن عامين مع ايقاف التنفيذ الى السجن عامين بينهما عام مع النفاذ. كما حكم على الرجلين بدفع تعويضات تزيد عن ثمانية ملايين يورو لبنك دبي الاسلامي.

وكان البنك اكتشف عام 1998 ان احد مساعدي مديره اختلس بتحريض من سيسوكو 242 مليون دولار باوامر تحويل مزورة لحسابات مصرفية في الخارج. وعلى الاثر استولى سيسوكو على الاموال من هذا المسؤول المصرفي، عن طريق اقناعه بانه على اتصال بالجن، وحولها باسمه الى بنوك في فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات